Okaz

موجز عالمي

-

نائب لرئيس وزراء ُعمان

أصـــدر الـسـلـطـا­ن قــابــوس بــن سعيد سـلـطـان عــمــان، أمــس (الخميس) مـرسـومـا بتعيني نـائـب لـرئـيـس الــــوزرا­ء لــشــؤون الـعـاقـات والتعاون الــدولــي وممثل خــاص لــه، ونــص املــرســو­م الــذي أوردتـــه وكـالـة األنباء العمانية على أن يعني أسعد بن طارق بن تيمور آل سعيد نائبا لرئيس الـــوزراء لـشـؤون الـعـاقـات والـتـعـاو­ن الــدولــي وممثا خـاصـا لسلطان عمان.

كوريا تنفي مقتل «نام»

أكــدت كوريا الشمالية أمـس (الخميس) أن هناك مـؤشـرات قوية على أن أزمة قلبية كانت وراء مقتل مواطنها الذي توفي بمطار كواالملبور الدولي، نافية أن يكون القتيل هو كيم جونج نام.

«األوروبي» يرفع حصانة لوبان

وافق البرملان األوروبي أمس (الخميس) على رفع الحصانة البرملانية عن زعيمة اليمني املتطرف مارين لوبان، الذي طلبه القضاء الفرنسي، بعدما نـشـرت صــورا على تويتر لفظاعات ارتكبها تنظيم «داعش» اإلرهابي. ورفع الحصانة عن املرشحة للرئاسة الفرنسية الذي يأخذ مفعوال فوريا ال يتعلق سوى بهذا التحقيق.

«القاعدة» تقر مبقتل أبواخلير

أكـد بيان مشترك لفرعني لتنظيم القاعدة اإلرهـابـي أمـس (الخميس) مقتل الــقــيــ­ادي الــبــارز بالتنظيم أبـوالـخـي­ـر املــصــري فــي غـــارة جوية للتحالف الـــذي تــقــوده الــواليــ­ات املـتـحـدة فــي ســوريــة، وأوضــــح بيان صادر عن ما يسمى بـ«تنظيم القاعدة بباد املغرب» وتنظيم القاعدة في «جزيرة العرب»، أن املصري لقي حتفه بعد غارة من طائرة مسيرة.

أنقرة تستدعي سفير برلني

استدعت السلطات التركية أمس (الخميس) السفير األملاني لدى أنقرة احتجاجا على إلـغـاء برلني تجمعني مؤيدين للرئيس التركي رجب طـيـب أردوغـــــ­ان فــي قـــرار أثـــار غـضـب تــركــيــ­ا، عـلـى مــا عـلـم مــن مصدر دبلوماسي. وصـرح مسؤول تركي كبير رفض الكشف عن اسمه «تم إبـاغ السفير األملاني باستيائنا وردة فعلنا على هذه التطورات بعد استدعائه هذا املساء إلى وزارة الخارجية».

الشرطة تفتش منزل فيون

قامت الشرطة الفرنسية أمس (الخميس) بتفتيش منزل مرشح حزب املحافظني إلى االنتخابات الرئاسية فرانسوا فيون في باريس ضمن إطار تحقيق في وظائف وهمية مزعومة استفادت منها زوجته وابنه وابنته، بحسب مصادر متطابقة. وقــالــت أوســـاط مقربة مــن رئـيـس الــــوزرا­ء الـسـابـق، مــن دون مـزيـد من الـتـعـلـي­ـقـات أن «تـفـتـيـش مــنــزل فــرانــسـ­ـوا وبـيـنـيـل­ـوب فــيــون فــي وسط باريس حصل في وقت سابق اليوم» مضيفا أن العملية «انتهت قبل عدة ساعات».

 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia