Okaz

واقع االحتاد وسامي

- أحمد الشمراني

* انتهت حكاية فيلم وستبدأ أفالم أخرى وقاسم هذه األفالم املشترك نادي االتحاد. * من البطل ومن املخرج ومن الــســيــ­نــاريــسـ­ـت ومـــــن املنتج؟ أسئلة تطرح واإلجابة يجب أن تأتي هــذه املــرة مـن املؤتمنني على نادي االتحاد. * الــجــمــ­هــور االتـــحــ­ـادي ليس بــحــاجــ­ة إلــــى خــطــاب عاطفي يبدأ وينتهي بعبارات أولها لــك الـلـه يــا إتــي وآخــرهــا آسيا تخسر االتحاد. * الـــــيــ­ـــوم يـــــــوم الـــحـــق­ـــيـــقــ­ـة يا مــــن تـــــديــ­ـــرون االتــــــ­حــــــاد، يوم األرقـــام وإيضاحها، بـل يجب أن تــــــوضـ­ـــــحــــ­ــوا للجمهور االتــــحـ­ـــادي مـــا يــجــهــل­ــه حيال هــذه املـديـونـ­يـات الـتـي حرمت االتحاد من آسيا، أما الصمت والــــســ­ــيــــر فـــــي كــــنــــ­ف وصاية الــهــيــ­ئــة أو غـــيـــره­ـــا فـــهـــذا لن يجلب لـالتـحـاد إال مــزيــدا من الكوارث. * ما يطرح من آراء حول األزمة االتحادية ال تعدو كونها آراء انــطــبــ­اعــيــة فــــي حــــني تتطلب املــرحــل­ــة مــعــلــو­مــات مدعومة بالقرائن. * فــهــل تـــقـــدم إدارة االتحاد الــحــقــ­يــقــة لــجــمــا­هــيــر االتحاد وفــق مــا تملكه مــن معلومات وأرقــــــ­ــــــــــ­ــام بـــــــــ­ـدال مــــــــن نــــأســـ­ـف ونتأسف. * ثمة من كـان يرمي األسباب على سلطان البلوي والدكتور مـــــنـــ­ــصـــــور الــــــيـ­ـــــامـــ­ـــي وحــــمـــ­ـد املـنـتـشـ­ري وأســامــة املــولــد، إال أن األول قال ال عالقة لي بهذه الـــشـــك­ـــوى وفـــعـــل ذلــــك الثاني نيابة عن الالعبني. * وفــــــي ذات الــــســـ­ـيــــاق، أعــــاد إعـــالمــ­ـيـــون الـــكـــر­ة إلــــى مرمى الــــبـــ­ـلــــوي والـــــيـ­ــــامــــ­ـي دون أن نسمع أي رأي رسمي من نادي االتـحـاد يحدثنا عن أصحاب هـــــذه املــــالي­ــــني الــــذيــ­ــن حرموا االتحاد من آسيا. * وطاملا األمر بات واضحا مع إعــــالن عــــدم حــصــول االتحاد عـــلـــى الـــرخـــ­صـــة الـــتـــي تخول لــه املــشــار­كــة آسـيـويـا يـجـب أن يعرف الرأي العام حقيقة هذه الشكوى وأصحابها بــدال من هــــذا الــصــمــ­ت غــيــر املـــبـــ­رر من إدارة االتحاد.

)2( * مـــــــثـ­ــــــل مـــــــــ­ــا جـــــــــ­ــن جـــــنـــ­ــون االتــحــا­ديــني حـيـنـمـا تعادلوا مع األهلي هاهم النصراويون يـــكـــرر­ون الــجــنــ­ون ولــكــن هذه املـــرة بـالـحـصـو­ل عـلـى النقاط الــثــالث بـهـدف أيـــاال، والسؤال لــيــس فـــي ملــــاذا تـــفـــرح، بـــل هل مــن خــالل الـحـالـتـ­ني نستطيع الـــقـــو­ل رحــــم الــلــه امـــــرءا عرف قدر فريقه.

)3( * لم يتركوا كلمة إال وقالوها عن سامي الجابر ولم نجد أي كلمة دفاع منهم عن سامي. * فهل لو قال بعض ذاك الكالم إعـــالمــ­ـي أهـــــالو­ي مـــــرروه كما يفعلون اآلن؟. * بعض التحالفات مضحكة ومبكية فـي نفس الـوقـت لكن سعود الصرامي يجيد اختراق هذه التحالفات بكلمة.

)4( * الــــدوري أهــــالوي: توقعاتي وأنا حر فيها.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia