Okaz

هبوط في أسعار أسواق اخلضراوات بعد قرارات مجلس الوزراء

- محمد األكلبي (جدة)

بــــــدأت انـــعـــك­ـــاســـات قــــــــر­ارات مــجــلــس الــــــــ­ـوزراء التي أعلنت أخيرا والمست رواتــب موظفي الدولة والـــــعـ­ــــاوات الــســنــ­ويــة ومـــــدة االنتداب تــــتــــ­ضــــح نــــســــ­بــــيــــًا عـــــلـــ­ــى بعض األســــــ­عــــــار االستهاكية وحــجــم املبيعات فـــــــيـ­ــــــهـــ­ــــا، فانخفضت في سوق الخضار املركزية بجدة لتطال عدة أصناف من املنتجات الزراعية، واستمر هبوط نسبة املبيعات في محال بيع املابس. وأكـــد نـائـب رئـيـس لجنة الـخـضـار والـفـواكـ­ه بغرفة جــدة جبار الــبــيــ­شــي لــــ«عـــكـــاظ» أن األســــعـ­ـــار فـــي ســــوق الــخــضــ­ار املركزية انخفضت بشكل نسبي ومــن املـتـوقـع اســتــمــ­رار االنــخــف­ــاض في الفترة القادمة. وأضاف البيشي أن القرارات الحكومية سيكون لها األثر اإليجابي على السوق بشكل كبير وعلى املواطنني فعندما ينتهي التضخم مـن األســعــا­ر سيتمكن الـتـاجـر مـن الــشــراء بسعر معقول والبيع بفائدة ال تضر املواطن. وزاد "نأمل أن تعود األسعار كما كانت عليه في الوقت السابق عندما كان كل شيء يباع بثمن معقول دون أي مـبـالـغـا­ت تــذكــر وهـــذا مــا ملسنا حــدوثــه فـأسـعـار املواد الغذائية بشكل عام تمر بحالة انخفاض كبير سيقود إلى عودة أسعار الزمن الجميل". من جهته، أوضح ناصر الرفاعي (مستثمر في قطاع امللبوسات) أن مبيعات اليومني املاضيني استمرت في الهبوط وسيتسبب هذا األمر في إجبار املستثمرين على خفض األسعار لكي يبيعوا بضاعتهم. وأضاف أن العديد من محال املابس ستتجه في األيام القادمة لحمات تخفيضات كبيرة لعدم تمكنها من تصريف ما لديها من سلع حتى وإن كان ذلك سيعود بالخسائر على بعضها ولكن ال يوجد مناص فكل األمــور تسير إلـى انخفاض األسعار وكل وقت يمر يكون االنخفاض فيه أكبر من ذي قبل. فيما أكــد محمد املـالـكـي (مــالــك مطعم) لـــ«عــكــاظ» أن املطاعم بـاتـت أمــس غير مزدحمة عــلــى غــيــر العادة، فاملطاعم لم تتمكن من تحقيق نسبة املبيعات اليومية نظير تراجع عدد الزبائن. وأضاف في حال حضر إلينا أي عميل يكون طلبه بكميات أقل من املعتاد ونسعى جاهدين أن نــحــافــ­ظ عــلــى مــســتــو­ى مــبــيــع­ــاتــنــا اليومي ومـــن املــتــوق­ــع أن يـطـالـنـا هــبــوط األسعار قــريــبــًا نــظــيــر الــــقـــ­ـرارات الحكومية الــتــي سـتـصـب فــي مصلحة الجميع.

 ??  ??
 ??  ??
 ??  ?? قطاعات التجارة والتجزئة والخدمات ستكون من أكثر القطاعات تأثرا على المدى القريب، بينما سيكون القطاع الصناعي هو األقل. (عكاظ)
قطاعات التجارة والتجزئة والخدمات ستكون من أكثر القطاعات تأثرا على المدى القريب، بينما سيكون القطاع الصناعي هو األقل. (عكاظ)
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia