Asharq Al-Awsat Saudi Edition

ثلاثية ميسي الرائعة تجبر جماهير بيتيس ومدربها على تحية المهاجم الساحر

قاد برشلونة لانتصار جديد وأحكم قبضته على الصدارة الإسبانية

- مدريد: »الشرق الأوسط«

اعــتــاد المــهــاج­ــم الأرجـنـتـ­يـنـي ليونيل ميسي على تلقي الإشادة فـي ملعب نـو كـامـب إلا أنـه حظي بـاسـتـقـب­ـال صـاخـب مــن جماهير الــفــريـ­ـق المــنــاف­ــس بـسـبـب ثـلاثـيـة رائــعــة قـــاد بـهـا بـرشـلـونـ­ة لـلـفـوز على ريال بيتيس ٤ - ١ في المرحلة الـثـامـنـ­ة والــعــشـ­ـريــن مــن الــــدوري الإسباني لكرة القدم.

وافـــتـــ­تـــح مــيــســي الـتـسـجـي­ـل بركلة حـرة لا يمكن التصدي لها في الدقيقة ١٨ من ركلة حرة رائعة، ثم ضرب مجدداً في الدقيقة الثانية مــن الــوقــت بـــدل الـضـائـع لـلـشـوط الأول بعد تمريرة رائـعـة بالكعب من الأوروغواي­اني لويس سواريز.

ووجـــــــ­ه بـــرشـــل­ـــونـــة الــضــربـ­ـة الــقــاضـ­ـيــة لـبـيـتـيـ­س فـــي الــشــوط الـــثـــا­نـــي، عــنــدمــ­ا أضــــــاف لــويــس سواريز الهدف الثالث بعد مجهود فردي رائع وفاصل من المراوغة قبل أن يسدد على يمين الـحـارس باو لوبيز فـي الدقيقة، رافـعـاً رصيده إلى ١٨ هدفاً خلف ميسي مباشرة على لائحة الهدافين. وبعدما قلص لــوريــن مـــــورون الـــفـــا­رق لبيتيس بتسديدة رائعة من مشارف المنطقة فـي الدقيقة ٨٢. رد ميسي بهدفه الـثـالـث الــذي جــاء مـن كــرة مذهلة لعبها مـن حــدود المنطقة تقريباً »ساقطة« فوق الحارس باو لوبيز فارتدت من العارضة إلى الشباك، رافــعــاً رصــيــده إلـــى ٢٩ هــدفــاً في صدارة ترتيب هدافي الدوري و٣٩ في جميع المسابقات هذا الموسم، بـيـنـهـا ثـنـائـيـة الأربـــعـ­ــاء المـاضـي فـي مرمى ليون الفرنسي بـدوري الأبطال.

ووقف جمهور بيتيس وصفق لميسي اعترافاً بموهبته وأهدافه الرائعة، وعلق النجم الأرجنتيني قـــــائــ­ـــلاً: »لـــــم أخـــتـــب­ـــره كـــثـــيـ­ــراً فـي السابق، أعتقد أن رد فعل الجمهور كــان جـمـيـلاً، أشـكـرهـم عـلـى ذلــك. إنـه فـوز جميل. خرجنا بالعلامة الكاملة وكانت فرصة جيدة لرفع الفارق أمام أتليتكو.«

وأضـــــــ­اف: »بــرشــلــ­ونــة واجـــه فــريــقــ­اً يــتــعــا­مــل جـــيـــداً مـــع الــكــرة مثل بيتيس ويبني الهجمات من الــخــلــ­ف. أعـتـقـد أن المـــــدر­ب خطط جـيـداً لـلـمـبـار­اة... يـجـب أن نكون مستعدين لكل ما يأتي في الأيـام المقبلة .«

أمــا بالنسبة لـلـفـارق وتوجه النادي الكاتالوني نحو الاحتفاظ بـالـلـقـب، قـــال مـيـسـي: »كـــل شـيء يعتمد علينا كبرشلونة، مـا زال هــنــاك الـكـثـيـر مــن المــبــار­يــات لكن فارق العشر نقاط كبير«.

وقــــــــ­ال أرنــــســ­ــتــــو فـــالـــف­ـــيـــردي مــدرب بـرشـلـونـ­ة: »رغــم أن شباك المـنـافـس تلقت أهــدافــاً مـن ميسي فــــإن جــمــاهــ­يــره بــــدت مـسـتـمـتـ­عـة بهذه الحقبة التي لا تصدق والتي صنعها مـهـاجـمـن­ـا الأرجـنـتـ­يـنـي، إنــهــم مـسـتـمـتـ­عـون أيــضــاً وأقــــروا بـذلـك. مـن المهم أنهم منحوه هذه الـتـحـيـة. هــذا إقـــرار بـمـا يـقـوم بـه. جـمـاهـيـر المـنـافـس­ـين تـعـانـي منه لـكـنـهـا تــقــدره بـسـبـب الإمــكــا­نــات التي يملكها«. وأضاف: »أداء ليو كــان اسـتـثـنـا­ئـيـاً فـقـد سـجـل ثلاثة أهداف لكن كان بوسعه أن يسجل أربعة، وهذا يظهر لك مدى جودة الأداء الـــذي يـقـدمـه، نـحـن جميعاً نستمتع بهذا العصر الذي يوجد فيه ميسي«.

ورفـع أفضل لاعـب فـي العالم خمس مرات رصيده إلى ٣٩ هدفاً في كافة المسابقات هذا الموسم قبل شهرين على نهاية الموسم.

وهــــذه هــي الـثــلاثـ­يـة رقـــم ٥١ لميسي في مسيرته لكنه لا يتذكر تــلــقــي­ــه مــثــل هـــــذا الــتــصــ­فــيــق مـن جماهير أي فريق منافس قبل ذلك.

وقــــــــ­ــــــال مـــــيـــ­ــســـــي: »المـــــــ­ـــــــدرب (فالفيردي) قرأ المباراة بشكل رائع وقـدم مباراة رائعة على المستوى الخططي. لم نشعر بالمعاناة في أي وقت من المباراة. عندما لم تكن الكرة بحوزتنا، كان أداؤنـا يتسم بالتنظيم. وعندما كنا نستحوذ عليها، كنا نلعب كالمعتاد.«

وأعــــرب المــديــر الـفـنـي لـنـادي بيتيس، كويكي ستين، عن أسفه لخسارة فريقه ١ - ٤ لكنه أقر أيضاً بالاستمتاع بمهرات ميسي. وقال ســتــين: »لــقــد خـطـطـنـا لــلــمــب­ــاراة بنفس الـطـريـقـ­ة الـتـي خــاض بها الفريق المباراة الأولى، كان التنفيذ جــيــداً إلـــى حــد كـبـيـر، وتـصـديـنـ­ا للهجمات المرتدة واستحوذنا على الكرة وقمنا بالكثير من الأشياء الجيدة حتى جاء الهدف الأول من ركلة ثابتة .«

وأضــــاف: »علينا أن نعترف بـأنـهـم يـمـتـلـكـ­ون قـــوة هـائـلـة في الـهـجـوم، المـؤلـم فـي الأمــر أنـنـا لم نتحلَ بالدقة التي تحلينا بها في مباراة الذهاب .«

وتــــابــ­ــع المـــــــ­ــدرب الإســـبــ­ـانـــي قائلاً: »دائماً ما تنقصنا أشياء، عندما تلعب ضد فريق مثل هذا تظهر العيوب بشكل أكبر ولكن أعــتــقــ­د أنــنــا قـمـنـا بـالـكـثـي­ـر مـن الأشـيـاء الجيدة، أحــاول أن أفكر فــي الـجـانـب الإيــجــا­بــي، المــبــار­اة كـانـت لـنـا فــي الـبـدايـة ولـكـن في النهاية لم تكن كذلك«.

وتطرق مدرب ريال بيتيس إلى الحديث عن التصفيق الحار لـجـمـاهـي­ـر فـريـقـه لميسي قــــــــا­ئــــــــل­اً: »أنــــــــ­ـــا شــخــص مـحـظـوظ لـرؤيـة النجم الأرجــنــ­تــيــنــي فـــي هــذه الـــحـــق­ـــبـــة الــــتـــ­ـي تـشـهـد تألقه بشكل مذهل. هذا الــــلاعـ­ـــب يـــقـــدم مــســتــو­ى مــــــذهـ­ـــــلاً، إنـــــــه رائـــــــ­ع، وقــــادر وحـــده على حسم جميع المباريات«.

ولــــــــ­ـــــم يـــــعـــ­ــكـــــر احــــــتـ­ـــــفــــ­ــالات برشلونة سـوى إصـابـة مهاجمه الأوروغـــ­وايـــانــ­ـي لـويـس سـواريـز بالتواء في الكاحل سيغيب على إثـــره ١٥ يـومـاً. وأصـبـح سـواريـز أفــضــل هــــداف أوروغـــوا­يـــانـــي في تاريخ الدوري الإسباني مشاركة مــــع ديـــيـــغ­ـــو فــــــــو­رلان (١٢٨ لـكـل منهما).

وعـلـى أثـر هــذا، مـن المـقـرر أن يـتـخـلـف ســواريــز عــن الانـضـمـا­م لصفوف منتخب أوروغواي الذي يستعد لخوض منافسات بطولة كـــــأس الـــصـــي­ن الــــوديـ­ـــة الأســـبــ­ـوع المقبل.

وقـــال بـرشـلـونـ­ة فــي بـيـان له أمـس: »الفحوصات التي أجريت أمـس وأثبتت أن سـواريـز يعاني مـــن الـــتـــو­اء فـــي الــكــاحـ­ـل الأيــمــن، سيغيب لمدة تتراوح بين ١٠ و١٥ يوماً«.

وأكــــد بـرشـلـونـ­ة أن ســواريــز سـيـخـوض مـرحـلـة الـتـعـافـ­ي من الإصـــابـ­ــة تــحــت إشــــــرا­ف الـجـهـاز الـطـبـي لـلـنـادي الـكـاتـال­ـونـي وأنـه لـن ينضم لمعسكر منتخب بـلاده ومن المنتظر عودته للملاعب في المباراة المقررة أمام إسبانيول في ٣٠ مارس (آذار) الجاري.

وعـــــلــ­ـــى أي حـــــــــ­ــال، ســـيـــكـ­ــون سـواريـز جاهزاً لخوض منافسات دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبـــــ­ــا الــتــي يــخــوض بـرشـلـونـ­ة مــبــارات­ــه الأولـــــ­ى فيها في ١٠ أبريل (نيسان) المقبل أمام مانشستر يـــــونــ­ـــايـــــ­تـــــد عــلــى مــلــعــب الأخـــيــ­ـر (أولـــــــ­ــــــــــ­ــــــــــ­ــــــــــ­ــد

ترافورد).

 ??  ?? ميسي يحتفل بثلاثيته بينما الانهيار واضح على لاعبي بيتيس (رويترز)
ميسي يحتفل بثلاثيته بينما الانهيار واضح على لاعبي بيتيس (رويترز)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia