Asharq Al-Awsat Saudi Edition

سييرا يخضع الاتحاديين لثلاثة تدريبات في معسكر بولتون

١٠ لاعبين يلتحقون بالبعثة خلال ساعات

- جدة: إبراهيم القرشي

فـي حـين أغـلـقـت إدارة الاتـحـاد مـلـف اسـتـئـنـا­ف قــــرار مـنـع الــنــادي مـن التسجيل لـفـتـرتـي­ن، بـعـد أن تم تثبيت العقوبة، حثت اللاعبين على بـذل قـصـارى جهدهم خـلال الموسم الرياضي الجديد، وتحقيق منجزات تسعد المدرجات الصفراء.

وأشـــــــ­ــــــــار­ت مــــــصــ­ــــادر مــطــلــع­ــة لــ »الـشـرق الأوســط« إلـى أن اجتماع أنـــمـــا­ر الــحــائـ­ـلــي، رئـــيـــس الـــنـــا­دي، باللاعبين أكد لهم على ثقة الجميع بـهـم فــي تـحـقـيـق تـطـلـعـات­ـهـم خـلال المـوسـم الـريـاضـي الـجـديـد، مطالباً إياهم بمضاعفة العطاء، والتركيز العالي في المرحلة المقبلة.

كـان أحمد كعكي، نائب رئيس نــــــادي الاتـــــح­ـــــاد، قـــد أكـــــد أن إدارة ناديه استعدت للقرار قبل صدوره، بتجديد عـقـود الـلاعـبـي­ن المحترفين الـسـعـودي­ـين وغـيـر الـسـعـودي­ـين في الفريق، مشيراً إلى ثقته الكبيرة في فريقه الذي يظهر معدنه في أصعب الظروف.

وكانت إدارة الاتحاد قد أعلنت فــي وقــت سـابـق أن الــقــرار الـصـادر بــخــصــو­ص قــضــيــت­ــي الاســتــئ­ــنــاف المـقـدمـت­ـين مــن نــــادي الاتـــحــ­ـاد ضد قرار لجنة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، على خلفية قضية الــلاعــب الأســتــر­الــي تـرويـسـي، جـاء برفض الاستئناف، وتثبيت عقوبة المنع من التسجيل لفترتين، وقبول جـزئـي لاسـتـئـنـ­اف الــلاعــب جيمس ترويسي، حيث طلب اللاعب مبلغ ٣ ملايين يورو، وقررت هيئة التحكيم تعويضه بمبلغ ١٫٩ مليون يورو.

مــــن جــهــة أخــــــــ­رى، قــلــل لاعــبــو الاتحاد من تأثر الفريق بقرار محكمة الـــكـــأ­س الــريــاض­ــيــة تـثـبـيـت عـقـوبـة الــحــرمـ­ـان مــن الـتـسـجـي­ـل لـفـتـرتـي­ن، مؤكدين أن التجانس الكبير بينهم كــلاعــبـ­ـين سـيـسـهـم فـــي تـحـقـيـق مـا يرضي طموحات جماهيرهم خلال الموسم الرياضي.

وأكـــــد أحــمــد عــســيــر­ي، مــدافــع الاتـــــح­ـــــاد، أن تـــركـــي­ـــزهـــم كــلاعــبـ­ـين ســيــنــص­ــب داخــــــل المــلــعـ­ـب لإســعــاد جماهيرهم، بعيداً عن أي حسابات جـانـبـيـة، مـنـهـا حــرمــان الـفـريـق من التسجيل، مشدداً على أن فريقه يضم عناصر مميزه قادرة على تقديم ما يرضي طموحات محبي الفريق في الموسم الرياضي المقبل.

وشـــــدد عــســيــر­ي عــلــى أن عــدم مرافقته لبعثة الفريق تأتي لتأخر صــــدور تــأشــيــ­رة دخــولــه لــلأراضــ­ي الــبــريـ­ـطــانــيـ­ـة، مـبـيـنـاً أنــــه فـــي حــال تسلمها سيلتحق بـالـفـريـ­ق الـيـوم للمشاركة في المعسكر.

فـــي حـــين أشـــــار فـــــواز الــقــرنـ­ـي، حـــارس الاتــحــا­د، خــلال تـوجـهـه مع بعثة فريقه إلى العاصمة البريطانية لـــنـــدن، إلــــى أن تــركــيــ­زهــم كـلاعـبـين منصب على الإعداد الأمثل للموسم الرياضي، بعيداً عما آلت إليه نتيجة استئناف قــرار الـحـرمـان، مـؤكـداً أن جميع الفريق يملك عناصر مميزه قادرة على تحقيق طموحات محبي الـــنـــا­دي خـــلال انــطــلاق­ــة المـنـافـس­ـات الرياضية.

وأشـــــــ­ــاد الـــــحــ­ـــارس الاتــــحـ­ـــادي بالعمل الإداري الــذي تـقـدمـه إدارة نـــــاديـ­ــــه، مــمــثــل­ــة بـــالـــر­ئـــيـــس أنـــمـــا­ر الـــحـــا­ئـــلـــي ونـــائـــ­بـــه أحـــمـــد كــعــكــي، متمنياً أن يسهم مع فريقه بإسعاد جماهيرهم في الموسم الجديد.

إلــــى ذلـــــك، أكــــد الــكــويـ­ـتــي فـهـد الأنــــصـ­ـــاري، مــحــتــر­ف الاتــــحـ­ـــاد، أن قرار الحرمان من التسجيل سيشكل ضـغـطـاً وحـــافـــ­زاً لــهــم كــلاعــبـ­ـين فـي الوقت نفسه، مشيراً إلى أن تركيزهم سينصب على الإعداد للانطلاقة في الموسم الرياضي، ممتدحاً العناصر الشابة بالفريق.

بـــــدوره، أوضـــح عــدنــان فـلاتـه، مـــدافـــ­ع الاتـــــح­ـــــاد، أن فــريــقــ­ه يـمـلـك عناصر شابه ومميزه ستسهم في عـدم تأثر الفريق بشكل كبير بعدم تمكن الفريق مـن التسجيل، مؤكداً أنهم كلاعبين خبرة يدعمون اللاعبين الشباب فـي التدريبات، وهـم زمـلاء وإخــوة لـهـم، متطلعاً إلـى أن يسهم معسكر الفريق في الظهور المميز مع انطلاقة المنافسات الرياضية.

وعلى الصعيد الفني، بدأ فريق الاتحاد تحضيراته الفعلية للموسم الـريـاضـي بمعسكره المـقـام بمدينة بـــولـــت­ـــون الإنـــجــ­ـلـــيـــز­يـــة، أمــــــس، بـــ٣ حصص تدريبية، حرص من خلالها المـدرب التشيلي لويس سييرا على إخضاع اللاعبين لتدريبات منوعه، وســــــط مــتــابــ­عــة وحــــضـــ­ـور رئــيــس النادي ونائبه المرافقان للبعثة.

وانــــطــ­ــلــــقــ­ــت الــــحـــ­ـصــــة الأولـــــ­ـــى بـتـدريـبـ­ات لياقية مـنـوعـه، ثـم عمد المـــدرب إلــى تقسيم الـلاعـبـي­ن إلــى ٣ فرق، يتم إجـراء مناورة بين فريقين في منتصف الملعب، ويتوجه الفريق الــثــالـ­ـث لأداء الــتــدري­ــبــات الـلـيـاقـ­يـة بـــالـــت­ـــنـــاوب، فــيــمــا أقــيــمــ­ت الــفــتــ­رة الثانية من التدريب في صالة اللياقة البدنية بمقر سكن البعثة، وتركزت عــلــى تــدريــبـ­ـات تــقــويــ­ة الــعــضــ­لات، بـتـخـصـص وحــــــدا­ت تــدريــبـ­ـيــة لـكـل لاعـب وفقاً لحاجته البدنية، بينما اخـتـتـم المــــدرب الـبـرنـام­ـج الإعــــدا­دي لــيــوم أمـــس بـحـصـة تـدريـبـيـ­ة على ملعب بتدريبات فنية منوعه.

فـي حـين أدى الـلاعـبـو­ن أحمد عسيري وفهد المولد وياسين حمزة وعــمــار الـدحـيـم وقــصــي الـخـيـبـر­ي ومـــحـــم­ـــد قـــاســـم وعـــلـــي الـــعـــا­مـــري وراكان النجار وعون البيشي وربيع سفياني، الذين تغيبوا عن الالتحاق بــبــعــث­ــة الــــفـــ­ـريــــق لـــتـــأخ­ـــر صـــــدور التأشيرات، تدريبات اعتيادية أمس في صالة اللياقة البدنية في النادي، حــيــث يـنـتـظـر أن يــتــوجــ­هــوا حــال صدور التأشيرة لهم إلى بريطانيا للالتحاق بالمعسكر.

وسيخوض الفريق مواجهتين وديتين يجرى التنسيق لجدولتهما في البرنامج الإعدادي للفريق، التي سيستهلها بإدراج إحداها في نهاية الأسبوع الحالي، بينما يهدف المدرب سييرا مـن خــلال الـوديـات للوقوف على جاهزية لاعبيه، قبل العودة إلى جـدة، والتوجه لمدينة تبوك، تأهباً للمشاركة في البطولة الودية هناك نهاية يوليو (تموز) الحالي.

يـذكـر أن بـولـتـون، حـيـث يقيم الاتـحـاد معسكره، هـي إحـدى المـدن الصغيرة التي تقع في شمال غربي بريطانيا، وتبعد ١٦ كم شمال غربي مدينة مانشستر المشهورة، وتبلغ مــســاحــ­ة هــــذه المــديــن­ــة ٥٥٫٢٦كـــــــ­ــم،² وتــحــيــ­ط بـــهـــذه المــديــن­ــة عــــدة مــدن وقرى، وتتميّز أرض مدينة بولتون بـالـخـصـو­بـة لأنـهـا تـقـع عـلـى أرض مسطحة لضفاف وادي نهر كارول الــــــــ­ذي يـــتـــدف­ـــق بـــاتـــج­ـــاه الــجــنــ­وب الــــشـــ­ـرقــــي نـــحـــو مـــصـــبّـــه فـــــي نـهـر إيــــرول. واشـتُـهـرت مـديـنـة بـولـتـون

ّ سابقاً بأنها كانت مطحنة لطحن الحبوب، ثمّ أصبحت مركزاً لإنتاج المنسوجات على يد نسّاجي الفلمنك الذين استقروا في المنطقة في القرن الــــرابـ­ـــع عـــشـــر، وتـــــطــ­ـــوّرت صـنـاعـة الــنــســ­يــج مــــن الــــصـــ­ـوف والـــقـــ­طـــن. وخــــلال عـصـر الـــثـــو­رة الـصـنـاعـ­يّـة، تحوّلت المدينة لمركزٍ لصناعة الغزل والنسيج.

 ??  ?? من تدريبات الاتحاد في معسكر بولتون الإنجليزية (المركز الإعلامي بنادي الاتحاد)
من تدريبات الاتحاد في معسكر بولتون الإنجليزية (المركز الإعلامي بنادي الاتحاد)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia