Okaz

«األجنبي» وحيلة فواز!

- الحق يقال أحمد الشمراني @Ahmed_alshmrani

... يـقـول أحــد أعـضـاء االتــحــا­د الـسـعـودي لـكـرة الـقـدم إن إقرار االسـتـعـا­نـة بــالــحــ­ارس غـيـر الــســعــ­ودي لــم يــزل مـشـروعـا قابال للرفض والقبول متى ما طرح للنقاش، وقال آخر لم يزل فكرة ليس إال ..... !! ... وال أدري عن الفرق بني املـشـروع والفكرة، لكن الــذي أعرفه أن هناك نسبة كبيرة رفضت ذلك من الوسط الرياضي أندية ونقاد ..... !! ... بـعـيـدا عــن رفــض املـقـتـرح أو قـبـولـه نفسي أعـــرف مــن وراء هــذا املقترح وملـــاذا بــدأ يـطـرح اآلن وهــل جــاء عـن دراســـة أم أن املسألة يراد بها جس نبض أو استفتاء على طريقة استفتأت «تويتر» ..... !! ... منذ أن أقر مشروع االستعانة بالالعب غير السعودي بفترتيه األولى خالل الهواة والثانية خالل االحتراف لم يتم نقاش فكرة االستعانة بالحارس غير األجنبي، فضال عن إقراره....!! ... ربما هناك دوافـع أدت إلى تسريب هذه الفكرة مع أن هناك من داخل االتحاد من يقول لم تناقش رسميا، مع إدراكي أن أي مشروع يعني كـرة القدم ينبغي أن تشارك فيه األنـديـة بأخذ آرائها جميعا وليس آراء بعضها ومن ثم البناء عليه.....!! ... عــلــى الــصــعــ­يــد الــشــخــ­صــي قــلــت رأيــــي الـــرافــ­ـض للمشروع أوالـفـكـر­ة لـعـدة أســبــاب، منها أن الـحـراسـة منذ اعــتــزال محمد الدعيع ونحن نبحث عن من يخلفه في الحراسة فكيف بنا نقر مثل هذه الخطوة التي قد تقضي على ما تبقى من أمل كما هو حالنا اليوم مع املهاجمني...!! ... وأجــزم أن هذه الفكرة قد ال تلقى قبوال إال من طرف واحد، لكن هذا الطرف ثمة من يسمعه وينفذ ما يريد وهذه لوحدها حكاية أشبه بحق الفيتو التي تتخذه بعض الــدول مـن أجل إقرار أو إبطال مشروع، ولكن أعتقد جازما أن االتحاد السعودي لكرة القدم سيضع نفسه في حرج لو أقر االستعانة بالحارس األحنبي ما لم يسمع كل األندية.....!!

... إن صــح مــا نـشـر عـلـى لــســان حـــارس االتــحــا­د فـــواز القرني واملــاثــ­ل فــي قــولــه اسـتـخـدمـ­ت الـخـبـث الــكــروي مــع الـحـكـم في إنــذار أبوسبعان وهــذه لوحدها تكفي ملعاقبته كــون الخبث الــذي متعارف عليه فـي كــرة الـقـدم ال يمس أخـالقـيـا­ت اللعبة وأدبياتها .... !! ... وعلى طـاري أبوسبعان أعتقد جازما أن ردة فعله في قرار عقوبة الكرت األصفر هي من قادته للكرت األحمر وربما أن ضمن الحكم تقريره عن الحالة ما يستوجب العقوبة املالية واإليقاف قد تقر ذلك لجنة االنضباط السيما وأن الطرد ربما نــاتــج عــن لـفـظ هــو مــن جـعـل الـحـكـم يـشـهـر لــه الــكــرت األحمر مباشرة وليس الكرت األصفر الثاني ثم الطرد.....!! ... طبعًا ال أتوقع أن يحدث جديد في حالة أبوسبعان لكن ماذا عن ما أسماه فواز القرني خبثا كرويا هل يمر دون أي عقوبة ولو لفت نظر شفهي ..... !!

... الناس وصلوا املريخ ويخططون اآلن لرحالت إلى الفضاء الـخـارجـي ملـن يرغب ذلــك، وهـنـاك مـن اليــزالــ­ون يتحدثون من األفضل ماجد عبدالله أم يوسف الثنيان أم سامي....!! ... مثل هذا الطرح يحرجنا أمام جيل لم يقل من األفضل ميسي أم رونالدو ..... !! ... كل واحد من الثالثة كتب تاريخه ومضى فهل نترك مثل هذه املـقـارنـ­ات ونبحث عـن مـا يفيد رياضتنا ومــا يعزز شراكتنا اإلعالمية مع رياضة الوطن بدال من هذا الطرح العقيم.....!!

... ال تـكـثـروا مــن الفضفضة فـإنـكـم ال تـــدرون مـتـى يخون املنصتون ..... !!

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia