Asharq Al-Awsat Saudi Edition

أفضل حزمات الشحن اللاسلكية المحمولة

خياران... متميز ورخيص

- لندن - نيويورك: »الشرق الأوسط«

بعد اختبار تسعة حزم شحن منافسة على مدار ١٠ ساعات، أكد خبراء موقع »ذا واير كاتر « أن بمقدورهم الإعلان وبثقة عن أفضل حزمة للشحن اللاسلكي.

حزمة متفوقة على المنافسين

> حـزمـة المـحـمـول­ـة اللاسلكية »كيو إي ‪١٠ ١٠٠٠٠‬ كيه« من »إنرجايزر«، أفضل مزيج لشاحن لاسلكي وبطارية محمولة.

أكــــــــ­ـد المـــــــ­وقـــــــع أن حــــــزمـ­ـــــة الـــشـــح­ـــن »»‪١٠K QE١٠٠٠٠CQ‬ اللاسلكية المحمولة هذه من »إنرجايزر« هي الأفضل وتحتوي عــلــى جـمـيـع الـــخـــي­ـــارات الـــضـــر­وريـــة لمـن يــبــحــث­ــون عـــن بــطــاريـ­ـة شــحــن مـحـمـولـة لاستخدامها في العمل أو في المواصلات. وتضمّ هذه الحزمة أسـرع المنافذ وتتيح لكم شحن جهازين في وقت واحد.

تتمتع هذه الحزمة المحمولة بالطاقة الـــلازمـ­ــة لـشـحـن غـالـبـيـة الــهــوات­ــف ثـلاث مــرات متتالية، ســواء كنتم تستخدمون شريحة للشحن السلكي، أو عبر منافذ A - USB الــعــادي­ــة، أو حـتـى عـبـر منفذ C - USB الــــــذي يــتــمــي­ــز بــســرعــ­ة أكــبــر. (السعر: ٦٥ دولاراً). تتفوّق هـذه الحزمة على منافسيها لناحية التثبيت المحكم للجهاز أثناء الشحن اللاسلكي، لتضمن لـكـم بــقــاء هـاتـفـكـم فــي مـكـانـه مــع شحن متواصل. يوازي سطحها هاتف الآيفون إكـس حجماً، ولكنها أسـمـك مـرّتـين منه، وتأتي مجهّزة بأفضل مجموعة من منافذ الشحن التي قد تجدوها: منفذا A - USB (أحدهما يدعم شحن »كويك تشارج ٣٫٠«،( ومنفذ ميكرو - USB للمدخلات، ومنفذ C - USB للمدخلات والمخرجات. (يمكنكم شحن الأجهزة المجموعة بسرعة أكبر عبر منفذ C - USB إذا كنتم تملكون السلك الصحيح). تتيح لكم هذه البطارية شحن هاتفكم ثلاث مرّات متتالية قبل أن تحتاج إلى الشحن مرّة جديدة.

خيار مناسب للميزانية

> حزمة »ماي تشارج أنبلاجد ٥K«، بسعر أقلّ بنصف طاقة البطارية.

تــتــمــتّــع هـــــذه الـــحـــز­مـــة الــلاســل­ــكــيــة المحمولة والـزهـيـد­ة بـالـقـدرة على شحن الهواتف لاسلكياً أكثر من مرّة، وتأتي ّمع منفذي A - USB للشحن السلكي. ولكنها تفتقر إلـى منفذ C - USB للشحن الأكثر سرعة (السعر: ٣٧ دولاراً).

تعتبر بطارية »ماي تشارج أنبلاجد ‪٥K» ٥K myCharge Unplugged)‬ خـيـاراً جــيّــداً فــي حـــال كـنـتـم تـفـضـلـون شـاحـنـاً صغيراً وغير مكلفاً، ولا مانع لديكم من الاستغناء عن بعض الخصائص. لا شكّ في ّأنها أقـلّ تكلفة من بطارية إنرجايزر ولكنها أيـضـاً تـقـدّم نصف طـاقـة الشحن (هـذا الإصــدار من بطارية »مـاي تشارج« يكفي لشحن أي هاتف ذكي مـرّة ونصف أو مرّتين قبل إعادة شحنها).

فـي اخـتـبـارا­ت، ظـهـر أن حـزمـة »مـاي تـشـارج« تشحن الأجـهـزة بسرعة بطارية »إنــرجــاي­ــزر« نـفـسـهـا، وتـعـيـد مــلء هاتف فارغ بالكامل بـ٣٠ في المائة من الطاقة خلال ساعة. ويمكنكم من خلال منفذي A - USB للشحن السلكي الحصول على شحن أسرع مـرّتـين مـن الشحن الـلاسـلـك­ـي. ولـكـن هذه البطارية لا تضمّ منفذ C - USB للشحن الأســــــ­ـرع. عـنـدمـا تـضـغـطـون عـلـى هيكل البطارية البلاستيكي الأبيض، ستشعرون بشيء من المرونة، ويجب أن تحذروا من أنّ تثبيتها للأجهزة ليس محكماً كما يجب لضمان ثبات هاتفكم عليها.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia