Arrajol

تصميم عصري

-

في نفسه تعتمدالبدا­يةالذيGrav­ityوعلىيتو­افرصعيد التصميملشق­يقتهاالعام التصميم، ،Air ولكن مع أبعاد تعود لمركبة رياضية متعددة االستخدام. وهنا يبرز تطبيق الخطوط المستقيمة بشكل أفضل ليعطي السيارة مزيًجا فريًدا من النعومة والحضور التنفيذي الفاخر على الطريق. ورغم أن الخطوط المستقيمة في مركبة رياضية متعددة االستخدام كـ Gravity ، تجعلها تبدو كأنها مطّولة بشكل مبالغ فيه، وتفقدها رونقها الفاخر على الطريق لتبدو كأنها حافلة ال هدف من تصميمها سوى احتواء مقصورة تتسع ألكبر قدر من الركاب، إال أن فريق تصميم Lucid تمكن من معالجة هذا األمر من خالل بعض التفاصيل التصميمية التي تعزز الحضور العصري األنيق للسيارة على الطريق، خاصة لجهة القسم الجانبي الخلفي فوق العجالت الخلفية والمؤخرة التي يبدو واضًحا عليʇها المجهود الكبير الذي ُبذل من قبل فريق التصميم خالل رسمها. باإلضافة إلى ذلك، ومن خالل توزيʇع األلوان بين القسم الجانبي األعلى في الخلف الذي يأتي بلون الجسم نفسه، واللون األسود الذي يسيطر على السقف، فضال عن بعض الخطوط المنسابة، تبدو Gravity كأنها تنتمي إلى فئة الكوبيه من المركبات الرياضية متعددة االستخدام رغم أنها في الحقيقة ليست كذلك، فهي لم تضِح بالعملية في سبيل الخطوط األنيقة بل وفقت بين األمرين بشكل ذكي.

رحابة عملية وفخامة

خلف خطوط Gravity العصرية األنيقة، توجد مقصورة رحبة تتسع لما يصل إلى سبعة أشخاص،

أو شخصين في حال قررت طي صفي المقاعد الثاني والثالث لتستفيد من مساحة تخزين تزيد على 3171 لتًرا. وكونها تنتمي للعالمة التجارية التي رغم أنها ال تزال يافعة في األسواق، فإنها باتت معروفة بمستويات الفخامة والرقي التي توفرها على الطريق، جرى تجهيز Gravity بمقصورة قيادة فاخرة على صعيد المواد المستخدمة فيʇها، كالجلد والخشب، وأنيقة بفضل تصميمها الذي ال يخلو من لمسة فنية تضاف إلى التوزيʇع المنطقي لمكونات لوحة القيادة.

لتبقى الميزة األبرز في الداخل هي ما تطلق عليه Lucid اسم ‪،Lucid Spaces‬ التي بنقرة واحدة على شاشة تعمل باللمس تحّول المقصورة إلى واحة هادئة وتغمر السائقين في أجواء تحاكي ما يتوافر لمواقع مثل بحيرة تاهو أو جوشوا تري. فهنا يقوم النظام بعرض مشاهد طبيعية خالبة على الشاشات المتوافرة في المقصورة، وضبط إضاءة األخيرة وبث األصوات المحيطة الشبيʇهة بما يتوافر في تلك المناطق الطبيعة من خالل السماعات. وكما هي الحال مع سيارة Lucid األخرى، أي السيدان الشهيرة ،Air تتكّون لوحة القيادة من شاشات، مع مجموعة قياس ضخمة

مقاس 34 بوصة تمتد على طول جانب السائق والجزء المركزي من المساحة المواجهة لألمام، كما يوجد في أعلى الكونسول الوسطي شاشة أخرى تتحكم في أشياء مثل إعدادات السيارة والمناخ. قوة وجدارة عن Gravity تقول Lucid إنها ستأتي متمتعة بقوة تصل إلى حدود الـ 800 حصان، مع مدى يصل إلى أكثر من 700 كيلومتر بالشحنة الواحدة، وقدرة على التسارع إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خالل 3.7 ثانية فقط عند االنفصال عن المقطورة التي تسحبها خلفها، والتي تمكنها من التعامل مع حمولة تزيد على 680 كيلوغراًما، وسحب ما يصل إلى 2700 كيلوغرام من الحاجيات. ويعود الفضل في هذا التسارع الشبيه بالسيارات الرياضية إلى منصة جديدة جرى تطويرها من األلف إلى الياء استناًدا إلى الهندسة الكهربائية للشركة بجهد 900 فولت. وتصف شركة Lucid حزمة البطارية بأنها أصغر حجًما، وأخف وزنا وأكثر استدامة، وقادرة على إضافة ما يصل إلى 320 كيلومتًرا من المدى عند توصيلها بمصدر كهربائي لمدة 15 دقيقة فقط.

تتحدى المناطق الوعرة

رغم أن سوق المركبات الرياضية متعددة االستخدام يبتسم أكثر

للطرز التي تتمتع بمواصفات عملية عالية على الطرق المعّبدة، كتلك التي تتوافر لـ Gravity وللحضور التنفيذي الراقي الذي تنبض به السيارة التي نتحدث عنها هنا، فإن Lucid لم تكتِف بذلك مع Gravity بل عززت وضعها بقدراتها العالية على الطرق الوعرة أيضا. ويتحقق لها هذا األمر من خالل نظام تعليق هوائي اختياري تطلق عليه الشركة اسم ‪،Zero Gravity‬ أو ما يعني بالعربية «انعدام الجاذبية». ويمكن لهذا التعليق المتطور رفع السيارة وخفضها تلقائّيا بناًء على احتياجات التضاريس المختلفة، علًما أنه يمكن للسائق متى أراد أن يقوم بهذه المهمة يدوّيا أن يضبط ارتفاع السيارة بالقدر الذي يحلو له.

 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia