Asharq Al-Awsat Saudi Edition

إدارة الأهلي تحقق مع ريبروف بسبب »نقطة الفيحاء«

الجهاز الفني يحرم المصابين من الإجازة والسومة يغادر للكويت

- جدة: محمد باسنيد

تــتــجــه إدارة الـــــنــ­ـــادي الأهـــلــ­ـي برئاسة الأمير فهد بن خالد لمناقشة مدرب الفريق الأول الأوكراني سيرغي ريبروف بعد عودته من بلاده خلال الأيام المقبلة ومساءلته حول المستوى الذي ظهر به الفريق خلال مواجهته الأخيرة في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين أمام الفيحاء، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف، وأفقدت الفريق نقطتين، كانتا ستعززان من موقفه في الانفراد بصدارة الترتيب بعد تعادل – أيضا - منافسه المباشر الهلال أمام الشباب.

ويرى مسؤولو النادي الأهلي أن المدرب ريبروف يتحمل الجزء الأكبر مـن الـظـهـور الـبـاهـت الــذي كـان عليه الفريق خلال اللقاء وتدخلاته الفنية التي أسهمت بشكل واضح ومباشر فـي النتيجة التي آلـت إليها المـبـاراة بعد أن كان متقدما بالنتيجة بهدف حتى قبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق فقط، الأمــر الــذي يتطلب إيضاحات من قبل الجهاز الفني.

مـن جـهـة أخـــرى، فــرض الجهاز الـفـنـي لـفـريـق الأهــلــي عـلـى عــدد من الـــلاعــ­ـبـــين المـــصـــ­ابـــين الـــذيـــ­ن لـديـهـم بــــرامــ­ــج عـــلاجـــ­يـــة، مـــواصـــ­لـــة إكــمــال برامجهم العلاجية في عيادة النادي وتحت إشراف الجهاز الطبي بالفريق خلال فترة الإجازة القصيرة لمدة (٥( أيـــــام. الــتــي مـنـحـت لـلاعـبـين بسبب تــوقــف المــنــاف­ــســات المـحـلـيـ­ة لـدخـول المنتخب السعودي الأول في معسكر إعدادي قصير في البرتغال وخوضه ثــلاث مـبـاريـات تجريبية اسـتـعـداد­ا لـنـهـائـي­ـات كــأس الـعـالـم الـقـادمـة في روسيا ٢٠١٨ .

ويــتــقــ­دم الــلاعــب­ــين المــوجــو­ديــن فـــي عـــيـــاد­ة الـــنـــا­دي حـــــارس المــرمــى ياسر المسيليم الـذي ينفذ برنامجا عـــلاجـــ­يـــا وتـــأهـــ­يـــلـــيـ­ــا خــــاصـــ­ـا بـعـد إجـرائـه عملية جراحية فـي النسيج الــعــضــ­لــي لــعــضــل­ات أســـفـــل الـبـطـن (الفتاق) في ألمانيا. وينتظر أن يكون حارس المرمى ياسر المسيليم جاهزا للمشاركة فـي التدريبات الجماعية بشكل تدريجي مع عودة اللاعبين إلى التدريبات يوم الاثنين المقبل.

بينما يوجد الثنائي محمد عبد الـشـافـي وعـلـي الأســمــر­ي فـي عـيـادة النادي خلال هذه الأيام، حيث يجري الأول برنامجا علاجيا خاصا للآلام التي يعاني منها في ركبته، ويخضع الثاني لبرنامج تأهيلي بعد إجرائه عملية مـنـظـار لتنظيف الـغـضـروف الشهر الماضي.

وفــضــل مــهــاجــ­م فــريــق الأهــلــي وهـــــداف­ـــــه عـــمـــر الـــســـو­مـــة اســتــغــ­لال فـــتـــرة الــتــوقـ­ـف الــحــالـ­ـيــة والإجـــــ­ــازة المـمـنـوح­ـة لـلاعـبـين لـلـمـغـاد­رة مساء أمـس الخميس إلـى الكويت، لعرض إصـابـتـه الـتـي شـعـر بـهـا مـؤخـرا في الـعـضـلـة الـخـلـفـي­ـة عـلـى أحــد المـراكـز الطبية المتخصصة ووضع البرنامج العلاجي المناسب.

وكـــان الــلاعــب عـمـر الـسـومـة قد غـاب عن المشاركة مع فريقه في آخر مـبـاراتـي­ن فـي مـسـابـقـة الــــدوري أمـام الـفـيـصـل­ـي بـسـبـب الإيـــقــ­ـاف لمــبــارا­ة واحــــدة نـتـيـجـة حـصـولـه عـلـى ثـلاث بطاقات صفراء بينما لم يشارك في لقاء الفيحاء الأخير بناء على توصية طبية خوفا من مضاعفات الإصابة بـــعـــد أن شـــعـــر بـــــــآل­ام فــــي الـعـضـلـة الخلفية في الحصص الأخيرة التي سبقت المواجهة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia