Asharq Al-Awsat Saudi Edition

خطة تطوير ملتقى مكة الثقافي تعبر حدود المملكة

خالد الفيصل: هدفنا جعل السعودية قدوة لبقية الدول

- جدة: أسماء الغابري

أكــد الأمـيـر خـالـد الفيصل مستشار خـادم الـحـرمـين الـشـريـفـ­ين أمـيـر منطقة مـكـة المـكـرمـة، استحداث خطة لتطوير النسخة الجديدة من مـلـتـقـى مـكـة الـثـقـافـ­ي، مـشـيـراً إلـــى أن المــبــاد­رة السعودية التي انطلقت من مكة المكرمة تحت شعار »كيف نكون قدوة« عبرت حدود الوطن.

جاء ذلك خلال تدشين الأمير خالد الفيصل ورشـة صناعة المـبـادرا­ت التكاملية لملتقى مكة الثقافي في موسمه الثاني تحت شعار »كيف نكون قدوة؟« مساء أول من أمس في جدة.

وناقش أمير منطقة مكة المكرمة في اللقاء المفتوح الذي عقده مع مسؤولين في القطاعات الحكومية والخاصة في المنطقة ومثقفين تطوير النسخة الجديدة من ملتقى مكة الثقافي.

ووصف أمير منطقة مكة المكرمة ما تحقق في الـدورة الأولـى للملتقى بـ »الناجح«، معرباً عـن أمـلـه فـي أن يحقق نتائج مشجعة ورائــدة هذا العام. وقال: »وضعنا خطة لدراسة وتطوير الملتقى في موسمه الثاني على نحو أكثر دقة مما كان عليه العام الماضي، ودعونا المسؤولين من الجهات كافة في المنطقة والمثقفين لاجتماع اليوم وطـرح أفكارهم ومناقشتها عبر ٦ لجان تـعـمـل عـلـى وضــع الأســلــو­ب والـطـريـق­ـة الأمـثـل لاستمرار شعار الملتقى في موسمه الثاني الذي جاء امتداداً للعام الماضي تحقيقاً لرغبة مجتمع المنطقة .«

وأضاف أن فكرة »كيف نكون قدوة« تعدت حــدود منطقة مكة المـكـرمـة والـسـعـود­يـة بشكل عام وأصبحت معروفة ويشاد بها، مشيرا إلى إمكانية مد الجسور بهدف أن تكون السعودية قدوة لباقي الدول.

ولـفـت إلـى أن الـحـراك الثقافي الــذي تبنته إمــارة المنطقة هـدف لتحقيق إحـدى أهـم ركائز التنمية وهو بناء الإنسان إذ إنه لا يمكن الوصول لتنمية حقيقية من دون حركة ثقافية، مؤكداً أن حـضـارة الأمـم تقيم مكانها بـين الشعوب التي تحترم الإنسان وتقدر عقله وتنشد جماليته، وهـو ما تعمل عليه الإمـارة لنشر الثقافة التي تفردت بها السعودية، وهي الثقافة الإسلامية المبينة على مبادئ وقيم الدين الحنيف.

وأطلق الأمير خالد الفيصل ورشة صناعة المـبـادرا­ت التكاملية للملتقى التي تهدف إلى قيام أكثر من جهة للتعاون والتكامل لتقديم مـبـادرات وبـرامـج نوعية تـخـدم هـدف الملتقى ورؤيـتـه، عبر مـشـاركـة مجموعة مـن المفكرين والمــتــخ­ــصــصــين فـــي ٦ مـــجـــال­ات هــــي: المــجــال الــصــحــ­ي والــــريـ­ـــاضــــي، المــــجــ­ــال الاجــتــم­ــاعــي والأســــر­ي، المـجـال القيمي والأخــلاق­ــي، المجال العلمي والتقني، المـجـال الثقافي والإعـلامـ­ي، والمجال الاقتصادي والمالي.

 ??  ?? الأمير خالد الفيصل
الأمير خالد الفيصل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia