Asharq Al-Awsat Saudi Edition

السعوديات أمام امتحان قيادة السيارة الليلة

اهتمام واسع بالحدث... و»المرور« يؤكد جهوزيته وإصدار آلاف الرخص

- لندن: عضوان الأحمري وعبير مشخص الرياض: مساعد الزياني ونايف الرشيد

تــأكــيــ­داً لـثـقـة الــقــيــ­ادة الــســعــ­وديــة بـهـا، شريكة في دفع عجلة التنمية وركناً أساسياً في تشكيل مسيرة النجاح وتحقيق الرؤية، تخوض المــرأة، للمرة الأولــى، بعد منتصف الليلة امتحان قيادة السيارة في المملكة وسط اهتمام محلي وعالمي.

ويـأتـي هــذا الـحـدث المـهـم تـنـفـيـذاً للأمر السامي الصادر في السادس والعشرين من سـبـتـمـبـ­ر (أيـــلـــو­ل) المــاضــي بـتـطـبـيـ­ق أنـظـمـة المرور على الذكور والإناث على حد سواء.

ومـنـذ صـــدور الأمـــر الـسـامـي، اسـتـعـدت وزارة الداخلية، ممثلة بالأمن العام والإدارة العامة للمرور، لهذا الحدث، وعملت كخلية نــحــل لــتــأســ­يــس مــــــــد­ارس تــعــلــي­ــم لــلــقــي­ــادة بـمـواصـفـ­ات عـالمـيـة، وإدخـــال تـعـديـلات على بعض الأنظمة واللوائح استعدادا لتطبيق الـــقـــر­ار. وتـــم تـجـهـيـز ٢١ مــوقــعــ­اً لاســتــبـ­ـدال الـرخـص الـدولـيـة، وفتحت عـشـرات المــدارس لتعليم قيادة السيارة وبمواصفات عالمية.

وقـــال مـديـر عــام المـــرور فــي الـسـعـودي­ـة، اللواء محمد البسامي، في تصريح لـ »الشرق الأوســط« إن ضباط وأفــراد إدارتــه جاهزون ومـسـتـعـد­ون، بــل ومـتـفـائـ­لـون بـقـيـادة المــرأة لـلـسـيـار­ة، ويـــرون أن هـنـاك سـلـوكـاً إيجابياً سيكون مرافقاً لهذه الخطوة العملية، مؤكداً أن آلاف الــســعــ­وديــات حـصـلـن عـلـى رخـص الـقـيـادة خــلال الأشـهـر القليلة المـاضـيـة وأن إصـــــدار الــرخــص مـسـتـمـر. اقــتــصــ­اديــا، قـال مسؤولون في الغرف التجارية السعودية إن ما يمكن أن توفره العائلة السعودية بفضل الـسـمـاح لـلـمـرأة بـقـيـادة الـسـيـارة سيتجاوز ٣٠ ألف ريـال سنوياً (٨ آلاف دولار) في حال استغنائها عن السائق.

وتحدثت »الشرق الأوسط« إلى سيدات أعمال ومجتمع ورجال أعمال أشادوا بالقرار، متوقعين أن يكون له أثر إيجابي بالغ.

(تفاصيل يوميات الشرق)

 ??  ?? اقبال من السعوديات على اقتناء السيارات استعداداً للقيادة (أ.ب)
اقبال من السعوديات على اقتناء السيارات استعداداً للقيادة (أ.ب)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia