Okaz

لليوم الثاني.. املطر يغيب طالب الباحة

استمرار البحث عن مفقود «املنسك»

- عبداهلل القحطاني (أبها) عبد العزيز معافا (ضمد) خالد آل مريح (أبها) عبدالخالق ناصر الغامدي (الباحة)

أوضــح املـتـحـدث بـاسـم الــدفــاع املــدنــي فــي عسير العقيد محمد العاصمي أن عمليات البحث مستمرة عن مفقود جرفته السيول الجارية أمس األول (الثاثاء) بحي املنسك بــأبــهــ­ا، ولـــم يــتــم الــعــثــ­ور عـلـيـه حــتــى الــلــحــ­ظــة. وأضاف املتحدث أن املفقود مقيم في العقد الثالث من العمر. تدفقت أمس سيول وادي ضمد وجرفت الطريق الرابط بني ضمد والقمري، وأدى ارتفاع منسوب املياه إلى احتجاز عدد من املركبات واملواطنني على ضفتي الوادي لساعات، ما دعا السكان إلى تجديد مطالباتهم بـإنـشـاء جسر يـربـط قراهم ببقية املحافظات. وأكد مدير إدارة األزمـات في محافظة الداير بني مالك جبار الريثي لـ «عكاظ» أن الجهات الحكومية في املحافظة أعدت نفسها ملواجهة حاالت الطوارئ بتشكيل لجنة مشتركة (عكاظ) مـن جانب آخــر، بـاشـرت أجـهـزة الـدفـاع املـدنـي فـي البرك إخراج سيارة عالقة على طريق الساحل بمنطقة املحاجي. كما تلقى الدفاع املدني باغا عــن ســقــوط جـــدار مــنــزل بـسـبـب األمـــطــ­ـار، فـيـمـا تضررت منازل عدة ورفعت حالتها إلى الجهات املعنية. لـلـيـوم الــثــانـ­ـي عـلـى الــتــوال­ــي، عـلـقـت إدارة التعليم الـــدراسـ­ــة في الباحة لطاب وطالبات التعليم العام والجامعي، على خلفية األمطار الغزيرة التي تشهدها املنطقة. وعلقت الدراسة في تعليم الباحة بمحافظات املـنـدق، وبني حــســن، وبــلــجــ­رشــي. ووجـــه مدير جامعة الباحة املكلف الدكتور عبدالله الزهراني بتعليق الدراسة ليوم أمس (األربـعـاء) في كل من املدينة الجامعية في العقيق، واملجمع األكاديمي للبنات ببهر وشهبة، وكلية التربية، وكلية الهندسة، إضافة إلى كلية العلوم واآلداب في املندق وبلجرشي. وعـزا القرار التعليق حرصا على سامة الطاب والطالبات من تقلبات األحوال الجوية، ومعطيات تقارير املديرية العامة للدفاع املدني والهيئة العامة لألرصاد وحماية البيئة، في حني استمرت الدراسة في كل من كلية العلوم واآلداب في املخواة وقلوة. وأوضح املتحدث باسم تعليم منطقة الباحة محمد سعيد عـن تعليق الــدراســ­ة ليوم أمــس (األربعاء) بسبب سوء األحــوال الجوية، والحالة الجوية املتقلبة التي تمر بها املنطقة. وأوضح أن التعليق يشمل محافظة املندق، وبلجرشي، ومكتب الوسط بمدينة الباحة، واستمرار الدراسة في محافظة

العقيق، والقرى.

 ??  ?? سماء ملبدة بالغيوم ترجح استمرار هطول األمطار في عسير. (عكاظ) سيولجاريةف­يإحدىقرىجا­زانأمساألو­ل. فرق الدفاع المدني خالل بحثها عن المفقود المقيم. (تصوير: الدفاع المدني)
سماء ملبدة بالغيوم ترجح استمرار هطول األمطار في عسير. (عكاظ) سيولجاريةف­يإحدىقرىجا­زانأمساألو­ل. فرق الدفاع المدني خالل بحثها عن المفقود المقيم. (تصوير: الدفاع المدني)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia