Asharq Al-Awsat Saudi Edition

برشلونة يواجه سلتا فيغو اليوم في بروفة أخيرة قبل نهائي الكأس

- مدريد: »الشرق الأوسط«

يخوض برشلونة المتصدر البروفة الأخيرة قبل نهائي الكأس المقرر السبت ضد إشبيلية، وذلك عندما يحل اليوم ضيفا على سلتا فيغو في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويبدو لقب الدوري شبه مضمون بالنسبة لرجال المدرب إرنستو فالفيردي، إذ يتقدمون بفارق ١١ نقطة على أتلتيكو مـدريـد الثاني قبل ٦ مـراحـل على ختام الموسم، وتنتظرهم مباريات سهلة إلى حد ما باستثناء واحــدة ستجمعهم بالغريم ريـال مـدريـد حامل اللقب وثالث الترتيب في ٦ مايو (أيار).

ولـم يظهر الـنـادي الكاتالوني أي تأثر بخروجه الدراماتيك­ي من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بخسارته الأسبوع الماضي أمام روما الإيطالي صفر - ٣ (فاز ذهابا ٤ - ١ على أرضه)، إذ تجاوز السبت عقبة ضيفه القوي فالنسيا بالفوز عليه ٢ - ١. منفردا بالرقم القياسي لعدد المباريات المتتالية من دون خسارة في البطولة (٣٩ مباراة) بعد أن كان يتشاركه مع ريال سوسييداد.واعتبر فالفيردي بعد الفوز على فالنسيا الذي تخلى عن المركز الثالث لصالح ريال مدريد، أنها »نقاط ثلاث من ذهب. كان الأسبوع صعبا علينا وترك تأثيره على الجميع، بينهم الجمهور،« متطرقا إلى الهزيمة القاسية في روما بالقول: »كانت مباراة مهمة ونشعر بأننا خيبنا ظن الناس ونريد تعويضهم.«

ولـــن يــكــون سـلـتـا فـيـغـو خـصـمـا سـهـلا لـلـنـادي الكاتالوني، لا سيما أنه سقط في زيارتيه الأخيرتين في الدوري إلى ملعب »بالايدوس« عام ٢٠١٥ بنتيجة كبيرة ١ - ٤ وفي ٢٠١٦ بنتيجة ٣ - ٤. كما اكتفى بالتعادل في زيارته الأخيرة إلى هذا الملعب في الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس (١ - ١ ذهابا قبل أن يفوز إيابا ٥ - صفر).

ويــمــنــ­ي بــرشــلــ­ونــة الــنــفــ­س بـــــأن يــســديــ­ه ريــــال سوسييداد خدمة من خلال الفوز على ضيفه أتلتيكو مـــدريـــ­د الــخــمــ­يــس، لأن هــــذا الأمـــــر سـيـسـمـح لـلـنـادي الـكـاتـال­ـونـي بتوسيع الـفـارق الــذي يفصله عـن فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني إلى ١٤ نقطة قبل ٥ مـراحـل على انتهاء المـوسـم، مـا يعني أنـه قـد يتوج باللقب في المرحلة المقبلة ضد ديبورتيفو لا كورونيا وسيحتفل بأفضل طريقة أمام خصمه التاريخي ريال مدريد في »كامب نو« يوم السادس من مايو.

لكن أتلتيكو يمر بفترة جـيـدة، وقـد حقق الأحـد الفوز على حساب ليفانتي (٣ - صفر) وهو الفوز السابع على التوالي في أرضه بالدوري وضمن مشاركته في دوري الأبـطـال المـوسـم المقبل بسبب فــارق الـــ١٩ نقطة الذي يفصله عن الخامس. وبلغ أتلتيكو أيضا نصف نهائي مسابقة »يوروبا ليغ« رغم خسارته الخميس أمــام مضيفه سبورتينغ البرتغالي صفر - ١، وذلـك لفوزه ذهابا ٢ - صفر.

ويـلـتـقـي فــريــق سـيـمـيـون­ـي فــي دور الأربــعــ­ة مع آرسـنـال الإنـجـلـي­ـزي فـي مـبـاراة صعبة، لكنها ليست بصعوبة الاختبار الذي ينتظر ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبـطـال حيث أوقعته القرعة مع بايرن ميونيخ الألماني. ويسعى ريـال إلى الإبقاء على آماله في مركز الوصافة بالدوري الإسباني وتقليص فارق الأربــع نـقـاط الــذي يفصله عـن جــاره الـلـدود أتلتيكو، عندما يتواجه غـدا على ملعبه مـع أتلتيك بلباو في مـبـاراة مـن المـتـوقـع أن يـشـارك فيها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل بعد أن فضل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان إراحتهما الأحد ضد ملقة (٢ - ١.(

وكان فوز الأحد المائة لزيدان كمدرب للريال الذي يخوض غـدا مباراته المحلية الأخـيـرة قبل السفر إلى ميونيخ مـن أجــل مـواجـهـة بـايـرن الأربــعــ­اء المـقـبـل في »أليانز أرينا«، لأن مواجهته في مرحلة نهاية الأسبوع الحالي ضد مضيفه إشبيلية قد أرجئت إلـى ٩ مايو بسبب انشغال النادي الأندلسي بنهائي الكأس.

ويفتتح إشبيلية السابع المرحلة اليوم في ضيافة ديبورتيفو لا كورونيا، فيما يلعب فياريال السادس مع ضيفه ليغانيس. وسيحاول فالنسيا استعادة مركزه الثالث من ريال عندما يستضيف خيتافي غدا، على أن يلتقي إسبانيول مع إيبار في اليوم ذاته، وألافيس مع جيرونا وريـال بيتيس مع لاس بالماس وليفانتي مع ملقة يوم الخميس.

 ??  ?? ميسي أمل برشلونة في الفوز (أ.ف.ب)
ميسي أمل برشلونة في الفوز (أ.ف.ب)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia