Asharq Al-Awsat Saudi Edition

٣٠ ألف زائر لكرنفال الحمامات الدولي في تونس

بمشاركة ٨٠٠ فنان استعراضي

- تونس:المنجي السعيداني

بمشاركة ٨٠٠ فنان استعراضي من تونس والجزائر وإندونيسيا والمجر وألمانيا وتركيا وتشيكيا وفرنسا، نجح كرنفال الحمامات الدولي في دورته الرابعة في إضفاء أجواء من البهجة والسرور على وجوه متابعي هذه التظاهرة الفتية التي تحتضنها منطقة تونسية معروفة بعراقة الأنشطة السياحية بها.

وكان الحضور قياسيا من قبل السياح المقيمين في مدينة الحمامات (٦٠ كلم شمال شرقي العاصمة التونسية)، كما أعلن سكان المدينة وأصحاب المؤسسات السياحية بالجهة، عن مشاركة فعالة في التنشيط وطرد حالة الكساد التي عرفها القطاع السياحي خلال السنوات الماضية.

وعلى مدى يومي ١٥ و١٦ أبريل (نيسان) الحالي، شاركت الفرق الفلكلورية والموسيقية والمجموعات التنشيطية المقبلة من بلدان عربية وأوروبية وآسيوية كذلك في تأثيث فقرات تنشيطية أمتعت الحاضرين الذين توافدوا بأعداد كبيرة وشاركوا في جولة بالمحطة السياحية ياسمين الحمامات وتعرفوا على ميزاتها المتوسطية التي لا تضاهي.

وشهد الافتتاح الذي أشرف عليه محمد زين العابدين الوزير التونسي للثقافة والمحافظة على التراث، مواكبة من قبل ما لا يقل على ٣٠ ألف زائر، وهو ما اعتبر من قبل أصحاب المؤسسات السياحية »إعلانا ناجحا عن انطلاق موسم سياحي واعد بجهتي الحمامات ونابل القريبة منها«. وشهدت الفقرات التنشيطية خلال اليوم الأول مجموعة من العروض الموسيقية التي أمضاها فنانون حضروا إلى تونس خصيصا من سوريا وإندونيسيا وتركيا إيطاليا وغانا. وحضرت الألوان الزاهية بقوة في هذا الكرنفال وتهادت الصبايا من مختلف الجنسيات وهن يستعرضن تحت شمس الربيع التونسي الدافئ مختلف الفقرات التنشيطية.

وفي هذا الشأن، أكد وليد الدرويش رئيس لجنة تنظيم كرنفال الحمامات الدولي، على الدور المهم الذي تلعبه هذه التظاهرة التنشيطية في تثمين السياحة الثقافية

> الرئيس رودريغو روا دوتيرتي، الاهتمام المشترك. رئيس جمهورية الفلبين، أقام له الشيخ > السفير يوب با سفير مالي المعتمد تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر مأدبة غداء لدى موريتانيا، استقبله وزير الصيد تكريماً له وللوفد المرافق بالديوان الأميري. والاقتصاد البحري الناني ولد أشروقة وأشاد الرئيس الفلبيني خلال المأدبة بمكتبه في نواكشوط. وتناول اللقاء بحث بعلاقات الصداقة والتعاون الوطيدة بين علاقات التعاون القائم بين البلدين وسبل البلدين،وحرصهعلىتط­ويرها تعزيزهاوتط­ويرها وتعزيزهافي­شتىالمجالا­ت خصوصافيمجا­لات بمافيهاالت­جاريةوالاق­تصادية الصيدوالاق­تصاد والعسكرية،كماأعربعنا­متنانه البحري،كماتطرقت لماتلقاهال­جاليةالفلب­ينيةفيقطر المناقشاتإ­لىالقضايا منرعايةوحس­نمعاملة. ذاتالاهتما­مالمشترك.

>الدكتورخال­دبنمحمد > ريجس العطية،وزيرالدولة­لشؤون سافيوس،مديرالمكتب الدفاعالقط­ري،شاركفيحفل الإقليميلل­جنةالدولية تخريجالأكا­ديميةالعسك­رية للصليبالأح­مرفي الباكستاني­ةفيإطارزيا­رتهالتي فرنسا،التقىالمست­شار يقومبهاإلى­باكستان.وتمنح بالديوانال­ملكيالمشرف الأكاديمية­درجةالبكال­وريوس العامعلىمر­كز فيالعلومال­عسكرية،وتعدمن الملكسلمان­للإغاثة الأكاديميا­تالعريقةوا­لمعروفة والأعمالال­إنسانية حولالعالمف­يالمجالالع­سكري. الدكتورعبد­اللهبن

>السفيرعادل­ساتر،سفير عبدالعزيزا­لربيعة، البحرينلدى­تايلاند،استقبله فيالعاصمةا­لفرنسية الملكفاجير­الونكونديب­ايا،ملك باريس.وأطلعالدكت­ور تايلاند،بمناسبةانت­هاءفترة عبداللهالر­بيعة عمله.وخلالاللقا­ءنقلالسفير سافيوسعلىا­لبرامج تحياتالملك­حمدبنعيسىآ­ل والأنشطةال­إغاثية خليفةعاهلا­لبلادوتمني­اته والإنسانية­التينفذها لمملكةتايل­اندوشعبهاا­لصديق المركزفي٣٧­دولة بمزيدمنالت­قدموالازده­ار. حولالعالم،كماجرى وأعربالسفي­رساترعنشكر­ه تناولعدةمو­ضوعات وتقديرهلحك­ومةمملكةتا­يلاند تتعلقبالعم­لالإغاثي علىالحفاوة­التيحظيبها والإنساني. وحسنالتعاو­نوالتنسيقم­ع >المستشاروئ­ام حكومةتايلا­ندخلالفترة­عمله. السفيرألوك سويلم،قنصلمصر

>السفيرألوك­كومارسينها، كومارسينها العاملدىال­سودان، سفيرجمهوري­ةالهندلدىم­ملكة شاركفيقداس­عيد البحرين، استقبله اللواء طارق بن حسن القيامة، وذلك بكنيسة العذراء بالخرطوم. الحسن رئيس الأمن العام في البحرين. ورافق القنصل المصري نائبه المستشار طارق وخلال اللقاء الودي استعرض الجانبان حسين وعدد من أعضاء القنصلية والقائم العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، بأعمال المستشار الإعلامي للسفارة المصرية وسبل تعزيزها والارتقاء بها نحو الأفضل، بالخرطوم أحمد أبو العلا، حيث استقبلهم كما بحثا عدداً من الموضوعات الأمنية ذات وقاد القداس الأنبا إيليا أسقف الخرطوم الرئيس رودريغو روا دوتيرتي الدكتور خالد بن محمد العطية في تونس وإعطاء صورة إيجابية عن الأمن والاستقرار فيها.

وأضاف الدرويش أن الدورة الرابعة للكرنفال تميزت بمشاركة المجموعة الفرنسية المعروفة باسم »الفنانين الطائرين« من خلال تقديم عرض مميز باستعمال الكرات العملاقة الطائرة ورسم أشكال فنية مختلفة، وهو ما أعطى رونقا جماليا استثنائيا لمدينة الحمامات. وخلال اليوم الأخير من هذه التظاهرة الثقافية ذات الطابع السياحي، عرف الكرنفال مشاركة عدد من الفنانين في سهرة فنية ختامية من بينهم الفنانة الفرنسية »ديليزيا ليوني« والفنان السوري أكرم ماغ والفنانة التونسية منال عمارة. وودع المشاركون هذا الكرنفال في انتظار دورة جديدة خلال الربيع المقبل.

وجنوب السودان. وقدم قنصل مصر العام لدى السودان تهنئته للإخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة.

> الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى في الإمارات، حاكم عجمان، افتتح فعاليات »مهرجان عجمان الثاني للأيتام« الذي نظمته اللجنة الدائمة للتنمية الاجتماعية بالمجلس التنفيذي للإمارة، وأكد حاكم عجمان بهذه المناسبة على أن أبناء دولة الإمارات ضربوا أروع الأمثلة في مجال العمل الخيري لمساعدة الأيتام والمحتاجين والمعوزين، وأشاد بدور المؤسسات والهيئات والجمعيات ورجال الأعمال لمساهمتهم في دعم الأعمال الخيرية.

> السفير عبد الرضا عبد الله الخوري، سفير الإمارات لدى البحرين، أقام حفل عشاء في منزله على شرف وفد دولة الإمارات العربية المتحدة الزائر لمملكة البحرين برئاسة عبد الله البسطي الأمين العام لمجلس الوزراء للمشاركة في اجتماع اللجنة الوزارية المعنية بمتابعة تنفيذ قرارات العمل المشتركة لدول مجلس التعاون الخليجي، وأكد السفير خلال حفل العشاء على عمق العلاقات الأخوية المتميزة بين بلاده والبحرين.

> محمد سلطان، محافظ الإسكندرية بمصر، افتتح المرحلة الأولى من أعمال تطوير ميدان محطة الرمل بوسط المدينة. وبهذه المناسبة أكد سلطان أن أعمال ترميم وتطوير ميدان محطة الرمل جاء بما يحقق الحفاظ على طابعه الأثري والشكل المعماري والتاريخي المميز له، باعتباره قيمة كبيرة تمثل حقبة تاريخية من تراث الإسكندرية. وأضاف أن المحافظة تعمل على إحياء المناطق العريقة بها خصوصا بمنطقة الرمل. الشيخ حميد بن راشد النعيمي

 ??  ?? جانب من كرنفال الحمامات الدولي ({الشرق الأوسط})
جانب من كرنفال الحمامات الدولي ({الشرق الأوسط})
 ??  ?? السفير عبدالرضا عبدالله الخوري
السفير عبدالرضا عبدالله الخوري
 ??  ?? محمد سلطان
محمد سلطان
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia