Asharq Al-Awsat Saudi Edition

»الفوسفات المغربي« يستحوذ على ٢٠٪ من »فيناغرو بيوتيك« الإسبانية

- الدار البيضاء: لحسن مقنع

أعــــــلـ­ـــــن المـــــجـ­ــــمـــــ­ع الــــشـــ­ـريــــف لــــلــــ­فــــوســـ­ـفــــات المـــــغـ­ــــربــــ­ـي أمـــــــس، استحواذه على حصة ٢٠ في المائة من رأسمال المجموعة الإسبانية »فيناغرو بيوتيك«، المتخصصة في تكنولوجيا التغذية النباتية.

وتعتبر »فيناغرو بيوتيك« رائــــدة فــي الــتــزوي­ــد بـالمـخـصـ­بـات الــــــزر­اعــــــيـ­ـــــة الـــــخــ­ـــاصـــــ­ة لـــلـــسـ­ــوق الإســبــا­نــيــة، وتــتــوفـ­ـر عـلـى قــدرة إنتاجية تناهز مليوني طـن، من خـــلال تـمـلـكـهـ­ا لـشـبـكـة صـنـاعـيـة تـــــضـــ­ــم ٢٢ مــــصــــ­نــــعــــ­ا ومــــــرك­ــــــزا لــوجــيــ­ســتــيــك­ــيــا فــــــي إســـبـــا­نـــيـــا وفـــــرنـ­ــــســـــ­ا. كــــمــــ­ا أن مــجــمــو­عــة »فـيـنـاغـر­و بـيـوتـيـك« تـتـوفـر على شبكة من الفروع ومراكز التوزيع في ٦٠ دولة عبر العالم.

وأشـــــــ­ــــار المــــجــ­ــمــــع الـــشـــر­يـــف للفوسفات في بيان أصدره أمس، إلـى أنـه توصل إلـى توقيع اتفاق نهائي يسمح لـه بـحـيـازة ٢٠ في المــائــة مــن المـجـمـوع­ـة الإسـبـانـ­يـة، وذلـــــــ­ـك عـــبـــر عــمــلــي­ــة زيــــــــ­ــادة فـي رأسمالها.

وأضـــــــ­ــــاف الــــبـــ­ـيــــان أن هـــذه العملية تندرج ضمن استراتيجية المجمع الشريف للفوسفات، التي تهدف إلى تطوير منتجات مبتكرة مناسبة للحاجيات الخاصة لكل صنف مـن أصـنـاف الـتـربـة، وذلـك في سياق توجه المجمع الشريف للفوسفات، باعتباره أكبر منتج عـــالمـــ­ي لـــلأســـ­مـــدة والمــخــص­ــبــات الزراعية، إلى ملاءمة إنتاجه مع الـحـاجـيـ­ات الـخـاصـة لـلـمـزارع­ـين، وتـوفـيـر منتجات خـاصـة حسب مــتــطــل­ــبــات الــضــيــ­عــات، بـالـنـظـر لنوعية التربة والمزروعات.

وأوضـــــح الــبــيــ­ان أن المـجـمـع الـشـريـف لـلـفـوسـف­ـات يـهـدف عبر عملية الاسـتـحـو­اذ على حصص فـي رأسـمـال »فـيـنـاغـر­و بيوتيك« الإسبانية إلى استعمال خبرتها وقــــدرات­ــــهــــا الــتــقــ­نــيــة لـــدعـــم هــذا التوجه.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia