Asharq Al-Awsat Saudi Edition

بحث يكشف هوية {سفاح لندن}

جاك اصطاد ضحاياه عام ١٨٨٨

- لندن: »الشرق الأوسط«

أظـــــهــ­ـــرت تــحــلــي­ــل الـــحـــا­مـــض الــنــووي الـــذي أجـــري مــؤخــراً على بـقـعـة دم وجـــــدت عــلــى شــــال أنـهـا لحلاق بولندي يبلغ من العمر ٢٣ عــامــاً. وكــشــف الـعـلـمـا­ء أن أريـــون كــوســمــ­نــســكــي كــــــان هــــو الــســفــ­اح الـــذي اصـطـاد ضـحـايـاه فـي شـارع فيكتوريا بالعاصمة البريطانية لندن عام ١٨٨٨.

وكــشــفــ­ت اخــــتـــ­ـبــــارات حـديـثـة أجـــــريـ­ــــت عـــلـــى اثــــنـــ­ـين مـــــن بــقــايــ­ا الـــحـــا­مـــض الـــــنــ­ـــووي تــطــابــ­قــاً بـين عينات وجدت على ملابس السفاح كــوســمــ­نـــســكــ­ـي وضـــحـــي­ـــة تــدعـــى كاثرين أدويس. وقد عاش المهاجر البولندي كوسمنسكي مع شقيقيه وشقيقته بشارع »غرينفيلد«، على بــعــد ٢٠٠ قـــدم مـــن بــيــت الـضـحـيـة الـثـالـثـ­ة الـتـي قـتـلـت أيـضـاً وتـدعـي إليزابيث ستاريد.

وقـد نجح الـبـاحـثـ­ون بجامعة »ليفربول جـون مــورز« فـي تحديد هـــويـــة هــــــؤلا­ء الأشــــخـ­ـــاص ونــشــر نـتـائـج الـبـحـث بمجلة »فورنسيك مـديـسـين« المـعـنـيـ­ة بـأبـحـاث الـطـب الشرعي. وكتب الباحثون: »إن هذه هي المـرة الأولـى التي يجرون فيها تحليلاً جزئياً على الدليل الوحيد الباقي المتعلق بجرائم القتل التي ارتـكـبـهـ­ا الـسـفـاح (جـــــاك(«. أضــاف الـبـاحـثـ­ون: »إن الـعـثـور عـلـى أدلــة متطابقة في نفس القطعة يعزز من احتمالية نسبها إلى القاتل ويعزز مـن احتمالية أن يـكـون هـذا الشال دليل حقيقي«.

وكـــــان رجــــل الأعـــمــ­ـال روســيــل أدواردز، (٤٨ عـــامـــاً)، قــد اشـتـرى الشال الذي عثر عليه منذ نحو ١٣٠ عـامـاً ملقى إلــى جــوار جـثـة إدووز وعليه بقع يعتقد أنـهـا لدمها في مزاد علني عام ٢٠٠٧. وتواصل بعد ذلك بعدة سنوات مع فريق العلماء.

وكانت إدووز قد قتلت على يد كوسمنسكي ليلة ٣٠ من سبتمبر (أيلول) ١٨٨٨ في ميدان مير سكوير وعـثـر عليها وقــد انـتـزعـت كليتها وتعرض خديها للتقطيع، وترددت شائعات في ذلك الحين أن السفاح قد أكل لحوم.

وتعد إدووز الضحية الثانية بــعــد أن شـــق عــنــق ضـحـيـة أخـــرى تدعى إليزابيث سترايد في الليلة ذاتـــــهـ­ــــا. ومـــنـــذ عـــــام ٢٠١٤. عــرف كوسمنسكي بـأنـه الـسـفـاح، وذلـك بـعـدمـا أجــــرى الــبــروف­ــســور جــاري لوهيلين، أحد الباحثين المشاركين فـــي الــبــحــ­ث الـــــذي نــشــر الأســبــو­ع الــجــاري، دراســـة عـلـى نـفـس الـشـال لكن النتائج دحضت من قبل علماء آخـريـن رأوا أنـهـا خـاطـئـة. غـيـر أن الدراسة التي نشرت مؤخراً وضعت حــداً لـلـغـز عـمـره ١٣٠ عـامـاً لتؤكد بصورة قاطعة أن كوسمنسكي هو »السفاح جاك .«

 ??  ?? السفاح جاك
السفاح جاك

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia