Asharq Al-Awsat Saudi Edition

هواتف ذكية صينية مطورة تنافس الأقوى في السوق

-

> مقارنة هاتف شاومي ‪Mi Mix‬ مع »آيفون ١٠« الجديد. لدى مقارنة شاومي ‪Mi Mix‬ الذي صدر في أكتوبر (تشرين الأول) ٢٠١٦ بآيفون ١٠ الصادر بعده بسنة فإنه يتفوق في قطر الشاشة (٦٫٤ مقارنة بـ٥٫٨ بوصة) وحجم الشاشة للجهاز )٨٣٫٦ في المائة مقاربة بـ٨٢٫٩ في المائة) والذاكرة العشوائية (٦ مقارنة بـ٣ غيغابايت) ودعم منفذ السماعات الرأسية ودعم شريحتي اتصال، وقوة البطارية (٤٤٠٠ مقارنة بـ٢٧١٦ ملي أمبير في الساعة).

ويتعادل الهاتفان في الذاكرة الداخلية القصوى (شاومي تبدأ من ١٢٨ إلى ٢٥٦ بينما آيفون X تبدأ من ٦٤ إلى ٢٥٦ غيغابايت). ويتفوق آيفون ١٠ في خفة الوزن (١٧٤ مقارنة بـ٢٠٩ غرامات) وتوافر الكاميرتين الخلفيتين رغم أن شاومي Mi Mix يتفوق في قوة المستشعر (١٦ مقارنة بـ١٢ ميغابيكسل) ودقة الشاشة (‪٢٤٣٦ x ١١٢٥‬ مقارنة بـ‪٢٠٤٠ x ١٠٨٠‬ .(

* مقارنة شاومي ‪Mi Mix‬ مع غالاكسي نوت ٨ لدى مقارنة شاومي ‪Mi Mix‬ بغالاكسي نوت ٨ الصادر بعده بسنة، فإنه يتفوق في قطر الشاشة (٦٫٤ مقارنة بـ٦٫٣ بوصة) وحجم الشاشة للجهاز (٨٣٫٦ في المائة مقاربة بـ٨٣٫٢ في المائة) وقوة البطارية (٤٤٠٠ مقارنة بـ٣٣٠٠ ملي أمبير في الساعة). ويتعادلان في الذاكرة الداخلية القصوى (شاومي تبدأ من ١٢٨ إلى ٢٥٦ بينما نوت ٨ تبدأ من ٦٤ إلى ٢٥٦ غيغابايت) ويتعادلان في الذاكرة العشوائية (٦ غيغابايت) ودعم منفذ السماعات الرأسية ودعم شريحتي اتصال.

ويتفوق نوت ٨ في خفة الوزن (١٩٥ مقارنة بـ٢٠٩ غرامات) وتوافر الكاميرتين الخلفيتين رغم أن شاومي ‪Mi Mix‬ يتفوق في قوة المستشعر (١٦ مقارنة بـ١٢ ميغابيكسل) ودقة الشاشة (‪٢٩٦٠ x ١٤٤٠‬ مقارنة بـ‪٢٠٤٠ x ١٠٨٠‬ ) ودعم الذاكرة الخارجية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia