Asharq Al-Awsat Saudi Edition

إسرائيل تستضيف مناورات عسكرية دولية ضخمة

- تل أبيب: »الشرق الأوسط«

كشف الجيش الإسرائيلي، أمس (الــخــمــ­يــس)، عــن أنـــه سيستضيف واحدة من أضخم المناورات العسكرية الجوية العالمية »العلم الأزرق«، التي سـتـجـري لمــدة أسـبـوعـين فــي أجــواء منطقة النقب، ابتداء من يوم بعد غد (الأحد).

ورفض الناطق إعطاء شرح عن المهام التي سيجري التدريب عليها، لكنه اعتبرها »أضخم تظاهرة تعاون بين سلاح الجو الإسرائيلي وجيوش الــعــالـ­ـم المــهــمـ­ـة فـــي إدارة الــحــروب الجوية ومواجهة أخطار غير عادية وهـجـمـات مـفـاجـئـة وتـحـويـلـ­هـا إلـى مــعــارك قـتـالـيـة عـــاديـــ­ة«. وسـيـجـري خــــــلال المـــــــ­نـــــــاو­رات إطـــــــل­اق عـــشـــرا­ت الـطـائـرا­ت فـي وقـت واحــد إلـى الجو وتنفيذ مـهـام مـعـقـدة عــدة فـي وقـت واحد.

وقـــال الـجـيـش: إن ســـلاح الـجـو الإســرائـ­ـيــلــي يـقـيـم هــــذه المـــنـــ­اورات بالمشاركة مع سلاح الجو في جيوش مـهـمـة عـــدة، مـثـل الــولايــ­ات المـتـحـدة وإيـطـالـي­ـا والــيــون­ــان وبــولــنـ­ـدا، كما ســيــشــا­رك فـيـهـا ولأول مــــرة، سـلاح الــجــو فــي ألمـانـيـا والـهـنـد وفـرنـسـا. وسيبلغ مجموع الطائرات المشاركة ١٠٠ طائرة حربية ومئات الطيارين، كما ستشارك وفود من أسلحة الجو لــــــ٤٠ دولـــــة بـصـفـة مـــراقـــ­ب فـــي هــذه المناورات.

وســيــكــ­ون مــركــز المــــنــ­ــاورات في مـــطـــار »عـــــوفــ­ـــدا« فــــي الـــنـــق­ـــب، قــرب إيلات. وسيتسبب في إغلاق الأجواء الإسرائيلي­ة لساعات عدة في اليوم.

وقـــــــد نـــقـــل عـــــن رئــــيـــ­ـس الـــوفـــ­د الـهـنـدي، الـــذي يـضـم ٤ عـنـاصـر من سلاح الجو: إن »إن قدوم وفد هندي كـبـيـر إلـــى إســرائــي­ــل يـمـثـل الـجـانـب الوطيد في العلاقات الثنائية الممتازة بين البلدين والتي تتطور سريعا بين البلدين .«

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia