Asharq Al-Awsat Saudi Edition

المولد يلحق بعساف ويغيب عن الاتحاد حتى نهاية الموسم

مصادر: شيك ال٣٠ مليون ريال أودع في حساب »أعضاء الشرف«

- جدة: إبراهيم القرشي الرياض: مسفر الحسيني

يبدأ فريق الاتحاد اليوم تحضيراته الفعلية لمواجهة الاتفاق ضمن منافسات الجولة ال٢٤ لدوري المحترفين السعودي الجمعة المقبل على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

وكان التشيلي لويس سييرا مدرب الاتحاد قد عكف في اليومين الماضيين على متابعة مواجهات مسجلة لمنافسه، دوّن من خلالها نقاط قوة وضعف المنافس للاستعانة بها لرسم منهجيته التكتيكية التي ينوي الدخول بها للمباراة، والتي سيسعى من خلالها للمحافظة على نغمة الانتصارات، والإطاحة بمنافسه في عقر داره، وخطف النقاط الثلاث.

وكان الاتحاد استأنف تحضيراته عصر أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي، بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين، وذلك بعد أن فضل مدرب الاتحاد تقديم موعد المران كي يتسنى للاعبين مؤازرة زملائهم في الفريق الأول لكرة السلة خلال مواجهتهم النصر في نهائي بطولة الدوري، التي أقيمت على صالة رعاية الشباب بجدة.

ولحق فهد المولد لاعب الاتحاد بزميله عساف القرني، حيث سيغيب الثنائي إلى نهاية الموسم الرياضي جراء الإصابة التي لحقت بهما، وذلك بعد أن أظهرت الفحوصات الطبية التي خضع لها المولد حاجته لمرحلة استشفاء علاجي بالمسبح، وتمارين تقوية بصالة اللياقة البدنية لمدة تمتد ل٤ أسابيع؛ الأمر الذي سيغيب في ضوئه اللاعبان عن مواجهات الاتفاق والفيصلي والفتح المتبقية في الدوري.

فيما شهد مران الأمس مشاركة الثلاثي أحمد عسيري وربيع سفياني وعوض خريص مع زملائهم في التدريبات الجماعية بعد غيابهم عن المشاركة مع الفريق الأيام الماضية بسبب الإصابة، في الوقت الذي تغيب عن مران الأمس الثنائي المصري محمود كهربا والتونسي أحمد عكايشي بعذر مسبق من الجهاز الفني، حيث ينتظر أن يشارك الثنائي في مران اليوم استعداداً للاتفاق.

من جهة أخرى، اقتربت إدارة الاتحاد من حسم التجديد مع التشيلي كارلوس فيلانويفا والكويتي فهد الأنصاري لموسم رياضي، في ظل رغبة الثنائي بالاستمرار.

وأكد مصدر مطلع ل »الشرق الأوسط« أن اللاعبين ينتظران حسم ملف التجديد لهما خلال الأيام المقبلة، التي ينتظر أن تشهد كذلك التجديد مع مدرب الفريق التشيلي لويس سييرا الذي بات استمراره مع الاتحاد وشيكاً، في ظل التقارب الذي يجمع المدرب مع إدارة النادي.

وأوضح المصدر أن المفاوضات مع المصري محمود كهربا لم تأخذ الطابع الرسمي باستثناء الحديث مع اللاعب، وأبدى رغبته في بقائه، حيث أشار المصدر إلى أن إدارة الاتحاد تنوي فتح خط المفاوضات مع إدارة نادي الزمالك قريباً مع الاستعانة باللاعب لتقريب وجهات النظر بين الجانبين الاتحادي والزمالكاو­ي للتوصل لقيمة مالية مرضية للجميع.

وأشار المصدر إلى أن إدارة الاتحاد تتعامل مع ملف تجديد العقود بأهمية قصوى للحفاظ على مكتسبات الفريق للموسم الرياضي الحالي، حيث تعتزم التدرج به تتابعاً في المفاوضات لعدم تشتيت الجهود، والتركيز الأكبر في كل ملف بعناية وإعطائه الأهمية المطلوبة التي تأتي في مقدمتها ملف المدرب واللاعبين الأجانب، وعدد من اللاعبين المحليين، والذين يأتي في مقدمتهم جمال باجندوح لاقتراب عقده من الانتهاء. في وقت سابق كان حاتم باعشن رئيس نادي الاتحاد أكد في حديث سابق حرصه وإدارة الاتحاد على إنهاء ملف التجديد لعدد من لاعبي الفريق خلال المرحلة المقبلة، تجاه القضية، وأنها (أي إدارته) لم تكن في يوم تتنازل عن حق مشروع للاتحاد.

إلى ذلك، أكد عبد الله شرف الدين المفاوض الاتحادي عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي أن شيك ال٣٠ مليون ريال الذي كان حُدّد من الهيئة العامة للرياضة شرطاً أمام الراغب في تولي إدارة النادي بالتكليف، والذي تقدم به الراحل أحمد مسعود، قد دخل حساب نادي الاتحاد لدى البنك الأهلي، وتم صرفه في النادي، وذلك وفق معلوماته القوية في الشأن ذاته.

من جهة ثانية، أكدت مصادر خاصة أن ما يثار حول شيك ال٣٠ مليون ريال الذي قدمه الراحل أحمد مسعود غير صحيح. وأن الشيك أودع في حساب بنكي لنادي الاتحاد »خاص بأعضاء الشرف« وليس حساب إدارة النادي مبيناً أنهم توصلوا مع أغلب لوجود التزامات وشيكات مقدمة اللاعبين لصيغة تعاقدية ينتظر أن على الحساب الخاص بها تسحب يتم حسم التوقيع معهم والإعلان مباشرة من أي مبلغ يدخل في هذا بذلك رسمياً قبل مغادرتهم الحساب؛ لذلك أودع في حساب للنادي، وإن لم يستطيعوا ذلك للنادي خاص بأعضاء الشرف وتم ستكون الإدارة المقبلة أمام ملف صرفه على النادي. متكامل، وجميع الأمور ستكون ولكل نادٍ سعودي ٣ حسابات مرتبة أمامهم لحسم التجديد مع بنكية: الأول باسم الإدارة، والثاني اللاعبين. باسمأعضاءا­لشرف،والثالث

كما أكد باعشن عدم تنازل خاص بالهيئة العامة للرياضة؛ الإدارة الاتحادية، التي يتولى سدة ولأن الاتحاد لديه مطالبات مالية المسؤولية بها، عن حقوق النادي لم يتم إيداع الشيك في الحساب تجاه القضية المرفوعة على اللاعب الذي كان نشطاً وقتها وهو حساب سعيد المولد لدى الاتحاد الدولي إدارة النادي، ولكن تم تنشيط »فيفا«، الذي كان - أي اللاعب -وقع حساب أعضاء شرف النادي، وتم عقداً مع ناديه في فترة سابقة، إيداع الشيك به للاستفادة من ذلك قبل أن يتراجع عنه ويلتحق بأحد المبلغ حسب تصرف إدارة الراحل الأندية البرتغالية، عائداً بعدها أحمد مسعود، وبالتالي لم يستطع للدوري السعودي عبر بوابة الرائد، البنك تحويل المبالغ لأصحاب ومنها إلى ناديه الأصلي الأهلي. الشيكات والمديونيا­ت.

وأشار باعشن إلى أن إدارته وعلى صعيد ذي صلة، ذكرت خاطبت »الفيفا« بشأن قضية أنباء أن هناك تكتلا لبعض أعضاء بالمولد مطلع أبريل (نيسان) شرف الاتحاد قد يزور الهيئة الحالي، مشيراً إلى انتظار النادي العامة للرياضة لتقديم مقترح القرار المتعلق بالقضية، منوهاً قد يكون حلاً بدلاً من الانتخابات بتمسك إدارة ناديه بحقوقها كاملة الإلكتروني­ة.

 ??  ?? من تدريبات الاتحاد أمس (تصوير: محمد المانع)
من تدريبات الاتحاد أمس (تصوير: محمد المانع)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia