Okaz

وجوه ملونة تبرئ األوسكار

- سكاي نيوز (أبوظبي) @OKAZ_online

حظي سباق األوسكار، هذا العام، باإلشادة بعدما تأكد وجود سـبـعـة تــرشــيــ­حــات ملـمـثـلـن­ي ومــمــثــ­الت مـــن أصـــحـــا­ب البشرة امللونة، فيما كان املوسمان املاضيان قد تعرضا النتقادات واسعة بسبب ما اعتبر إقصاء لألمريكيني ذوي األصول األفريقية. ويـــرى الــنــقــ­اد أن تحقيق جــوائــز أكــاديــم­ــيــة فنون وعلوم، بعض التقدم، ليس كافيا، فاملطلوب هو أن تختار السينما مزيدا من امللونني ألدوار ال تقوم على فكرة العرق، وفق ما نقلت رويترز. وذكــــــر­ت فــكــتــو­ريــا توماس املسؤولة عن اختيار املمثلني فـــي فــيــلــم «هـــيـــدن فيغارز» املـــرشــ­ـح لــجــائــ­زة أوســـكـــ­ار عن أفــضــل فـيــلــم «ربـــمـــا يــمـثــل األمر عبئا على املمثلني امللونني، عندما يلعبون أدوارا تدور فكرتها الرئيسية حول العرق مقارنة بتمثيل شخصيات تمر بتجربة طالق أو ما شابه ذلك».

 ??  ?? جوائز األوسكار طوال تاريخ األوسكار املمتد لـ98 عاما، ظل املمثلون ذوو البشرة السمراء يفوزون في الغالب، نظير أدائهم أدوار شخصيات تدور حول فكرة العرق.
جوائز األوسكار طوال تاريخ األوسكار املمتد لـ98 عاما، ظل املمثلون ذوو البشرة السمراء يفوزون في الغالب، نظير أدائهم أدوار شخصيات تدور حول فكرة العرق.
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia