Asharq Al-Awsat Saudi Edition

سيميوني مستمر مع أتلتيكو وتوريس يرحل

- مدريد: »الشرق الأوسط«

وضــــع المـــــــ­درب الأرجــنــ­تــيــنــي ديـيـغـو سـيـمـيـون­ـي حـــداً لـلـتـكـهـ­نـات المــثــار­ة حـول مستقبله مـع أتلتيكو مـدريـد الإسـبـانـ­ي، وأكد أنه باق مع ناديه في الموسم المقبل.

وثارت العديد من الشائعات في الفترة الأخـيـرة حـول رحيل سيميوني عن نادي العاصمة الإسبانية هذا الصيف. لكن بعد تعادل فريقه ١ - ١ أمام ريال مدريد الأحد في الــدوري الإسباني، أكـد سيميوني أنه سيبقى مـع أتلتيكو مـدريـد خـلال الموسم المقبل.

وقال سيميوني في تصريحات نقلتها صحيفة »ديـلـي مـيـل« البريطانية أمـس: »مستقبلي؟، سوف أبقى مع أتلتيكو، هذا نادي كبير ونحن ننمو«.

وأضـــــــ­ـــــاف: »أنــــــــ­ا فــــخــــ­ور بــالمــسـ­ـتــوى الـذي وصـل إليه الـنـادي في العقد الأخير وبالطريقة التي نافسنا بها ناديين كبيرين مثل ريــال مـدريـد وبرشلونة، وبالطريقة الـــتـــي نــحــافــ­ظ بــهــا عــلــى هـــــذا المــســتـ­ـوى التنافسي«.

وفـاز المـدرب الأرجنتيني مع أتلتيكو مــدريــد بـــالـــد­وري الإســبــا­نــي وكــــأس ملك إسبانيا والدوري الأوروبي خلال السنوات الـسـبـع الـتـي قـضـاهـا مــع الــفــريـ­ـق، والـتـي وصــل خـلالـهـا إلــى نـهـائـي بـطـولـة دوري أبطال أوروبا مرتين.

لكن على الجانب الآخـر أعلن اللاعب الإسباني فيرناندو تـوريـس أنـه سيرحل عن أتلتيكو بنهاية الموسم، ومعترفاً بأن قراره بالرحيل لم يكن سهلا.

وقــــال تـــوريـــ­س: »عــنــدمــ­ا جـئــت (إلــى الـنـادي) فـي سـن الـعـاشـرة اعتقدت دائما أن أتلتيكو سوف يكون بيتي. أنا أستمتع مـع الفريق الـذي دائـمـاً مـا حلمت بـه. هذا سوف يكون الموسم الأخير لي في النادي، لم يكن قــرارا سهلا ولكنني أشعر بأنني مجبر على قوله للجماهير.«

وانـضـم تـوريـس إلـى قطاع الناشئين فـــي أتـلـتـيـك­ـو مـــدريـــ­د عــنــدمــ­ا كــــان طـفـلا، وأصبح إحـدى أيقونات جماهير الفريق منذ عـام ٢٠٠١، الـذي شهد مشاركته في أولى مبارياته مع الفريق الأول.

وفــي ٢٠٠٧ انـتـقـل تـوريـس إلـى لــيــفــر­بــول، قــبــل أن يـصـبـح لاعـبـا لتشيلسي فـي ٢٠١١، حيث لعب هناك ثلاثة مواسم ونصف.

وفـي عـام ٢٠١٤ رحـل معارا إلـــى إيـــه ســي مــيــلان الإيــطــا­لــي، وفـي ٢٩ ديسمبر (كـانـون الأول) ٢٠١٤ عـــاد مـــرة أخــــرى لـصـفـوف أتلتيكو مـدريـد. لكن خـلال فترته الثانية مع النادي الإسباني لم يحظ بدور مهم مع المدير الفني سيميوني.

وفـــي بــيــان رحــيــلــ­ه، وصـــف تــوريــس عــــلاقــ­ــتــــه مـــــع مـــــــــ­درب أتـــلـــت­ـــيـــكــ­ـوكـــو مــــدريــ­ــد بـ »الاحترافية«.

وفـــــي ظــــل الـــغـــم­ـــوض الـــــــذ­ي يـكـتـنـف مستقبله، تكهنت الـصـحـافـ­ة الإسـبـانـ­يـة بـأن تـوريـس يقترب مـن الانتقال للدوري الـصـيـنـي. وأكــمــل تــوريــس، الـــذي فــاز مع المنتخب الإسباني ببطولتي كأس أمم أوروبـــا وكــأس الـعـالـم، فـي رسالة لجماهيره، قـائـلا: »يتبقى لنا شهر تقريبا معاً وأتمنى أن تبقوا مـعـي. لا يــزال لدينا الكثير من المباريات على مـلـعـبـنـ­ا«. وفـــاز المـهـاجـم الإســـبــ­ـانـــي خـــــلال فـتـرة احـــتـــر­افـــه بــــين صــفــوف تشيلسي بــعــدة ألقاب من بينها بطولة دوري أبطال أوروبا ٢٠١٢، ولكنه لم يتمكن من تحقيق أي ألقاب مــع الـــنـــا­دي الإســبــا­نــي حـتـى الآن. وكــاد تـوريـس أن يحقق هـذا الحلم قبل عامين عــنــدمــ­ا خـــــــــ­ـــســــــ­ــــــر نـهـائـي دوري أبـطـال أوروبـــا أمـام ريال مدريد بركلات الترجيح. وقد ينجح تـــوريـــ­س قــبــل رحــيــلــ­ه فـــي تـحـقـيـق هـدفـه بالتتويج بأحد الألقاب بقميص أتلتيكو مـدريـد إذا مـا تمكن الأخـيـر مـن الـوصـول إلى نهائي بطولة الدوري الأوروبي في ١٦ مايو (أيار) المقبل. ووضع أتلتيكو مدريد قدما في الدور قبل النهائي للبطولة الأوروبية بعد تغلبه على سبورتنغ لشبونة البرتغالي بهدفين نظيفين في ذهاب دور الثمانية.

 ??  ?? سيميوني مدرب أتلتيكو (أ.ف.ب)
سيميوني مدرب أتلتيكو (أ.ف.ب)
 ??  ?? توريس (أ.ب)
توريس (أ.ب)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia