Al-Watan (Saudi)

السعودية تجمع العالم لمناقشة التعاون الدولي والطاقة والتنمية

- الرياض: الوطن

انطلقت في الرياض، أمس، أعمال جلسات الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، الذي استضاف في يومه الأول العديد من الجلسات.

وتستضيف مدينة الرياض، خلال الفترة من 28 إلى 29 أبريل الجاري، الاجتماع الخاص للمنتــدى الاقتصادي العالمي تحت رعاية ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن ســلمان بشعار »التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية،« وهو الاجتماع الأول من نوعه للمنتدى الاقتصادي العالمي، وذلك بحضور ومشاركة رؤساء الدول وصانعي السياسات من مختلف دول العالم.

ويشارك في الاجتماع الخاص أكثر من 1000 مشارك بينهم أكثر من 20 رئيس دولة ورئيس وزراء من حول العالم، وأصحاب المصلحة العالميين الرئيسيين لتعزيز التعاون في المجالات الحاسمة للتنمية والمساعدة في سد الفجوة المتزايدة بين الأسواق المتقدمة والناشئة.

موضوعات رئيسية

أكد وزير الاقتصاد والتخطيــط فيصل الإبراهيم، خلال الكلمة الافتتاحية للمنتدى، أن المملكة اســتطاعت إيجاد مجموعة من الفرص التنموية. كما تحولت إلى منصة عالمية للنقاشات الدولية. وأوضح أن الاجتماع الخاص، الذي يأتي في الوقت المناسب أو الأكثر أهمية، يتناول ثلاثة موضوعات رئيســة تُشكِّل جزءًا لا يتجزأ من التقدم على المدى الطويل: التعاون الدولي، والنمو، والطاقة من أجل التنمية، و»كل منها يتطلب اهتمامنا الكامل.«

الطموح السعودي

قدم رئيس المنتــدى الاقتصادي العالمي، بورغ برينده، شــكره وتقديره لحكومة المملكة العربية الســعودية على استضافتها الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي. ونــوه »برينده«، خلال كلمته، بما شــهدته المملكة خلال الفترة الماضية من تطور يعكس الطموح الاقتصــاد­ي العالمي، وأهمية إيجــاد الحلول لمواجهة التحديات الاقتصادية، بما يعزز التعاون الدولي، متناولًا بعض التحديات، ومنها شح الطاقة الذي تعانيه بعض الدول حول العالم. وأكد أهمية إيجاد الحلول التعاونية، لإعادة تشــكيل مستقبل الطاقة في العالم، مستعرضًا الجهات المشاركة في المنتــدى، ومنها 92 دولة، وأكثــر من 500 شركة ومؤسسة ومنظمات غير ربحية، تعمل على المضي قدمًا نحو مستقبل مستدام.

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia