Asharq Al-Awsat Saudi Edition

مظاهرات لأنصار النظام في الرقة ودمشق ضد الضربات

- دمشق - لندن: »الشرق الأوسط«

تــظــاهــ­ر عــــشــــ­رات الـــشـــب­ـــان مـن أنـصـار الـنـظـام الـسـوري فـي مدينة الــــرقــ­ــة مــطــالــ­بــين بــــخــــ­روج الـــقـــو­ات الأمـــيــ­ـركـــيـــ­ة ومــســلــ­حــي الــــوحــ­ــدات الــكــردي­ــة مـــن المــحــاف­ــظــة ومــنــددي­ــن بالقصف الأميركي - الأوروبي على سوريا.

وقال فراس أحمد، وهو من أبناء المدينة لوكالة الأنباء الألمانية: »خرج العشرات من أبناء مدينة الرقة في مـظـاهـرة انـطـلـقـت مـن شـــارع سيف الدولة وسـط المدينة باتجاه شارع ٢٣ شــبــاط مـــردديــ­ـن شـــعـــار­ات ضد وجـود قـوات أميركية في المحافظة ووحـــــدا­ت حـمـايـة الـشـعـب الـكـرديـة التابعة لـهـا، كما نـــددوا بـالـعـدوا­ن الأميركي الفرنسي البريطاني على سوريا .«

وأكد أحمد أن »عددا من عناصر قوات سوريا الديمقراطي­ة وهم من أبــنــاء المـحـافـظ­ـة الــعــرب وقــفــوا إلـى جانب المتظاهرين ولـم يتعرضون لهم بشيء .«

وتـــــســ­ـــيـــــط­ـــــر قـــــــــ­ــــــوات ســــــوري­ــــــا الديمقراطي­ة التي تتزعمها الوحدات الكردية على أغلب محافظة الرقة، عدا عدد من البلدات في ريف الرقة الغربي والجنوبي الشرقي.

وهـــذه أول مـظـاهـرة تـخـرج في مـنـاطـق سـيـطـرة الــوحــدا­ت الـكـرديـة وقوات سوريا الديمقراطي­ة تطالب بخروج القوات الأميركية والوحدات الكردية.

وســــــيـ­ـــــطــــ­ــرت قـــــــــ­ــــوات ســـــوريـ­ــــا الديمقراطي­ة على مدينة الرقة بداية شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بـعـد أربــعــة أشــهــر مــن المـــعـــ­ارك مع مسلحي »داعش«.

وخرجت أمس في دمشق مسيرة كــبــيــر­ة شـــــارك فـــي آلاف مـــن طـلـبـة المـــدارس والـجـامـع­ـات ضـد القصف الأمـيـركـ­ي والـفـرنـس­ـي والبريطاني على سوريا.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia