Asharq Al-Awsat Saudi Edition

موغوروزا حاملة اللقب تصعد لدور ال١٦ في رولان غاروس

فوز قياسي لنادال... وقوة ديميتروف تنهار أمام كارينيو في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

- باريس: »الشرق الأوسط«

حقق رافايل نادال أسهل فوز له على الملاعب الرملية في مسيرته، أمس، بتغلبه على نيكولوز باسيلاشفيل­ي ٦ - صفر و٦ - ١ و٦ - صفر ليصعد للدور الرابع ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس). واستطاع نادال تحقيق الفوز في ٩٠ دقيقة فقط ليواصل مسعاه نحو التتويج بلقبه العاشر في البطولة.

وقال نادال : »لقد لعبت بشكل جيد منذ البداية، بكثير من رغبة الفوز وكثافة جيدة وأخطاء قليلة«. وأضاف: »خوض مباراة سهلة للغاية قد يكون لها نتائج عكسية. الشيء المهم هو أن تفوز وأنت تلعب بشكل جيد«. ورغم أن باسيلاشفيل­ي لم يعد لاعبا شابا قليل الخبرة، فإن نادال جعله يبدو كذلك. ولا يمكن أن ننسى أن اللاعب الجورجي البالغ عمره ٢٥ عاما تفوق هذا العام على دومينيك تيم المصنف الثامن عالميا. ونادال مميز للغاية على الملاعب الرملية، وأرقامه تثبت ذلك بكل جدارة. وانتصاره أمس هو المائة في مباريات تحسم من خمس مجموعات على الملاعب الرملية، ويملك نسبة مذهلة للغاية، حيث فاز ٩٨ مباراة مقابل هزيمتين. وبعد الأداء أمس سيرشحه كثيرون بالتأكيد لحصد لقبه العاشر في رولان غاروس.

وانتهت مباراتين عن طريق الانسحاب. وفاز الكندي ميلوس راونيتش على الإسباني جويليرمو غارسيا لوبيز ٦ - ١ و١ – صفر، حيث انسحب الإسباني بسبب مشكلة في الفخذ اليسرى. وتأهل الأرجنتيني هوراكيو زيبايوس عندما فشل البلجيكي ديفيد جوفين في استكمال المباراة عندما كانت النتيجة ٤ - ٥ بسبب إصابته في الكاحل الأيمن.

وودع البلغاري جريجور ديميتروف منافسات فردي الرجال في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بالخسارة بثلاث مجموعات متتالية أمام منافسه الإسباني بابلو كارينيو. واعتمد اللاعب البلغاري المصنف ١١ أسلوبا واحدا طوال المباراة يعتمد على الضربات الخلفية التي تسببت في خسارته ٧ - ٥ و٦ - ٣ و٦ - ٤. رغم بلوغه ٢٦ عاما حاليا، وشهرته بسبب هذه الضربات وعقد مقارنات بينه وبين السويسري المخضرم روجر فيدرر، فإنه لم يتقدم كثيرا للأمام خلال مسيرته مع اللعبة.

وفي منافسات السيدات، واصلت الإسبانية جاربين موغوروزا تحسين طريقة لعبها على الملاعب الرملية في بطولة فرنسا، حيث وصلت للدور الرابع بالبطولة للمرة الرابعة في مسيرتها أمس بتغلبها على يوليا بوتينتسيفا من كازاخستان ٧ - ٥ و٦ - .٢ وبهذا الفوز حققت موغورزا، حاملة اللقب، فوزها التاسع عشر مقابل الهزيمة في ثلاث مباريات في بطولة فرنسا. وستلتقي موغوروزا في الدور المقبل مع الفرنسية كريستينا ملادينوفيت­ش التي تغلبت على الأميركية شيلبي روجرز ٧ - ٥ و٤ - ٦ و٨ - .٦

وقالت موغوروزا: »الفوز الصعب يمنحك ثقة في النفس، وشعورا بالنجاح؛ الأمر المهم أن مبارياتي الثلالالاث الثلاثلم تكن سهلة على الإطلالالا­ق الإطلاق«. وأضافت: »سعيدة لأنني نزلت الملعب من دون أي نوع من الخوف. كنت أريد هذه المباراة. حاولت فعل ما يجب عليّ فعله، وأن أحافظ عليه طوال المباراة«. وتابعت: »لم أكن أفكر كثيرا، حاولت اللعب هناك.. والتفكير فقط فيما يجب القيام به لكي أفوز«.

 ??  ?? موغوروزا إلى دور ال١٦ نادال بسهولة إلى الدور الرابع
موغوروزا إلى دور ال١٦ نادال بسهولة إلى الدور الرابع

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia