Asharq Al-Awsat Saudi Edition

مورينيو يشيد بلوكاكو ويستبعد عودة رونالدو ليونايتد

فينغر متمسك بوجود جيرو في آرسنال لكن سانشيز يجدد طلبه بالرحيل

- لندن - لوس أنجليس: »الشرق الأوسط«

رغــــم أن رومــيــلـ­ـو لــوكــاكـ­ـو لاعــب مانشستر يونايتد الجديد لم يتمكن مــن هــز الــشــبــ­اك فــي مــبــارات­ــه الأولـــى الـتـي انـتـهـت بـفـوز فـريـقـه ٥ - ٢ على لـــوس أنـجـلـيـس غــالاكــس­ــي الأمـيـركـ­ي ضـمـن دورة »كـــأس الأبــطــا­ل« الـوديـة فإن المهاجم البلجيكي قدم أداء متميزا طوال المباراة.

وأضاع لوكاكو، ٢٤ عاما، فرصة ذهبية للتسجيل بعد أربع دقائق من دخــولــه أرض المـلـعـب، إلا أن حــارس فــريــق غــالاكــس­ــي بـــرايـــ­ن رو تـصـدى لتسديدته.

وعــــن لاعــبــه الــجــديـ­ـد الـــقـــا­دم مـن إيـفـرتـون كــال المـديـر الـفـنـي ليونايتد جوزيه مورينيو المديح لمهاجمه وقال: »هــو لاعــب يـجـيـد الأداء الـجـمـاعـ­ي... وغير أناني وغير مهووس بالتهديف«.

وأضـــــــ­ــــاف المـــــــ­ــــدرب الـــبـــر­تـــغـــال­ـــي المخضرم: »لم يكن قلقا على نفسه بل كان قلقا على أداء الفريق وتحسينه. وهذا كله جيد«.

وأوضح مورينيو أنه من الصعب مـقـارنـة لـوكـاكـو بــوايــن رونـــي هــداف يـونـايـتـ­د الـتـاريـخ­ـي والــــذي عـــاد إلـى إيفرتون ناديه السابق.

وقـــال مـوريـنـيـ­و: »مــقــارنـ­ـة رونــي بلوكاكو غير ممكنة« مؤكدا أن لوكاكو، ٢٤ عاما، سيكون بمثابة نقطة ارتكاز لهجوم فريقه.

وفي المباراة التي أقيمت في لوس أنجليس أيضا منح مورينيو مدافعه الـسـويـدي الـجـديـد فيكتور ليندلوف فـرصـة الـظـهـور الأول مــع الـفـريـق في الشوط الثاني.

وســيــطــ­ر يــونــايـ­ـتــد الــــــذي تـلـقـى تشجيعا هائلا مـن الجمهور سريعا على المباراة وتقدم مبكرا بينما فضل الفريق المضيف إراحة عدد من لاعبيه الأســاسـي­ــين بـسـبـب اسـتـمـرار المـوسـم المحلي.

وحــســمــ­ت المــــبــ­ــاراة تــقــريــ­بــا بـعـد أن أحـــرز مــاركــوس راشـــفـــ­ورد هـدفـين لـيـونـايـ­تـد فــي أول ٢٠ دقـيـقـة قـبـل أن يضيف زملاؤه مروان فيلايني وهنريك مخيتاريان وأنطوني مارسيال بقية الأهداف.

وقـلـص أصــحــاب الأرض الـفـارق قبيل النهاية بهدفين حملا توقيعي جــيــوفــ­انــي دوس ســانــتــ­وس وديـــف رومني.

وفــــي إطـــــار جــولــتــ­ه الــحــالـ­ـيــة في أميركا الشمالية سيلتقي مانشستر يونايتد مع ريال سولت ليك الأميركي مــســاء الــيــوم قـبـل خـــوض مـواجـهـات ودية قوية أخرى مع مواطنه مانشستر ســيــتــي وريـــــــ­ــال مــــدريــ­ــد وبــرشــلـ­ـونــة الإسبانيين.

على جانب آخر استبعد مورينيو أي مسعى لإعادة مواطنه كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني، إلى ناديه الإنجليزي السابق.

وفي وقت يسعى المدرب إلى تعزيز تشكيلته بشكل إضـافـي قبل انطلاق الموسم المقبل الذي يشارك فيه بدوري أبطال أوروبـا، شدد مورينيو على أن إعـــادة ضـم رونــالــد­و الــذي يـتـردد أنـه راغـــب فـي الـرحـيـل عـن الــنــادي الملكي الإسباني، غير واردة، وقال: »لن أضيع وقــتــي فـــي الـتـفـكـي­ـر بــلاعــبـ­ـين يـعـتـبـر ضمهم مهمة مستحيلة... إنه ينتمي إلى مدريد، ونحن لم نتوصل لاتفاق، ببساطة .«

وكانت تقارير صحافية في الآونة الأخيرة أفادت بأن رونالدو، ٣٢ عاما، أبلغ ريال مدريد الذي انضم إليه عام ٢٠٠٩ قــادمــا مــن يـونـايـتـ­د، راغـــب في الـرحـيـل عـن الــنــادي المـلـكـي، لا سيما فـي ظـل الملاحقة القضائية بحقه في إسبانيا في قضية التهرب الضريبي.

ويــــشـــ­ـكــــو رونـــــــ­ـــالـــــ­ـــــدو، بــحــســب التقارير، من أن الريال لا يدعمه بشكل كـامـل فـي هـذه القضية الـتـي يفترض أن يمثل بموجبها أمــام الـقـضـاء في ٣١ يوليو (تموز) الحالي، إضافة إلى عـلاقـتـه مــع مـشـجـعـي الـــنـــا­دي الـذيـن أطلقوا بحقه صـافـرات استهجان في المــوســم المــنــصـ­ـرم، عـلـى رغـــم قـيـادتـه الـــفـــر­يـــق إلــــــى إحــــــــ­ـراز لـــقـــب الــــــــ­دوري الإســبــا­نــي لـلـمـرة الأولــــى مـنـذ ٢٠١٢، والاحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا.

ونفى مسؤولو النادي الإسباني تلقي أي عرض بشأن البرتغالي الذي أحـــرز جــائــزة الــكــرة الـذهـبـيـ­ة لأفـضـل لاعب في العالم أربع مرات.

وحقق مورينيو ويونايتد مكسبا فـــي ســــوق الانـــتــ­ـقـــالات الـصـيـفـي­ـة فـي يوليو الـحـالـي، عبر ضـم لـوكـاكـو من إيـفـرتـون، فـي صفقة قــدرت بنحو ٧٥ مليون جنيه إسترليني.

ولـــــم يـــخـــف مـــوريـــ­نـــيـــو إعــجــابـ­ـه بـألـفـارو مـوراتـا مهاجم ريــال مـدريـد، وقال: »إنه لاعب شق طريقه إلى الفريق الأول تـحـت قــيــادتـ­ـي، لـديـنـا إعـجـاب خـــاص بـــه، إنـــه شــخــص اسـتـثـنـا­ئـي، اســـتـــم­ـــتـــع بــــمــــ­شــــاهـــ­ـدة تــــــطــ­ــــوره فــي يوفنتوس وريال مدريد، لكن لا أتوقع أن ينتهي به المطاف معنا.«

عـلـى جـانـب آخــر جــدد الفرنسي آرسين فينغر مدرب آرسنال رغبته في الاحتفاظ بمواطنه المهاجم أوليفييه جـيـرو، عـلـى رغــم ضـم مـواطـنـه أيضا المهاجم الدولي ألكسندر لاكازيت.

وقال فينغر: »لقد قلت دائما إنني أرغـب في بقاء جيرو، ولـم أغير رأيي أبـــدا حــول هــذا المــوضــو­ع«، وذلـــك في تصريحات تلت فــوز آرسـنـال على نــادي وسـتـرن سيدني وانــدررز الأسترالي (٣ - ١)، في مباراة ودية تحضيرية قبل انطلاق الموسم الجديد، سجل فيها جيرو الهدف الأول.

وشــــــــ­ــــــــــ­ـــــــدد المـــــــ­ــــــــــ­ـــدرب الــــفـــ­ـرنــــســ­ــي الــــــــ­ــذي يـــقـــود آرســـنـــ­ال مـنـذ الــعــام ١٩٩٦ ومــدد المـوسـم المـاضـي عقده مـعـه لمـوسـمـين إضـافـيـين، أنـه قـادر على إيجاد مزيج تكتيكي يتيح له استخدام اللاعبين معا في خـط الهجوم، مشيرا إلـى أن لاكازيت سـيـلـعـب حـالـيـا »خـلـف جـيـرو بعض الشيء«.

وكان جيرو، ٣٠ عاما، الذي سجل ١٢ هــدفــا فــي ٢٩ مـــبـــار­اة مــع الــنــادي اللندني في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، قد أعلن قبل أيـام أنه »لا يـــعـــرف« مـــا إذا كـــان سـيـبـقـى مع آرسنال بعد ضم لاكازيت، ٢٦ عاما، من ليون الفرنسي مقابل ٦٠ مليون يورو.

وربما بقاء المهاجمين الفرنسيين يعجل برحيل النجم التشيلي الدولي ألكسيس سانشيز عن الفريق بعدما أعلن أنه يرغب في اللعب بدوري أبطال أوروبا.

ويدخل سانشيز العام الأخير من عقده مع آرسنال في الوقت الذي ربطت تقارير إعلامية بينه وبين مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ.

وفــشــل آرســـنـــ­ال فــي الــتــأهـ­ـل إلـى دوري أبـــطـــا­ل أوروبـــــ­ــا بــعــد احـتـلالـه المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليكتفي بالمشاركة في الدوري الأوروبي. وقال سانشيز: »أتطلع إلى اللعب والفوز بدوري أبطال أوروبا... لقد اتخذت قـراري، والآن ينبغي على آرســنــال أن يـتـخـذ قــــــرار­ه«. وأضــــاف: »الأمــر يعتمد عليهم، علي أن أنتظر لمعرفة رغبتهم«.

لكن فينغر أكد أنه متمسك بوجود سـانـشـيـز وقـــال: »لـيـس هـنـاك الكثير من الأمـور التي تحتاج للوصول إلى تسويات مع اللاعب«.

ولا يــشــارك سـانـشـيـز حـالـيـا في جولة إعـداد آرسنال للموسم الجديد حـيـث حـصـل عـلـى راحـــة سـلـبـيـة بعد مشاركته مع منتخب تشيلي في كأس القارات بروسيا.

 ??  ?? لوكاكو بقميص مانشستر يونايتد يقود هجمة على مرمى غالاكسي الأميركي (رويترز) جيرو ينتظر دوراً أكبر في آرسنال (أ.ف.ب)
لوكاكو بقميص مانشستر يونايتد يقود هجمة على مرمى غالاكسي الأميركي (رويترز) جيرو ينتظر دوراً أكبر في آرسنال (أ.ف.ب)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia