Okaz

«أدبي جدة» يناقش «جدل املبنى».. و«العمومية» تطالب باستعادته

- «عكاظ» (جدة)

علمت «عكاظ» أن مجلس «أدبي جدة» عقد أمــس األول جلسة بـرئـاسـة رئـيـس النادي الدكتور عبدالله السلمي، وبحضور أعضاء املجلس، إذ اطلع األعـضـاء على مـا كتبته الصحف املحلية بخصوص مبنى النادي الـــقـــد­يـــم، ومــطــالـ­ـبــة الــجــمــ­عــيــة العمومية للنادي باالنعقاد الـعـاجـل، التـخـاذ القرار املناسب حول استعادة مبنى النادي الذي تم التفريط فيه من اإلدارة السابقة ملصلحة الثقافة والفنون، وثمن املجلس دور أعضاء الجمعية العمومية للنادي وحرصهم على اســـتـــع­ـــادة املــبــنـ­ـى الــقــديـ­ـم والـــحـــ­فـــاظ على سمعة املؤسسة الثقافية ومنع ما وصفوه بـ «العبث» فيها من خالل ما تقيمه جمعية الثقافة والفنون من «بازارات وسحب على جــوائــز وبــيــع لــأكــالت الـشـعـبـي­ـة وتأجير للساحة الخارجية للنادي مما أضر بسمعة النادي وأثار امتعاض أدباء ومثقفني». وأكد املسؤول اإلعالمي في النادي عبدالله الدوسي أن «املجلس فوض رئيس النادي التـــخـــ­اذ كـــل اإلجــــــ­ـــراءات الــقــانـ­ـونــيــة لعقد جمعية عمومية استثنائية في أقرب وقت التــخــاذ الــقــرار املــنــاس­ــب، كـمـا أكــد املجلس على تحمل األمـانـة امللقاة على عاتقه من قبل أدباء جدة وجمعية النادي العمومية للحفاظ على ممتلكات النادي». وأشــــار الــدوســي إلـــى أن «جـمـعـيـة الثقافة والفنون كانت مستأجرة في حي الرحاب حتى وافق رئيس النادي السابق الدكتور عبداملحسن القحطاني على إعطائهم مبنى النادي ملـدة خمس سنوات في أعقاب عدم فـوزه في االنتخابات التي جـاءت باإلدارة الحالية». ومـــــن جــهــتــه­ــا، «عــــكــــ­اظ» اســتــطــ­لــعــت آراء عــدد مـن أعـضـاء عمومية أدبــي جــدة حول القرار الذي يتوقع أن يأخذوه، فقد تحدث تركي الوبيري لـ«عكاظ» قائال: لن نسمح بالتفريط باملمتلكات ولن نرضى بالعبث في املبنى وسنتخذ ما يخدم الثقافة، فيما يـرى الكاتب محمد الكناني أنـه ال ينبغي على جمعية الثقافة والفنون تسليم املقر لـلـنـادي األدبـــي فحسب، بــل تقديم خطاب شــكــر لـــلـــنـ­ــادي عــلــى مــنــحــه­ــا أحــــد مرافقه ليكون مقرا للجمعية ملـدة خمس سنوات، مارست فيه أنشطتها، مشددًا على أن «هذا ما على الجمعية فعله من باب الوفاء ورد الجميل، وهذا هو املأمول من رجال الثقافة والفنون بجدة. أما نكران الجميل ومقابلة املـعـروف بالجحود ومـحـاولـة سلب مبنى بأكمله فهذا غير مقبول»، وأضاف الكناني أن «العارفني باألمور يدركون أن املقر جزء مـــن الــــنـــ­ـادي، وأن الـــصـــر­اع الــــذي افتعلته الجمعية يحسب عليها، ال لها».

 ??  ?? فيما عقد مجلس «أدبي جدة» جلسة نقاش الستعادة المبنى القديم، أكد أعضاء الجمعية العمومية رغبتهم في عودته إلدارة النادي. (عكاظ)
فيما عقد مجلس «أدبي جدة» جلسة نقاش الستعادة المبنى القديم، أكد أعضاء الجمعية العمومية رغبتهم في عودته إلدارة النادي. (عكاظ)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia