Okaz

»ﺑﺮاﻣﻴﻞ اﳌﻮت« ﺗﻼﺣﻖ أﻃﻔﺎل ﺣﻠﺐ، ﺑﻴﻨﻤﺎ ﻳﻐﻂ اﻟﻌﺎﻟﻢ ﻓﻲ ﺻﻤﺖ ﻗﺎﺗﻞ. ﻓﻲ اﻟﺼﻮرة ﺳﻮري ﻳﺤﻤﻞ ﺟﺜﺔ رﺿﻴﻊ وﻃﻔﻼ ﻣﺼﺎﺑﺎ ﺑﻌﺪ اﻧﺘﺸﺎﻟﻬﻤﺎ ﻣﻦ ﺗﺤﺖ أﻧﻘﺎض ﻣﻨﺰل دﻣﺮﺗﻪ ﻃﺎﺋﺮات اﻷﺳﺪ ﻓﻲ ﺣﻠﺐ أﻣﺲ. )أ ف ب(

مقتل جندي تركي وإصابة 3 في هجوم صاروخي بجرابلس.. و52 قتيال في مجزرة بحلب

- أف ب(باريس، أنقرة)

أعــاد التدخل التركي في الشمال الـسـوري خريطة الـــصـــر­اع عــلــى األرض، بــعــد أنــبــاء عــن اشتباكات مـتـقـطـعـ­ة بــني الــقــوى الــكــردي­ــة املـتـمـثـ­لـة بوحدات حماية الشعب «الـكـرديـة» وفصائل الجيش الحر املدعومة من تركيا. يأتي ذلك فيما أرسلت تركيا ست دبابات إضافية إلى سورية لتعزيز العملية العسكرية ضد تنظيم «داعش» واملقاتلني األكراد، فيما تتواصل الجهود الدبلوماسي­ة لوقف إطالق النار في سورية. فـي غـضـون ذلــك قتل جـنـدي تـركـي وأصـيـب ثالثة آخــــــــ­رون أمـــــس فــــي هـــجـــوم صــــاروخـ­ـــي استهدف دبابتني في بلدة جرابلس. واتــهــمـ­ـت هـــذه امليليشيا تـركـيـا بــإرســال مركبات عسكرية الى منطقة كوباني (عني العرب). وذكرت في بيان أن الجيش التركي قصف باملدفعية قرية قـــرب كــوبــانـ­ـي، واســتــخـ­ـدم أســلــحــ­ة ثـقـيـلـة لضرب مواقع تابعة لها في محافظة عفرين. ووصــف املجلس العسكري لجرابلس الـوضـع في جـنـوبـي جـرابـلـس بالخطير، الفـتـًا إلــى أن قصف طــــائـــ­ـرات تــركــيــ­ة تــســبــب فـــي ســـقـــوط ضــحــايــ­ا من املدنيني بمواقع قرب قرية العمارنة. ومـــن جـهـتـهـا، أعـلـنـت اإلدارة الــذاتــي­ــة الــكــردي­ــة أن القوات التابعة ملجلس جرابلس العسكري تمكنت مـن تدمير دبـابـتـني تركيتني ومقتل جميع أفراد طاقميهما في محيط قرية العمارنة. وقال املسؤول اإلعالمي في اإلدارة الكردية إبراهيم إبـــراهــ­ـيـــم إن «االشـــتــ­ـبـــاكـــ­ات مــســتــم­ــرة فـــي محيط القرية بـني قــوات املجلس وجـيـش الــثــوار وشمس الشمال مـن جهة، ورتــل مـن الـدبـابـا­ت التركية من جهة أخرى». وتعد هذه أول مواجهة تركية-كردية مسلحة في سورية، منذ أن أرسلت تركيا األربعاء املاضي دباباتها إلـى األراضــي السورية في إطار عملية «درع الفرات». مـن جهة ثانية، قتل 25 شخصا على األقــل أمس (الــســبــ­ت) وأصــيــب آخــــرون جـــراء ســقــوط برميلني متفجرين بفاصل دقـائـق بينهما على حـي تحت سيطرة الفصائل املقاتلة فـي حـلـب، وفــق مـا أفاد املرصد السوري لحقوق اإلنسان.

 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ?? مجزرة أطفال على يد النظام السوري في حلب أمس، جثث وأشالء تتناثر في المدينة، وُرّضع يسقطون وسط صمت عالمي «يشرعن إجرام بشار األسد». (أ. ف. ب، رويترز)
مجزرة أطفال على يد النظام السوري في حلب أمس، جثث وأشالء تتناثر في المدينة، وُرّضع يسقطون وسط صمت عالمي «يشرعن إجرام بشار األسد». (أ. ف. ب، رويترز)
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia