Okaz

صاروخ روسي أسقط الطائرة املاليزية

- أ. ف. ب (الهاي)

أعلنت النيابة الهولندية أمس (األربعاء) عند تـقـديـم أولـــى نـتـائـج تحقيقها أن الصاروخ الذي أسقط الطائرة املاليزية التي كانت تقوم بالرحلة «إم إتش »17 في 17 يوليو 2014 في شرق أوكرانيا تم نقله من روسيا. وصرح فيلبرت بوليسني أحد املسؤولني عن التحقيق أنه «بناء على التحقيق الجنائي، خلصنا إلى أن رحلة إم إتش71 أسقطت في 17 يـولـيـو 2014 بــصــاروخ (بـــوك) نـقـل من أراضـــي االتــحــا­د الــروســي، وأنــه بعد إطالقه تمت إعادة نظام إطالقه إلى روسيا». وكـان تحقيق آخر جرى بتنسيق من املكتب الـــهـــو­لـــنـــدي لــلــتــح­ــقــيــق األمــــنـ­ـــي تـــوصـــل في أكــتــوبـ­ـر املـــاضــ­ـي إلــــى أن الـــطـــا­ئـــرة أسقطت بــصــاروخ «بــــوك» أطــلــق مــن منطقة يسيطر عليها املـتـمـرد­ون املــوالــ­ون لروسيا، لكنه لم يــحــدد الـجـهـة الــتــي أطـلـقـتـه. وتـنـفـي روسيا واملــتــم­ــردون هــذه الــروايــ­ة ويتهمون القوات األوكرانية بإطالق الصاروخ. واستبقت موسكو صــدور التقرير األربعاء واتهمت الجيش األوكراني االثنني بالتسبب بهذه املأساة. وقـــــال الـــجـــن­ـــرال الـــروســ­ـي انــــــدر­ي كـــوبـــا­ن إن «امتناع أوكرانيا عن نشر معلومات محطات الـــرادار التابعة لها حتى اآلن يشير إلــى أن املكان الذي أطلق منه الصاروخ، إذا كان فعال صـــاروخ بــوك، يقع فـي أرض يسيطر عليها الجيش األوكراني».

 ??  ?? الفيضانات ُتغ ِرق شوارع مدينة فوشهو في جنوب غرب الصين بعد أن ضرب إعصار ميغي العنيف منطقة فوجيان جنوب شرق البالد أمس. (أ. ب)
الفيضانات ُتغ ِرق شوارع مدينة فوشهو في جنوب غرب الصين بعد أن ضرب إعصار ميغي العنيف منطقة فوجيان جنوب شرق البالد أمس. (أ. ب)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia