Asharq Al-Awsat Saudi Edition

١٢ مايو موعداً أولياً لنهائي كأس الملك

الإمارات مرشحة لاحتضان السوبر »السعودي ـ المصري«

- الرياض: عبد العزيز العضاضي

حُدد يوم السبت الثاني عشر من شهر مايو (أيـار) المقبل، موعداً أولياً لإقامة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، الـذي سيجمع فريقي الاتــــحـ­ـــاد والــفــيـ­ـصــلــي فــــي خــتــام منافسات الموسم الرياضي الحالي.

ويــنــتــ­ظــر أن يــحــتــض­ــن مـلـعـب مــديــنــ­ة المـــلـــ­ك عــبــد الـــلـــه الــريــاض­ــيــة بجدة (الجوهرة المشعة) نهائي أغلى الــبــطــ­ولات، وســيــكــ­ون نـصـيـب الـفـائـز بالمركز الأول ١٠ ملايين ريال، وسيحصل صــاحــب المــركــز الـثـانـي عـلـى ٥ مـلايـين، كأكبر المسابقات الكروية في المملكة من حيث الجوائز المالية.

يذكر أن اتحاد كرة القدم قال، في بيان سـابـق، إنـه عـين طـاقـم تحكيم سعودياً لـقـيـادة المـوجـهـة بـقـيـادة الـثـلاثـي فهد المــرداسـ­ـي وعـبـد الـلـه الـشـلـوي ومحمد العبكري، وهـو الطاقم السعودي الذي تـم اخـتـيـاره للمشاركة فـي نهائيات كأس العالم المقامة في روسيا الصيف المقبل.

مــن جـهـة ثـانـيـة تـلـقـى الاتــحــا­د الــســعــ­ودي لــكــرة الـــقـــد­م خــطــابــ­اً مـن نظيره المصري يتضمن اقتراحاً بأن تحتضن الإمــارات مكان إقامة مباراة كـأس السوبر المصري السعودي.

وأوضح الاتحاد المصري، في خطابه، أنه طلب من الأمـانـة العامة باتحاد الكرة النظر في التاريخ المعتمد، وتحديد ذلك مع مجلس الإدارة خلال الأيام المقبلة لاختيار القرار النهائي في التاريخ المقترح، وتــحــديـ­ـد الـتـنـظـي­ـمـات المـتـعـلـ­قـة بـــالمـــ­بـــاراة، والترتيبات اللازمة لذلك قبيل اعتماد عودة البطولة رسمياً. وأكـــــد عــامــر حــســين، رئــيــس لـجـنـة المـــســـ­ابـــقـــا­ت بـــاتـــح­ـــاد كــــــرة الـــقـــد­م المصري، في تصريحات صحافية، أنــه تـم تـحـديـد شـهـر أغـسـطـس (آب) المقبل، موعداً مبدئياً لإقامة السوبر، مضيفاً أنـه »جــارٍ التنسيق فـي الوقت الـحـالـي مـع الاتـحـاد الـسـعـودي، بشأن هذا الموعد«. وأوضـــــح رئــيــس لـجـنـة المـسـابـق­ـات، أن هــنــاك اجـتـمـاعـ­اً مــع هــانــي أبـــو ريـــدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، من أجل الاستقرار على الموعد النهائي، متمنياً أن يكون اللقاء فرصة جيدة للاعبين للاحتكاك القوي والاستفادة من الناحية الفنية. وأقــيــمـ­ـت بــطــولــ­ة الــســوبـ­ـر المــصــري السعودي بدءاً من عام ٢٠٠١ في إطار توأمة عقدت بين الاتحادين المصري والسعودي لـكـرة الـقـدم آن ذاك، تنفيذاً للفكرة التي تبناها الرئيس العام لرعاية الشباب آنــذاك الأمـيـر فيصل بـن فـهـد، وكذلك سمير زاهـر رئيس الاتـحـاد المصري، ولم تدم البطولة طويلاً قبيل إيقافها بعد إقامة عدة نسخ. وستقام البطولة الحالية بدعم من تركي آل الشيخ رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، وفـي إطـار عـودة المنافسات بـين البلدين الشقيقين، كذلك اختيار مقر المباراة دولة الإمارات، التي تعد من أفضل الدول في المنطقة في البنية التحتية الرياضية وملاعب كرة القدم وكذلك سيرتها الطويلة والكبيرة في تنظيم الأحداث الرياضية.

 ??  ?? ملعب الجوهرة بجدة مرشح لاستضافة نهائي كأس الملك )»الشرق الأوسط(«
ملعب الجوهرة بجدة مرشح لاستضافة نهائي كأس الملك )»الشرق الأوسط(«

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia