مظاهرات لأنصار النظام في الرقة ودمشق ضد الضربات

Asharq Al-Awsat Saudi Edition - - سوريا - دمشق - لندن: »الشرق الأوسط«

تــظــاهــر عــــشــــرات الـــشـــبـــان مـن أنـصـار الـنـظـام الـسـوري فـي مدينة الــــرقــــة مــطــالــبــين بــــخــــروج الـــقـــوات الأمـــيـــركـــيـــة ومــســلــحــي الــــوحــــدات الــكــرديــة مـــن المــحــافــظــة ومــنــدديــن بالقصف الأميركي - الأوروبي على سوريا.

وقال فراس أحمد، وهو من أبناء المدينة لوكالة الأنباء الألمانية: »خرج العشرات من أبناء مدينة الرقة في مـظـاهـرة انـطـلـقـت مـن شـــارع سيف الدولة وسـط المدينة باتجاه شارع ٢٣ شــبــاط مـــردديـــن شـــعـــارات ضد وجـود قـوات أميركية في المحافظة ووحـــــدات حـمـايـة الـشـعـب الـكـرديـة التابعة لـهـا، كما نـــددوا بـالـعـدوان الأميركي الفرنسي البريطاني على سوريا .«

وأكد أحمد أن »عددا من عناصر قوات سوريا الديمقراطية وهم من أبــنــاء المـحـافـظـة الــعــرب وقــفــوا إلـى جانب المتظاهرين ولـم يتعرضون لهم بشيء .«

وتـــــســـــيـــــطـــــر قـــــــــــــــوات ســــــوريــــــا الديمقراطية التي تتزعمها الوحدات الكردية على أغلب محافظة الرقة، عدا عدد من البلدات في ريف الرقة الغربي والجنوبي الشرقي.

وهـــذه أول مـظـاهـرة تـخـرج في مـنـاطـق سـيـطـرة الــوحــدات الـكـرديـة وقوات سوريا الديمقراطية تطالب بخروج القوات الأميركية والوحدات الكردية.

وســــــيــــــطــــــرت قـــــــــــــوات ســـــوريـــــا الديمقراطية على مدينة الرقة بداية شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بـعـد أربــعــة أشــهــر مــن المـــعـــارك مع مسلحي »داعش«.

وخرجت أمس في دمشق مسيرة كــبــيــرة شـــــارك فـــي آلاف مـــن طـلـبـة المـــدارس والـجـامـعـات ضـد القصف الأمـيـركـي والـفـرنـسـي والبريطاني على سوريا.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia

© PressReader. All rights reserved.