Asharq Al-Awsat Saudi Edition

»رولز رويس ١٩٦٠« مملوكة لأمير تايلاندي... للبيع

- لندن: »الشرق الأوسط«

لــــــلــ­ــــســـــ­ـيــــــار­ات الـــعـــت­ـــيـــقــ­ـة هـــواتُـــهـــا، ســــــواء مَـــــن يـتـابـع أخـــبـــا­رهـــا عـــن بُـــعـــد وشـغـف أو مــن يـسـتـطـيـ­ع دفـــع مـبـالـغ ضــخــمــة لإرضــــــ­ـــاء الـــهـــو­ايـــة. وتـــقـــد­م إحـــــدى دور المــــــز­ادات الــبــريـ­ـطــانــيـ­ـة فـــرصـــة لــهــواة السيارات القديمة خصوصاً الــــــ »رولـــــز رويـــــــ­س« لمــشــاهـ­ـدة نسخة فـريـدة مـن نـوعـهـا، إذ ذكـرت وكالة الأنباء الألمانية، أمـــس، أن دار مــــزادات بلندن تـعـرض لـلـبـيـع ســيــارة كـانـت مـمـلـوكـة لـلأمـيـر الـتـايـلا­نـدي »تشولا تشاكرابونج­ز« وهي مـــــن إنـــــتــ­ـــاج شــــركـــ­ـة صــنــاعــ­ة السيارات الفارهة البريطانية »رولز رويس« عام ١٩٦٠.

وقـــــد امـــتـــد عــشــق الأمــيــر المعروف للون الأزرق إلى قمرة هــذه الـسـيـارة الـصـالـون التي تحتوي على فـرش مـن الجلد والــســجـ­ـاد الأزرق إلـــى جـانـب مقصورة مشروبات للضيوف.

ومــن المـتـوقـع أن يـتـراوح سعر السيارة في المـزاد الذي تـقـيـمـه مـؤسـسـة »كــويــز« في دار »تشيسويك هـاوس« يوم الــســبــ­ت المــقــبـ­ـل بـــين ٨٧ ألــف و١١٣ ألف دولار.

يذكر أن الأمير الذي توفي في عام ١٩٦٣ عن عمر يناهز ٥٥ عاماً اشتهر بحب رياضة السيارات إلى جانب ابن عمه الأمـيـر »بــيــرا«، حـيـث اشتهر الأمــــــ­ـيـــــــر­ان بـــجـــمـ­ــع ســــيــــ­ارات السباق الفارهة.

مـــن نـاحـيـتـه قــــال كـريـس روتـلـيـدج الـرئـيـس التنفيذي لمــؤســسـ­ـة »كـــويـــز«، إن هـنـاك اهــتــمــ­امــاً كــبــيــر­اً مــــن جــانــب هــواة جمع التحف ومـوزعـي الـسـيـارا­ت فـي مختلف أنحاء العالم باقتناء هذه السيارة، مضيفاً أن »هذه فرصة عظيمة لـلـبـعـض مـــن أجـــل الـحـصـول على سيارة فريدة رائعة ذات طابع ملكي .«

ومن المنتظر أن يضم مزاد »كــويــز« عـــدداً مــن الـسـيـارا­ت الـعـتـيـق­ـة إلـــى جــانــب ســيــارة »رولز رويس« المفضلة للأمير الــتــايـ­ـلانــدي الـــراحــ­ـل، ومـنـهـا سيارة نادرة من طراز »تي.زد ألفا روميو « التي ظلت ٤٠ عاماً فــي مـتـحـف مـيـلانـو الـوطـنـي للعلوم والتكنولوج­يا. ومن المـتـوقـع وصـــول سـعـرهـا إلـى ٢١٥ ألف دولار.

كـمـا يـضـم المـــــزا­د سـيـارة مـــــن طـــــــــ­راز »جـــــــي - واجـــــــ­ون مرسيدس« المملوكة للمخرج البريطاني الشهير ستانلي كـــوبـــر­يـــك. ومـــــن المـــتـــ­وقـــع أن يتراوح سعرها بين ٨٠٠٠ و١١ ألف دولار.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia