Asharq Al-Awsat Saudi Edition

نوير »سد« بايرن ميونيخ المنيع أمام هجوم الريال

- ميونيخ: »الشرق الأوسط«

»كان نوير مثل جدار!«، قالها الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني، عن حارس بايرن ميونيخ الألماني مانويل نوير، عقب مباراة الفريقين في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وإذا كانت آمال الفريق البافاري، الخاسر ذهاباً أمام ضيفه ١ – ٢، لا تزال قائمة في مباراة الإياب اليوم، فالفضل يعود لحارسه العملاق الذي قدم مباراة استثنائية على ملعب أليانز أرينا. وسيتعين على نوير أن يقف في وجه مهاجمي النادي الملكي، إذا كان بايرن يمني النفس بقلب الطاولة على مضيفه، وبلوغ دور الأربعة.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي تداولاً واسعاً لشريط فيديو يظهر نوير وهو يبعد بقبضته تسديدة للبرتغالي كريستيانو رونالدو في مباراة الذهاب، الأربعاء الماضي، والأكيد أن هذه الصدة ستبقى علامة فارقة في تاريخ أفضل الصدات في كرة القدم. وكانت براعة نوير وراء إبقاء النتيجة ١ – ٢، بتصديه لكثير من الهجمات الخطرة للريال.

وبعد مباراة الذهاب، أقر قائد الفريق البافاري، فيليب لام، بأن »نوير أبقانا بالتأكيد في المباراة«. من جهته، قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب بايرن: »الجميع يعرف أنه أفضل حارس مرمى في العالم«. كما أشاد كريستيانو رونالدو، نجم الريال وصاحب ثنائية مباراة الذهاب: »قدم مانويل نوير مباراة كبيرة. لو لم يكن في أفضل أيامه، لسجلنا المزيد من الأهداف.«

ومنذ انضمامه إلى بايرن ميونيخ، عام ٢٠١١، دخل مرمى الحارس الذي نشأ في شالكه، هدف كل ١٣٩ دقيقة، كمعدل وسطي، فيما يعد أفضل معدل لحارس ألماني في التاريخ. ومع المنتخب الألماني، الذي بات يحمل شارة قيادته، حطم خلال كأس أوروبا الأخيرة التي أقيمت في فرنسا، صيف عام ٢٠١٦، الرقم القياسي التاريخي لعدد المباريات لحارس مرمى ألماني دون أن تهتز شباكه، إذ حافظ على نظافتها في ٥ مباريات متتالية.

وقال نوير، ٣١ عاماً، : »لقد كان طموحي دائماً أن أكون مثالياً قدر الإمكان. لم أخف ذلك أبداً؛ إنها الطريقة التي أعمل بها كل يوم في التدريب، أريد التحسن دائماً«. وأخيراً، قال عنه حارس المرمى الإيطالي الأسطوري جانلويجي بوفون: »صنع لنفسه قوة من قوته الجسدية... نوير يتألق في عصره .«

لكن على نوير أن يكون السد المنيع اليوم، وأيضاً أن يظهر هجوم فريقه من أجل قلب الطاولة على نجوم الفريق الملكي.

 ??  ?? الهزيمة على ملامح كونتي مدرب تشيلسي ومهاجمه كوستا (رويترز)
الهزيمة على ملامح كونتي مدرب تشيلسي ومهاجمه كوستا (رويترز)
 ??  ?? فاردي (إ.ف.ب)
فاردي (إ.ف.ب)
 ??  ?? نوير حارس بايرن ميونيخ (إ.ب.أ)
نوير حارس بايرن ميونيخ (إ.ب.أ)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia