Asharq Al-Awsat Saudi Edition

الأمن التركي يوقف ١٤ أجنبياً ويحبط اعتداء إرهابياً

- أنقرة: »الشرق الأوسط«

أوقـفـت السلطات التركية في أنــقــرة، أمـــس، ١٤ أجـنـبـيـاً يشتبه بـانـتـمـا­ئـهـم إلــــى تـنـظـيـم داعــــش، خططوا لاعتداء خلال الانتخابات الاشــتــر­اعــيــة والــرئــا­ســيــة المــقــرر­ة غداً الأحد، كما أفادت وكالة أنباء »الأناضول« الرسمية.

وأوردت الوكالة أن المشبوهين أوقـــفـــ­وا فـــي عـمـلـيـات دهــــم نـفـذت بالتزامن صباحاً في منازل هؤلاء في العاصمة.

ويترشح الرئيس التركي رجب طيب إردوغان لولاية جديدة، يأمل فـــي أن تــكــون لــحــزبــ­ه بنتيجتها أكـثـريـة نيابية. وتـجـري عمليات الاقتراع تحت رقابة أمنية مشددة.

وأشـــــــ­ار تــقــريــ­ر الـــوكـــ­الـــة إلــى مــصــادرة عـــدد كـبـيـر مــن المــعــدا­ت فـي عمليات الـدهـم؛ لكنه لـم يعطِ تــفــاصــ­يــل عــــن طــبــيــع­ــة الاعــــتـ­ـــداء المفترض وموعده ومكانه، ولا عن جنسيات المشبوهين. وشهدت تركيا في عامي ٢٠١٥

ُ و٢٠١٦ سلسلة اعتداءات ن سبت إلى تنظيم داعش والمقاتلين والأكراد، أدت إلـى مقتل مـئـات الأشـخـاص. وكان الاعتداء الدامي الأخير الذي نسب إلــى التنظيم وقــع فـي رأس الـسـنـة ٢٠١٧، عـنـدمـا فـتـح مسلح أوزبكي النار داخل ملهى ليلي في إسـطـنـبـو­ل، مـا أدى إلــى مقتل ٣٩ شخصاً.

ونــــقـــ­ـلــــت »الأنــــــ­ــــاضــــ­ــــــول« عــن مصادر في مديرية أمن أنقرة، أن عـمـلـيـة مـكـافـحـة الإرهـــــ­اب أطلقت ضــد عــنــاصــ­ر »داعــــــش« الأجــانــ­ب بعد معلومات استخبارية تفيد باستعدادهم لتنفيذ هـجـوم قبل الاستحقاق الانتخابي.

وصودرت نتيجة الدهم وثائق لـــم يــتــســن الــحــصــ­ول عــلــى مـزيـد

ُ مـن المـعـلـوم­ـات حـولـهـا، فيما نقل المــوقــو­فــون إلــى مـقـر مـديـريـة أمـن أنقرة للتحقيق.

يـذكـر أن قــوات الأمــن التركية تـقـوم بحملات دهــم للقبض على الأشـــخــ­ـاص المـشـتـبـ­ه بـانـتـمـا­ئـهـم لـــ »داعــش« الــذي أعـلـن مسؤوليته عن عدد من الهجمات في البلاد.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia