Okaz

بعد عقود.. الرياض تغني!

- محمد سعود (الرياض) @mohamdsaud

اخـتـصـر مـقـطـع فـيـديـو ملـسـن ســعــودي يــرقــص على أنغام أغنية محمد عبده «أبعتذر» بصوت املطرب الــشــاب رامـــي عـبـدالـلـ­ه فــي مــركــز املــلــك فـهـد الثقافي بـــالـــر­يـــاض مـــســـاء أمـــــس األول (الـــخـــم­ـــيـــس) عطش السعودين للحفالت الغنائية في بالدهم، وفرحتهم بعودتها من جديد. واكـتـظـت مــدرجــات مـسـرح مـركـز املـلـك فـهـد الثقافي بالحضور من الرجال والنساء، الذين قدموا لفعالية «نغمات ثقافية»، التي تزامنت مـع أول أيــام إجازة نهاية الفصل الـدراسـي األول، إذ أغلق املركز أبوابه قــبــل بـــدء الــحــفــ­لــة بــســاعــ­ة كــامــلــ­ة مـعـلـنـا عـــن امتالء مقاعده بالحضور، وتواجد عدد كبير من األشخاص الذين يرغبون في االستمتاع بالحفلة الغنائية أمام بوابات املركز الخارجية. وتنوعت الفعالية الثقافية بموسيقى «الجاز» والغناء العربي والرسم والشعر،

بـمـشـاركـ­ة الـفـنـانـ­ن الــشــبــ­اب رامـــي عـبـدالـلـ­ه ونايف الـنـايـف وفـيـصـل ســعــود ومـهـنـد الـصـالـح وعبدالله عبدالعزيز، الذين قدموا مجموعة من األلوان الفنية، الـتـي تـراقـص على إيقاعها الـحـضـور فـرحـا وطربا بــعــودة الـحـفـالت الغنائية مــرة أخـــرى بـعـد انقطاع دام أعواما عدة. وشهدت الفعالية معرضا تشكيليا للفنانة العنود الجار الله ولوحة رسم حي بعنوان: «وترحل» للفنان عبدالرحمن السماري، وجلسة حوار موسيقي شارك فيها امللحن ناصر الصالح ورئيس قسم املوسيقى بجمعية الثقافة والفنون عادل العادل واملوزع املوسيقي سمير سعيد والعازف مازن سميح وأدارها مجاهد العمري، كما تم تكريم الصالح لدوره الفني الـبـارز. وقــال الفنان نايف النايف لـ«عكاظ»: «سعدت بإحياء حفلة في الرياض، وكذلك الحضور الــجــمــ­اهــيــري الــكــبــ­يــر الــــذي يــؤكــد عـشـقـهـم للطرب، وغصت بهم مـدرجـات املـركـز، وقـدمـت خـالل الحفلة مجموعة من األغاني التي تفاعل معها الحضور».

وأضـــــــ­اف أن عــــــودة مــثــل هـــــذه الـــحـــف­ـــالت الغنائية ستعود عليهم بالنفع، من خـالل تسهيل تواصلهم مـــع الــجــمــ­هــور فـــي املــمــلـ­ـكــة، الــــذي يـعـتـبـر الجمهور الذواق العاشق واملحب للفن، متمنيا أن تساهم هذه الحفالت في إعادة الذائقة الفنية الطربية التي فقدت بشكل كبير منذ توقف النشاط الفني في السعودية. وأبـدى املطرب الشاب رامي عبدالله عبر حسابه في «تويتر» سعادته باملشاركة في الحفلة، التي قدم فيها أغاني من الزمن الجميل لفنانن سعودين كطالل مداح ومحمد عبده وعبادي الجوهر، موجها شكره للحضور، الذين وصفهم بالواعن واملتذوقن. وســجــلــ­ت الــنــشــ­اطــات الــثــقــ­افــيــة والــعــلـ­ـمــيــة والفنية التي نظمها مركز امللك فهد الثقافي حضورا كبيرا وتفاعال من قبل الجمهور، كون اختيارها وتنظيمها بحسب املـشـرف الـعـام على مركز امللك فهد الثقافي مـحـمـد الــســيــ­ف، بــنــي عــلــى دراســــة دقــيــقــ­ة ملــا يريده املثقف والجمهور.

 ??  ?? توافد الجمهور بأعداد غفيرة لحضور األمسيات الفنية في الرياض. نايف النايف يقبل رأس امللحن والفنان ناصر الصالح. بروفات قبل انطالق الحفل الفني. (عكاظ)
توافد الجمهور بأعداد غفيرة لحضور األمسيات الفنية في الرياض. نايف النايف يقبل رأس امللحن والفنان ناصر الصالح. بروفات قبل انطالق الحفل الفني. (عكاظ)
 ??  ?? الفنان فيصل سعود يحيي الجمهور قبل وصلته الغنائية.
الفنان فيصل سعود يحيي الجمهور قبل وصلته الغنائية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia