Okaz

سياسي عراقي لـ : السعودية حريصة على استقرار املنطقة

- محمد حفني (القاهرة)، وكاالت (بغداد) @OKAZ_online

بــحــث وزيــــر الــخــارج­ــيــة عــــادل الــجــبــ­يــر مـــع رئــيــس الـــــوزر­اء الـعـراقـي حيدر الـعـبـادي، بمكتبه فـي بـغـداد أمــس (السبت) الــعــاقـ­ـات الـثـنـائـ­يـة بــن الـبـلـديـ­ن وســبــل تــعــزيــ­زهــا، كـمـا تم بحث القضايا ذات االهتمام املشترك. والتقى الجبير نظيره العراقي إبراهيم الجعفري في مكتبه بمقر وزارة الخارجية العراقية. وعقب اللقاء، عبر الوزير الجبير عن سعادته بزيارة العراق ألول مـــرة، مــؤكــدًا أن الــروابــ­ط الـتـي تجمع الـبـلـديـ­ن كثيرة، ومــشــددًا عـلـى أن الــســعــ­وديــة تـقـف عـلـى مـسـافـة واحــــدة من املكونات العراقية، كما وصـف لـقـاءه بـدولـة رئيس الوزراء بـاإليـجـا­بـي واملـثـمـر، وهـنـأ الجبير الــعــراق على اإلنجازات التي حققتها في مواجهة اإلرهاب، مؤكدًا على رغبة البلدين في القضاء على آفة اإلرهاب. حضر اللقاء من الجانب السعودي، مدير عـام مكتب وزير الخارجية السفير خـالـد العنقري، القائم بأعمال السفارة السعودية عبدالعزيز الشمري، واملستشار بوزارة الخارجية ماجد العبدان. مــن جــهــتــه، أكـــد الــجــعــ­فــري أن الـــعـــر­اق حــريــص عــلــى إقامة أفــضــل الــعــاقـ­ـات مــع املـمـلـكـ­ة، وتـفـعـيـل املــصــال­ــح ومواجهة املخاطر املشتركة. وقال: علينا أن نستحث الخطى ونستمر بـالـحـوار­ات وتـبـادل الــزيــار­ات بـن مسؤولي البلدين، لبناء عاقات قوية تكون مرتكزًا إستراتيجيًا ملعالجة التحديات التي تواجه املنطقة. في غضون ذلك، أكد السياسي العراقي البارز صفا املوصلي لـ«عكاظ»، أن السعودية حريصة على استقرار ودعم املنطقة والــعــرا­ق، إال أن إيـــران أفـسـدت مـن خــال بعض وكائها كل الجهود املخلصة لتحقيق االستقرار. وأضاف أنه رغم كل هذا بادرت اململكة بإرسال السفير ثامر السبهان للعراق، رغم كل الظروف والتهديدات التي وجهت للسفير قبيل قدومه لبغداد، وتأتي زيــارة وزيـر الخارجية عادل الجبير تأكيدا لحرص السعودية على استقرار العراق. وأشار إلى أن السعودية من الدول التي واجهت اإلرهاب في املنطقة، الفتا إلـى وجـود قـوة سياسية عراقية كبيرة تؤيد مواقف اململكة، معربا عن أمله أن يكون هناك دور خليجي أكبر في دعم حكومة وطنية عراقية غير مرتبطة بإيران وال بمشروعها الطائفي العنصري. وذكر املوصلي أن اململكة تضطلع بدور كبير في محاربة الـــحـــو­ثـــي واملـــخــ­ـلـــوع صـــالـــح وإيــــقــ­ــاف زحــفــهــ­م املبرمج واملخطط له إيرانيا من أجـل السيطرة على اليمن وباب املندب.

 ??  ?? رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مستقبال الجبير. (واس) وزير الخارجية عادل الجبير خالل اجتماعه مع نظيره العراقي إبراهيم الجعفري. (واس)
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مستقبال الجبير. (واس) وزير الخارجية عادل الجبير خالل اجتماعه مع نظيره العراقي إبراهيم الجعفري. (واس)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia