Asharq Al-Awsat Saudi Edition

فوز ثلاث سيدات بعضوية نادي الرياض الأدبي

-

أسفرت انتخابات الدورة الثانية لمجلس إدارة النادي الأدبي بالرياض، عن فوز ثلاث سيدات، وتغيير نصف أعضاء المجلس العشرة، وأقيمت الانتخابات التي أشرفت عليها وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية في مركز الملك فهد الثقافي.

واختارت الجمعية العمومية الأعضاء العشرة: صالح المحمود، وصالح معيض، وفالح العنزي، وهاني الحجي، وليلى الأحيدب، ومحمد القسومي، وعبد الرحمن الجاسر، وهند المطيري، وهيفاء الفريح، وعبد الإله المالك.

وشمل التغيير نصف أعضاء المجلس الحالي، وغاب عن قائمة المتنافسين الثمانية والعشرين رئيس النادي الدكتور عبد الله الحيدري.

ويبلغ عدد المنتمين إلى الجمعية العمومية ١٥٥ عضواً، وهم الذين جدّدوا اشتراكاتهم وتنطبق عليهم الشروط، ويحق لهم التصويت وانتخاب مجلس إدارة جديد.

ويُعّد النادي واحداً من الأندية الأدبية العريقة؛ إذ أسس مع خمسة من الأندية في عام واحد وهو عام ١٣٩٥ه، وحققت مجالس إدارته المتعاقبة جملة من المنجزات الملموسة في مجال طباعة الكتب، وفي إصدار المجلات، وفي عقد الملتقيات، وإطلاق الجوائز، ورعاية المواهب الشابة، وإقامة المعارض، وتقديم العديد من الأمسيات والمحاضرات والندوات، وتكريم العديد من الشخصيات، وتوقيع العديد من الاتفاقيات، وتأسيس أربع لجان ثقافية خارج المقر الرئيسي في محافظات: الخرج والمجمعة وثادق والأفلاج، وغير ذلك من المنجزات المهمة.

ويعود عمر المجلس الحالي، إلى شهر نوفمبر (تشرين الثاني) ٢٠١١، حيث اعتمد وزير الثقافة والإعلام السابق الدكتور عبد العزيز خوجه أسماء الفائزين في الانتخابات، وعقد المجلس أول جلسة له في ١٢ نوفمبر ٢٠١١ بحضور جميع الأعضاء. وفي ٣١ ديسمبر (كانون الأول) ٢٠١٢ عقد اجتماع استثنائي لمجلس إدارة النادي لتدوير المناصب الإدارية واختير الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن الحيدري رئيساً لمجلس إدارة النادي، والدكتور صالح بن عبد العزيز المحمود نائباً لرئيس مجلس الإدارة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia