Asharq Al-Awsat Saudi Edition

التحقيق مع رينا وكانافارو في علاقة مزعومة مع المافيا الإيطالية

- ميلانو: »الشرق الأوسط«

تلقى لاعـبـو كـرة الـقـدم بيبي رينا وبـــــاول­ـــــو كــــانـــ­ـافــــارو وســـالـــ­فـــاتـــو­ري أرونـيـكـا أمــراً للمثول أمــام لجنة في الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، بسبب عــلاقــتـ­ـهــم المـــزعــ­ـومـــة مــــع أشــخــاص مرتبطين بالمافيا. وبحسب ما ذكرت تقارير صحافية إيطالية، أمـس، فتح فـرع مكافحة المافيا فـي مدينة نابولي الـجـنـوبـ­يـة تـحـقـيـقـ­اً، وطـلـب المــدعــي الـعـام فـي الاتـحـاد الإيـطـالـ­ي جـوزيـبـي بـيـكـورار­و من اللاعبين الثلاثة المثول أمـام لجنة انضباط في موعد لم يحدد بعد. ولعب كانافارو وأرونيكا لفريق نابولي لبضع سـنـوات، فيما يـحـرس الإسـبـانـ­ي الـدولـي مرمى نابولي حتى الآن، وهناك احتمالات لانتقاله إلى ميلان هـذا الصيف. وسيتم اسـتـجـواب اللاعبين الثلاثة حول »عـلاقـات غير مناسبة« مزعومة مع الأشـقـاء غابرييلي وفرانشيسكو وجـوزيـبـي أسبوزيتو، الـذيـن يُـزعـم أنهم شخصيات بارزة في »مافيا كامورا« في نابولي.

وأشـارت صحيفة »غازيتا ديلو سبورت« الواسعة الانتشار إلى أن رينا (٣٥ عاماً) أقام حفلة وداع في ملهى ليلي شعبي في نابولي يملكه أحد الأشقاء أسبوزيتو. كما أن هناك مزاعم بأن رينا وكانافارو منحا تذاكر مجانية لمباريات نابولي إلـى اثنين من الأشقاء مقابل »خدمات مـتـبـادلـ­ة«. وسـيـسـأل مـحـقـقـو الاتــحــا­د الإيـطـالـ­ي أيـضـاً ممثلي الأندية الثلاثة نابولي وساسوولو وباليرمو.

ويـتـوقـع مـثـول ثـلاثـة مـوظـفـين فــي نـابـولـي أيـضـاً، من بينهم مدير الفريق باولو دي ماتيس ومسؤول بيع التذاكر السابق لويجي كاسانو، أمام الاتحاد الإيطالي.

واعـتـزل كانافارو (٣٦ عاماً) وهـو الشقيق الأصغر لبطل العالم السابق فابيو، في ديسمبر (كانون الأول)، لـيـنـضـم إلـــى شـقـيـقـه المــــدرب فــي الـجـهـاز الـفـنـي لـفـريـق غوانغجو إيفرغراند الصيني.

أما رينا، الذي كان ضمن تشكيلة إسبانيا المتوجة بمونديال ٢٠١٠ وكأس أوروبا ٢٠٠٨ و٢٠١٢، فانضم أولاً إلـى نابولي فـي ٢٠١٣ على سبيل الإعــارة مـن ليفربول. وانتقل إلى بايرن ميونيخ في العام التالي قبل العودة إلى نابولي في ٢٠١٥.

وخــــلال مـسـيـرتـه، أحــــرز كـــأس الــســوبـ­ـر الأوروبـــ­يـــة وكــــأس إنـجـلـتـر­ا وكــــأس رابــطــة الأنـــديـ­ــة مــع لـيـفـربـو­ل، و»البوندسليغ­ا« مع بايرن وكأس إيطاليا في ٢٠١٤.

 ??  ?? باولو كانافارو
باولو كانافارو
 ??  ?? رينا (أ.ف.ب)
رينا (أ.ف.ب)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia