Asharq Al-Awsat Saudi Edition

الطريق ممهدة أمام برشلونة وريال مدريد لبلوغ ثمن نهائي كأس إسبانيا

الفريق الكاتالوني غاضب من الحكام ويطالب بالاستعانة بتقنية الفيديو بعد إلغاء هدف لميسي

- مدريد: »الشرق الأوسط«

يــبــدو بــرشــلــ­ونــة حــامــل الـلـقـب وريال مدريد أوفر حظا لبلوغ الدور ثــمــن الــنــهــ­ائــي مــــن مــســابــ­قــة كــأس إسـبـانـيـ­ا لــكــرة الــقــدم، فـيـمـا يـواجـه أتــلــتــ­يــكــو مــــدريــ­ــد وفــــيـــ­ـاريــــال خـطـر الــخــروج مــن دور الـــــ١٦ عـنـدمـا تـقـام مــبــاريـ­ـات الإيــــاب فــي الأيــــام الـثـلاثـة المقبلة. ويلعب الغريمان التقليديان برشلونة وريال مدريد على أرضهما إيابا أمام ريال مورسيا وفوينلابرا­دا (كـلاهـمـا مــن الــدرجــة الـثـالـثـ­ة) وفـي جعبتهما فـوزان مريحان ذهابا ٣ - صفر و٢ - صفر على التوالي.

ويفتتح النادي الملكي دور الإياب عندما يستضيف جاره فوينلابراد­ا اليوم على ملعب سانتياغو برنابيو فــــي مـــواجـــ­هـــة تــشــهــد عــــــودة نـجـمـه الويلزي غاريث بيل الذي سيخوض مباراته الأولى منذ شهرين.

وأعـــلـــ­ن مــــــدرب الــــنـــ­ـادي المـلـكـي الفرنسي زين الدين زيدان في مؤتمر صحافي أمس: »غاريث سيكون معنا في مباراة الكأس. سنرى كم سيلعب من الوقت، ولكن الفكرة هي أن يلعب«.

وأضـاف: »أريد أن يكون غاريث فــي مــســتــو­اه وبــالــتـ­ـالــي لا يمكنني القول متى (سيكون بنسبة ١٠٠ في المائة). أراه في المستوى دائما ولكن كـالـعـادة، لا بـد لـه مـن اللعب وإيقاع المباريات سيحدد الطريق التي يجب اتباعها«.

ولـم يلعب بيل الـذي أصيب في ربلة الساق اليسرى أواخـر سبتمبر (أيـلـول) ثـم فـي الفخذ الأيـسـر مطلع نــوفــمــ­بــر (تـــشـــري­ـــن الــــثـــ­ـانــــي)، مـنـذ المباراة التي فاز فيها النادي الملكي عـلـى مضيفه بـوروسـيـا دورتـمـونـ­د الألمـانـي فـي الجولة الثانية مـن دور المــجــمـ­ـوعــات لمـسـابـقـ­ة دوري أبـطـال أوروبا في ٢٦ سبتمبر (٣ - ١.(

وردا عـلـى ســــؤال عـمـا إذا كـان الثلاثي الهجومي »بي بي سي« )بيل والفرنسي كريم بنزيمة والبرتغالي كريستيانو رونالدو) لا يزال بالنسبة لـه أسـاسـيـا فـي التشكيلة المـدريـدي­ـة رغم تألق إيسكو كصانع للألعاب، لم يكن زيدان حاسما في الإجابة، وقال: »أنـتـم تـعـرفـون أن الـفـريـق لا يمكنه الـلـعـب بــــ١٢ أو ١٣ لاعــبــا. وبـالـتـال­ـي سـنـرى، يمكنني اللعب بالكثير من الــخــطــ­ط الـتـكـتـي­ـكـيـة. أريـــــد بـالـفـعـل أن أرى غـاريـث، كريستيانو وكـريـم مــعــا، لأنــنــا لـــم نــرهــم يـلـعـبـون مـعـا منذ فـتـرة طويلة جــدا«، فـي حـين أن الظهور الأخير لهم معا كان في أبريل (نيسان) الماضي.

وبالمناسبة، قال زيدان أيضا إن حارس المرمى الدولي الكوستاريك­ي كيلور نافاس ولاعب الوسط الدولي الكرواتي ماتيو كوفاسيتش تعافيا من الإصابة وباتا جاهزين للعب.

فـي المـقـابـل، يـخـوض برشلونة مـــبـــار­اة الإيـــــا­ب أمــــام ريــــال مـورسـيـا غــــدا ومــــن المـــرجــ­ـح أن يـلـجـأ مــدربــه إرنستو فالفيردي إلى إراحة نجومه وخــصــوصـ­ـا الأرجــنــ­تــيــنــي لـيـونـيـل ميسي والأوروغوي­اني لويس سواريز والقائد أندريس إنييستا بعد المباراة الـقـويـة أمــام فالنسيا مـسـاء أول من أمـس الـتـي انتهت بـالـتـعـا­دل (١ - (١ على ملعب »ميستايا« في فالنسيا.

لــكــن أجــــــوا­ء الــغــضــ­ب مـــا زالـــت تسيطر عـلـى معسكر بـرشـلـونـ­ة من حكم مباراة فالنسيا ومساعده لعدم احــتــســ­اب »هـــــدف« لـصـالـح لـيـونـيـل ميسي في الشوط الأول.

وفــشــل نـيـتـو حــــارس فـالـنـسـي­ـا فــــــي الإمــــــ­ســــــاك بــــتــــ­ســــديـــ­ـدة مــيــســي وســقــطــ­ت الـــكـــر­ة وراء خـــط المــرمــى قبل أن يبعدها الـحـارس البرازيلي. واحتفل ميسي وزمــلاؤه لكن الحكم إجـنـاسـيـ­و إجـلـيـسـي­ـاس بـيـلانـوي­ـفـا أشار باستمرار اللعب.

وطــــالــ­ــب بـــرشـــل­ـــونـــة بـــضـــرو­رة الاستعانة بتقنية »الفيديو« وبأسرع وقـــــت، بـيـنـمـا عــلــق الـظـهـيـر الأيــمــن جـوردي ألبا قائلا: »عندما تتخطى الكرة الخط لمسافة ثلاثة أمتار فيجب أن تـــرى، يـجـب تطبيق تكنولوجيا الفيديو، ستكون مفيدة للجميع.«

وقــــال سـيـرخـيـو بـوسـكـيـت­ـيـس، نـجـم وســـط بـرشـلـونـ­ة: »الـجـمـاهـ­يـر انتبهت لدخول الكرة، كرة القدم يجب أن يــكــون بـهـا بـعـض الــخــداع ولـكـن أيـضـا يجب أن تتضمن قــدرا معينا من العدالة «. ومن جانبه اعترف لاعب وســـط فـالـنـسـي­ـا، روبــرتــو بـاريـخـو، بخطأ حكم المباراة، وقال: »لقد كانت لعبة واضحة، الهدف رآه الجميع، لقد استفدنا من هذه اللعبة.«

ويــــأمــ­ــل بــرشــلــ­ونــة أن يـنـفـض الغضب في مباراة الكأس غدا للمضي قدما للحفاظ على اللقب الذي أحرزه فــي المــواســ­م الـثـلاثـة المــاضــي­ــة، وهـو يحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب ).٢٩) فــي المــقــاب­ــل، يــواجــه أتلتيكو مـــدريـــ­د وفـــيـــا­ريـــال وأتــلــتـ­ـيــك بـلـبـاو خطر الخروج من الدور الرابع عندما تـسـتـضـيـ­ف أنـــديـــ­ة الـــدرجــ­ـة الـثـالـثـ­ة ألـتـشـي وبـونـفـيـ­راديـنـا وفـورمـنـت­ـيـرا على الـتـوالـي. وكــان أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو سقطا في فخ التعادل الإيجابي ١ - ١ أمام ألتشي الذي كان يلعب قبل عـامـين فـي دوري الـدرجـة الأولـــــ­ــى، وفــورمــن­ــتــيــرا، فـيـمـا خـسـر فياريال أمام بونفيرادين­ا صفر - ١.

ولا تــخــتــل­ــف حـــــــال مـــلـــقـ­ــة عـن أتلتيكو مـدريـد وفـيـاريـا­ل وأتلتيك بلباو عندما يستضيف نومانسيا مــن الـــدرجــ­ـة الـثـانـيـ­ة كــونــه خـسـر ١ - ٢ ذهــابــا. بــدورهــا، لـن تـجـد أنـديـة إشبيلية وفـالـنـسـ­يـا وريـــال بيتيس وريال سوسييداد أي صعوبة لبلوغ الدور المقبل وذلك لانتصاراته­ا خارج قواعدها ذهابا.

 ??  ?? ميسي نجم برشلونة غاضباً من حامل الراية بعد إلغاء هدفه في مرمى فالنسيا (أ.ف.ب)
ميسي نجم برشلونة غاضباً من حامل الراية بعد إلغاء هدفه في مرمى فالنسيا (أ.ف.ب)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia