Okaz

املنتخب.. وإعالمهم!

- الحق يقال أحمد الشمراني

بـــني حـقـيـقـة ريـــاضـــ­ة لــلــوطــ­ن وأخــــــر­ى نــتــضــا­رب على هـامـشـهـا يـومـيـًا مــن أجــل نــصــرة قـلـب عـلـى عـقـل أسأل وماذا بقي في دواخلنا للمنتخب! وفي ظني أن السؤال سهل لكن اإلجابة هي املشكلة.. اليوم قد تجد الناقد واملشجع واإلداري وعضو الشرف مــتــوتــ­را حينما يـلـعـب نــاديــه املـفـضـل ويـــــزدا­د التوتر عندما يخسر، لكن هــذا الـتـوتـر ال تــراه وال تستشعره حينما يلعب املنتخب! ليس صعبا أن تعرف السبب لكن األصعب أن نقبه أو نتقبله.. العالقة بني املنتخب والجمهور ينبغي أن تكون عالقة سامية ال تخضع لهوى ناد أو نجم أو إعالمي وال يمكن أن نربطها برضانا على االتحاد وما حول االتحاد.. املنتخب فـي ظـل هــذه الـخـالفـا­ت مـع االتــحــا­د والهيئة وعدم الرضى عن املؤسسة الرياضية يفترض أن يظل معنى قيمة وطنية بعيدًا عن كل خزعبالت إعالم (سرى الليل يا بوشرنقة) أو إعالم (طاق طاقية)! نــحــن مــقــبــل­ــون عــلــى مــرحــلــ­ة تـتـطـلـب رفــــع املعنويات والتي فيها يجب أن يكون شعارنا معًا لدعم األخضر وأن نعمل على العامل النفسي أكثر من عامل مارفيك وجهازه الفني.. جــــدة بـمـلـعـبـ­هـا الــفــخــ­م وجــمــهــ­ورهــا املــمــيـ­ـز تستقبل املنتخب في مواجهة مهمة مع املنتخب األسترالي الذي اسمه أكبر من حجمه الفني! وال شك أن الحضور سيكون الورقة األهم، أعني حضور الجمهور الذي أعتقد أنه ال يحتاج إلى من يذكره ماذا تعني لنا نقاط أستراليا!

ما إن يهتز أي فريق إال ونسمع حوله من األخـبـار ما يقلق.. طرد مـدرب، إقالة إداري دون املساس بأي العب، وهنا تبدو الحصانة في أقبح صورها.. أقول هذا، مع العلم أن التوقعات تشير إلى أن موسمنا الحالي سيكون مقصلة املدربني..

ضـــربـــت­ـــا جــــــزاء احــتــســ­بــهــمــا الــخــضــ­يــر لـــأهـــل­ـــي أمــــام الفيصلي وتم إقرارهما من املختصني، بل املتخصصني ورفضهما إعالم الحليفني، فمن نصدق الفودة ومطرف أم إعــالمــي­ــني لــو ســألــت أحــدهــم عــن حـــدود خــط الستة لقالوا كان برنامجا رائعا!

في البرامج، في الصحف، في مواقع التواصل االجتماعي ال صوت يعلو على صوت القدم لدرجة ظننت معها أن كل األلعاب تم إلغاؤها وحلت اتحاداتها! السؤال من الدائن في هذه الحالة ومن املدين، االتحادات أم األندية..

...ومضة

املحظوظ هو من أهدته الحياة شخصًا لم يتغير..

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia