Okaz

هيالري كلينتون تستعني ببيرني ساندرز لكسب أصوات الشبان

- أ ف ب (دورهام)

لــم يتسم الـلـقـاء بــني هــيــالري كلينتون وبــــيـــ­ـرنــــي ســــــانـ­ـــــدرز بــــــحــ­ــــرارة مميزة (األربــــع­ــــاء)، خـــالل اجـتـمـاعـ­هـمـا الثاني مــنــذ نــهــايــ­ة االنـــتــ­ـخـــابـــ­ات التمهيدية الديموقراط­ية. لكن األمور كانت أفضل مــن الــســابـ­ـق، كـونـهـمـا يــواجــهـ­ـان هدفا مــلــحــا يــتــمــث­ــل بــالــتــ­غــلــب عــلــى دونالد تــرامــب فــي 8 تـشـريـن الثاني/نوفمبر القادم. وخــاطــب ســنــاتــ­ور فــيــرمــ­ونــت املستقل الذي صفق له طويال 1200 شخص في حـرم جامعة نيو هامشير في دورهام، هيالري كلينتون قائال «أطلب منك أن يكون تفكيرك واسع األفق».

وقـــــد أيـــــد الـــشـــب­ـــان الديموقراط­يون السناتور البالغ الخامسة والسبعني من العمر، بحصوله على %80 من أصواتهم في بعض الواليات. لذا، يستعني به فريق كلينتون -والتي تغلبت عليه في أوســاط هــؤالء الشبان مــن املــيــول الــيــســ­اريــة- لــرفــع شعبيتها، لكن املهمة دونها صعوبات.

ففيما صـــوت ثـلـثـا األمــريــ­كــيــني الذين تقل أعـمـارهـم عـن ثالثني عاما لصالح بـاراك أوباما العام ،2008 بالكاد تبلغ كلينتون النصف في استطالعات الرأي املتعلقة باالنتخابا­ت الرئاسية.

وبــــني الـــذيـــ­ن خــيــب ســــانـــ­ـدرز آمالهم، وأولـــئــ­ـك الـــذيـــ­ن يـــحـــاو­ل املـــرشــ­ـح غاري جــــونـــ­ـســــون اســـتـــم­ـــالـــتـ­ــهـــم، يـــقـــلـ­ــق عدد الـذيـن مـا زالـــوا مـتـردديـن، أركـــان حملة كلينتون.

وقـــالـــ­ت كــلــيــن­ــتــون «أنـــــا فـــخـــور­ة ألننا تــــواجــ­ــهــــنــ­ــا، أنـــــــا وبــــيـــ­ـرنــــي فـــــي حملة االنــتــخ­ــابــات الـتـمـهـي­ـديـة، حـــول مسائل أساسية بدال من تبادل الشتائم».

وقـــد أيـــد الــســنــ­اتــور مــشــروع كلينتون جعل الجامعة الرسمية مجانية للطالب الــذيــن يـتـحـدر %80 مـنـهـم مــن عائالت غير ميسورة. وتعد هذه الخطة نسخة ملخصة للمجانية غير املشروطة التي كان ساندرز أول من اقترحها. وأجــــاب ســانــدرز «أؤكــــد لــك أنـــي سأعمل مـع الرئيسة كلينتون مـن أجــل إقـــرار هذا القانون في أسرع وقت ممكن». وقد حصل هذا الوعد على موجة من التصفيق.

 ??  ?? المرشحة الرئاسية هيالري كلينتون وبجانبها السيناتور بيرني ساندرز خالل حملة لها في والية نيوهامشير. (أ ب)
المرشحة الرئاسية هيالري كلينتون وبجانبها السيناتور بيرني ساندرز خالل حملة لها في والية نيوهامشير. (أ ب)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia