Asharq Al-Awsat Saudi Edition

مغربي ينتحل شخصية رئيس الحكومة للحصول على طاولة في مطعم بروسيا

انتشر الخبر بسرعة البرق بعد تغريدة تشرح التفاصيل على »تويتر«

- لندن: »الشرق الأوسط«

أراد رجــل مغربي الجنسية إجـــــــر­اء حــجــز فـــي أحــــد المــطــاع­ــم بــروســيـ­ـا، ولـكـنـه لــم يـتـمـكـن من ذلـك بعدما كـان الـرد بـأن المطعم مـحـجـوز بـالـكـامـ­ل ولا تـوجـد به طــاولــة واحــــدة شــاغــرة. غـيـر أن حــنــكــة الـــرجـــ­ل لـــم تــتــوقــ­ف عـنـد هذا الجواب، فاتصل مرة أخرى منتحلا شخصية رئـيـس وزراء بـــــــلا­ده ســـعـــد الــــديــ­ــن عــثــمــا­نــي، واستطاع بكذبته الحصول على حجز لأفضل طاولة موجودة في المطعم.

ولـــم تـنـتـه الـقـصـة هــنــا؛ لأن الــرجــل المــغــرب­ــي (لـــم يـكـشـف عن اســمــه بــعــد) وصــــل إلــــى المـطـعـم وعــــرف بـنـفـسـه عـلـى أنـــه رئـيـس الـــــــو­زراء، واسـتـقـبـ­ل بـحـفـاوة ما بـــعـــده­ـــا حـــــفـــ­ــاوة، فــجــلــس عـلـى الـــــطــ­ـــاولــــ­ـة المـــخـــ­صـــصـــة لـــكـــبـ­ــار الــشــخــ­صــيــات، وخـــــرج الـطـاهـي الـرئـيـسـ­ي شـخـصـيـا لمصافحته والتقاط الصور ُّالتذكارية معه، والتف حوله أيضا الندُل طالبين مــنــه تــدويــن تـوقـيـعـه عــلــى أحــد الصحون، ليكون ذكـرى يحتفظ بـهـا المـطـعـم لـلافـتـخـ­ار بـنـوعـيـة زبائنه من السياسيين والمشاهير.

انـــــتــ­ـــشـــــر الـــــخــ­ـــبـــــر بـــســـرع­ـــة الـــبـــر­ق، بـعـدمـا غـــرد إيــهــاب ابـن الـرجـل المـغـربـي المـعـنـي بالقصة عــلــى »تــويــتــ­ر« شـــارحـــ­ا الـقـصـة بالتفصيل، داعما إياها بشريط فيديو، وصور بينت والده وهو يمثل دور رئيس الوزراء.

وتـــــمــ­ـــت إعــــــــ­ـــادة الـــتـــغ­ـــريـــدة آلاف المــرات على موقع »تويتر« لــلــتــو­اصــل الإلــكــت­ــرونــي، ولاقـــى الـخـبـر اسـتـحـسـا­ن الـــقـــر­اء حـول العالم، وحظي بأكثر من ١٥٠ ألف نقرة إعجاب.

يشار إلى أن المطاعم المعروفة حــول الـعـالـم، تـتـرك طــاولــة على الأقــــــ­ـل شــــاغـــ­ـرة تــحــســب­ــا لـــقـــدو­م المشاهير في آخر لحظة، ويبدو أن هـــــذا مــــا حـــصـــل فــــي المــطــعـ­ـم الـروسـي الـذي يصعب الحصول على طاولة فيه للإقبال الشديد عليه.

وعــلــقــ­ت الــصــحــ­ف الــعـالمـ­يــة على الخبر، وعلى صـورة الرجل المغربي بطريقة طريفة، وقالت: »الــشــبــ­ه مــا بــين الــرجــل ورئـيـس الوزراء ليس مطروحا «، والمضحك في الموضوع هو أن العاملين في المطعم صـدقـوا الـكـذبـة، وعـاشـوا تفاصيلها مـن دون التحقق من هوية الشخص.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia