Arrajol

البطاقة التعريفية

-

االسم: د. دعاء بنت محمد الشهادات: الدبلوم المهني في التحكيم التجاري الدولي .2012 ماجستير في إدارة األعمال .2007 دكتوراه في القانون الدولي .2011 الدبلوم المهني في الفنون البصرية والتصميم .2022 الوظيفة الحالية: الرئيس التنفيذي لشركة المهرة للتعليم. مستشار لتطوير التعليم وحقوق الطفل. المشرف على اإلعالم األسري بجامعة الملك سعود.

من المساهمة في سوق العمل كفريق، وإدراك المسؤولیة التي عليʇهم لتحقیق التنمیة المستدامة.

مواكبة العصر برأيك كيف يمكن التعامل مع تحديات العصر في التعليم.. خاصة أن جيل اليوم يعيش حياته بين العمل والتعليم والترفيه بوتيرة أسرع من

السابق؟ الشيء الوحيد األكثر كلفة من التعليم هو الجهل، فال بد من االهتمام بجميʇع العناصر التي تثري العملية التعليمية، وباإلمكان التعامل مع تحديات العصر في التعليم من خالل «التعليم التفاعلي» وتنمية مهارات «الذكاء االصطناعي» والعمل على مبدأ تكافؤ الفرص في التعليم، واالستفادة من التكنولوجي­ا الحديثة، وتوجيه مسار عقول النشء لما فيه النفع والفائدة منها، وتوفير الكفاءات من ذوي الخبرة لتقديم التعليم فالمعلم هو أقوى أدوات التأثير في نفوس الطالب. الفن التشكيلي ما هواياتك التي تمارسينها وقت فراغك؟

أحب ممارسة الرياضة كالسباحة وكرة المضرب والفروسية، وشغفت من صغري بالرسم والفن التشكيلي والفنون البصرية بصفة عامة، وال أتبع مدرسة معينة، وأعبر بالريشة واأللوان كتعبير الشاعر بالكلمات، وأستوحي رسوماتي مما أستشعره من أحاسيس. كيف تنظرين للمستقبل؟ وما هو طموحك؟

دائًما أرى المستقبل مشرًقا وطموحي تأسيس هيئة خاصة للطفل، فهم نواة المجتمع، وعلينا أن نولي اهتماما خاّصا باأليتام منهم، لذلك فإن تخصيص هيئة للطفل تحمي حقوقهم في القطاع الصحي والتعليمي والرياضي والترفيʇهي، وتركيًزا على موهبة كل منهم فأنا على قناعة تامة بأن كل طفل موهوب في مجال، ودورنا هو تعزيز هذه الموهبة ومنحه فرصة لإلبداع، كما أرى أهمية نقل الموروث الثقافي السعودي لألجيال القادمة ودمجه في المناهج الدراسية بالمدارس باعتباره تاريًخا وحضارة وهوية وطنية يجب الحفاظ علي ʇ ها.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia