Al-Watan (Saudi)

ثلث البالغين ا مريكيين يدينون ترمب في قضية واحدة

- أبها: الوطن

وجد استطلاع جديد أن أول محاكمة جنائية يواجهها الرئيس الســابق، دونالد ترمب، هي أيضًا المحاكمة التي يكون فيها الأمريكيــ­ون أقل اقتناعًا بأنه ارتكب جريمة، حيث يقول نحو ثلث البالغين الأمريكيين فقط إن ترمب فعل شــيئًا غير قانوني في قضية المال غير القانوني التي بدأ اختيار هيئة المحلفين بشأنها يوم الاثنين، بينما يعتقد ما يقرب من النصف أنه فعل شيئًا غير قانوني في القضايا الجنائية الثلاث الأخرى المعلقة ضده.

أول رئيس

ويدخل ترمب في مبــاراة العودة مع الرئيس جو بايدن كأول مرشــح افتراضي لحزب كبير –وأول رئيس سابق– يواجه لائحة اتهام. ومن المتوقع صدور الحكم في غضون ستة أسابيع تقريبًا، قبل وقت طويل من انعقاد المؤتمر الوطني ويقول الاســتطلا­ع الجديد الذي أجراه مركز AP-NORC)( لأبحاث الشــؤون العامة، إن الأمريكيين متشــككون إلى حد ما في أن ترمب يحصل على حكم عادل من المدعين العامين في هذه القضية، أو أن القاضي والمحلفين يمكن أن يكونوا محايدين في القضايا المتعلقة به. ومع ذلك، فإن نصف الأمريكيين ســيعتبرون ترمب غير لائق للعمل كرئيس إذا أدين بتزوير وثائق تجارية للتغطية على دفع أموال مقابل الصمت لامرأة قالت إنه أقام معها علاقة جنسية. وبينما ســتقرر هيئة محلفين في نيويورك ما إذا كانت ستدين ترمب بتهم جنائية، فإن الرأي العام بشــأن إجراءات المحاكمة قد يضر به سياسيًا، ويشير الاستطلاع إلى أن الإدانة قد تضر بحملة ترمب. للحزب الجمهوري، حيث سيقبل ترشيح الحزب الجمهوري، وجعل ترمب من الملاحقات القضائية ضده محورًا لحملته، وجادل دون دليل بأن بايدن »الديمقراطي« هو الذي دبر هذه القضايا. وقد ســاعدته هــذه الحجة عــلى تعزيز دعم

وتماشــيًا مع اســتطلاعا­ت الرأي التي أجرتها AP-) NORC( خلال العام الماضي، وجد الاســتطلا­ع الجديد أن حوالي نصف الأمريكيين يقولون إن ترمب فعل شيئًا غير قانوني فيما يتعلق بالوثائق السرية التي تم العثور عليها في منزله في فلوريدا، وتعتقد نسبة مماثلة أنه فعل شيئًا غير قانوني فيما يتعلق بمحاولته المزعومة التدخل في فرز الأصوات في جورجيا في الانتخابات الرئاسية لعام 2020، كمــا وجد أن ما يقرب مــن نصف الأمريكيين يعتقدون أنه فعل شــيئًا غير قانونــي يتعلق بجهوده لإلغاء نتائج انتخابات 2020. الحزب الجمهوري خــلال الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهــوري، لكن الإدانة قــد تؤثر على عدد الأمريكيين، بما في ذلك الناخبين المســتقلي­ن والأشخاص الذين طالما شــككوا في ترمب، الذين يؤيدون ترشيحه.

مدى العدل

ومن جهة آخرى يبين الاستطلاع أن نحو 3 من كل 10 أمريكيين فقط يشعرون أن أيًا من المدعين العامين الذين وجهوا اتهامات ضد ترمــب يعاملون الرئيس السابق بشــكل عادل، ونحو 2 من كل 10 أمريكيين فقط واثقــون تمامًا أو واثقون جدًا من أن القضاة والمحلفين في القضايا مرفوعة ضده يمكن أن يكونوا عادلين ومحايدين.

الأموال الس ة

ووجد الاســتطلا­ع أن 35 % من الأمريكيين يقولون إن ترمب فعل شــيئًا غير قانوني، فيما يتعلق بمزاعم الأموال السرية، ويعتقد أقل بقليل، حوالي 3 من كل 10، أنه فعل شــيئًا غير أخلاقي دون خــرق القانون، ويعتقد أربعة عشر بالمائة أنه لم يرتكب أي خطأ على الإطلاق، ولم تتغير هذه الأرقام بشــكل ملموس خلال العام منذ أن تم توجيه الاتهام إليه لأول مرة في هذه القضية.

آ اء الأح اب في رئاسة ترمب بعد الإدانة

الأح اب الأم كية

ويعــد الجمهوريون أقل احتمالاً بكثير من الديمقراطي­ين والمســتقل­ين للقول إن ترمب ارتكب جريمة في قضية الأموال السرية، حيث يبين الاســتطلا­ع أن أقل من واحد من كل 10 جمهوريين يقولون إن ترمب فعل شيئًا غير قانوني في هذه القضية، بينما يعتقد 4 من كل 10 جمهوريين أنه فعل شيئًا غير أخلاقي، لكنه لم ينتهك القانون، ويقول نحو 3 من كل 10 جمهوريين، إنه لم يرتكب أي خطأ. وعلى النقيض مــن ذلك، يعتقد نحو 6 مــن كل 10 ديمقراطيين ونحو 3 من كل 10 مستقلين أنه فعل شيئًا غير قانوني.

الجمهو ون يقول ما يقرب من 6 من كل 10 جمهو ين إنهم سيعتب ون ترمب مناسبًا ليكون رئيسًا، حتى لو أد8ن بت9و8ر وثائق تجا) ة في قضية الأموال الس)*ة.

الديمق

اطيون يقول حوالي 8 من كل 10 ديمق اطEين إن ترمب لن يكون لائقًا للخدمة في حالة إدا@ته.

المستقلون

 ?? ?? يعتقد حوالي نصف المستقلين أنه لن يكون لائقًا للخدمة، حيث قال %22 إنه سيكون لائقًا، وقال 30 % إنهم لا يعرفون ما يكفي ليقولوه.
يعتقد حوالي نصف المستقلين أنه لن يكون لائقًا للخدمة، حيث قال %22 إنه سيكون لائقًا، وقال 30 % إنهم لا يعرفون ما يكفي ليقولوه.
 ?? لا أعرف ، محايد ?? لا، غير مناسب لمنصب الرئيس
لا أعرف ، محايد لا، غير مناسب لمنصب الرئيس
 ?? ?? إدانات ترمب
إدانات ترمب

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia