Asharq Al-Awsat Saudi Edition

الجزء الثامن من »السريع والغاضب« يلهب حماس الصينيين

- بالم سبرينغز: محمد رُضا

حسب الأرقام الأولى، القريبة عادة من النتيجة النهائية، سجل »قدر الغاضب« ‪The Fate of the Furious‬ )الجزء الثامن من ‪Fast and Furious‬ ( مائة مليون ومائتي ألف دولار في أيام افتتاحه هذا الأسبوع في الولايات المتحدة وكندا.

الفيلم (توزيع يونيفرسال)، الذي يقود بطولته فن ديزل ودواين جونسون وآخرون من الشلة التي توفر الأدوار الأولى في هذا المسلسل، لم يخرج بذلك عن التوقعات في أنه سيستولى على المركز الأول في الإيرادات بينما سيهبط »الطفل الزعيم« ‪Boss Baby‬ إلى المركز الثاني بعد أسبوعين من تصدره.

ما لم يكن متوقعاً الإقبال الجامح على هذا الفيلم في الأسواق الدولية، حيث سجل ١٩٠ مليون دولار في الصين وحدها منجزاً الرقم القياسي بين كل ما شهدته الصالات الصينية من عروض سينمائية في تاريخها. المجمل العالمي لما حققه هذا الفيلم، الذي تم تصويره ما بين الولايات المتحدة وبريطانيا وأبوظبي وكوبا، ٤٣٢ مليون ومائتي ألف دولار في أيامه الثلاث الأولى متجاوزاً ما أنجزه »عالم جيروسيك« قبل عامين عندما حصد ٣١٦ مليون و٧٠٠ ألف دولار في الفترة نفسها.

حمل »قدر الغاضب« للهواة، كالعادة، مشاهد تطير فيها السيارات وأخرى تسقط فيها السيارات من طوابق عليا. هذا الاستعراض يختلف، بسنوات ضوئية كثيرة، عن مشاهد المطاردات في ستينات وسبعينات السينما. ويوم السبت الماضي توفي أحد من قام بها في تلك المرحلة وهو كليفتون جيمس، ممثل اشتهر بدور »الشريف« الذي يحاول إلقاء القبض على روجر مور في فيلم جيمس بوند »عش ودع الموت« )١٩٧٣)، لكن لديه نحو ٥٠ فيلما آخر تتحدث عن موهبته في أداء الدور الجاد أيضاً مثل »المطاردة« لآرثر بن و»كول هاند لوك« لستيوارت روزنبيرغ، ودور الشريف أيضاً في »سوبرمان ٢« سنة ١٩٨٠.

بعض الأفلام الأخرى التي في السباق تراجعت خطوة واحدة إلى الوراء فتولى »الطفل الزعيم« )فوكس) المركز الثاني يتبعه »الجميلة والوحش« )ديزني) في المرتبة الثالثة. هذا الفيلم تحديداً هو صاحب الرقم الأعلى من الإيرادات أميركيا هذا العام؛ إذ سجل ٤٥٤ مليون و٦٥٠ ألف دولار في شهر.

طار من القائمة فيلم »سميرف« وحل فيلم درامي عاطفي بعنوان »موهوبة« Gifted)( يحمل بطاقة مستقلة وتوزعه شركة »فوكس سيرتشلايت«.

عالمياً، وبينما يسود »القدر والغاضب« ينتزع المركز الأول من »الجميلة والوحش« الذي يحل ثالثاً هذا الأسبوع بسبب تماسك »شبح في الصدفة« )وورنر) مسجلاً ما مجموعة ٩٢ مليون و٨٠٠ ألف دولار.

في المركز الخامس يأتي »كونغ: جزيرة الجمجمة« )وورنر) الذي اكتفى ب١٦ مليون دولار هذا الأسبوع يضيفها إلى ٥٣٤ مليون دولار أنجزها حول العالم.

الخمسة الأولى أميركيا

‪١٠٠,٢٠٠,٠٠٠ :The Fate of the Furious ١‬ ‪١٦,٥٤٠,٠٠٠$ :The Boss Baby ٢‬ ‪١٣,٦٣٤,٠٠٠$ :Beauty and the Beast ٣‬ ‪٥,٨٠٨,١١٢$ :Going in Style ٤‬ ‪٣,٢١٩,٤٩٣ :Gifted ٥‬

الخمسة الأولى عالمياً

‪٤٣٢,١٠١,٠٠٠$ :The Fate of the Furious ١‬ ‪٤١,٣١٢,٦٠٠$ :Ghost in the Shell ٢‬ ‪٣٦,١٤٤,٢٠١$ :Beauty and the Beast ٣‬ ‪٢٢,١٥٠,٨٧٢$ :Smurfs: The Lost Village ٤‬ ‪١٦,٠٨٨,٣٩٢$ :Kong: Skull Island ٥‬

 ??  ?? كليفتون جيمس »الشريف« الذي غاب
كليفتون جيمس »الشريف« الذي غاب

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia