Okaz

العالقات العربية من االختراقات اخلارجية

- واس (عمان) @OKAZ_online

أكد سفير خادم الحرمني الشريفني لدى األردن األمـيـر خـالـد بـن فيصل بـن تـركـي بـن عبدالله، أهمية تعزيز العمل العربي املشترك ملواجهة التحديات التي تفرضها األحداث في املنطقة. وقال في تصريح أمس (السبت): إن السعودية تعمل على تحصني العالقات الـــعـــر­بـــيـــة مـــــن االخــــتـ­ـــراقــــ­ات الــــخـــ­ـارجــــيـ­ـــة الـــــهــ­ـــادفــــ­ـة إلى شــق الــصــف الــعــربـ­ـي، وبناء مــشــروعـ­ـهــا الــتــوسـ­ـعــي على حــــــســ­ــــاب مـــــصـــ­ــالـــــح الـــــعــ­ـــرب وكرامتهم.

ووصـــــــ­ــف اجــــتـــ­ـمــــاع القمة باملهم واالستثنائ­ي ألهمية الـــقـــض­ـــايـــا املــــطــ­ــروحــــة على أجــــــنـ­ـــــدتـــ­ـــه مـــــثـــ­ــل مــــحــــ­اربــــة اإلرهـاب، األوضـاع املأساوية في سورية، والتحديات السياسية واألمنية في العراق.

وحــــول الــعــالق­ــات الــســعــ­وديــة - الــعــراق­ــيــة وما تشهده في الوقت الراهن من تطورات إيجابية، أكـــد الـسـفـيـر الــســعــ­ودي أن هـــذا األمـــر بتوجيه كريم من خادم الحرمني الشريفني امللك سلمان بــن عــبــدالـ­ـعــزيــز، بـالـعـمـل مــع األشـــقــ­ـاء لصالح البلدان والشعوب العربية، معبرا عن تفاؤله بما ستشهده العالقات الثنائية بـني اململكة والــعــرا­ق من تحسن وانفراج في األيام القادمة.

وأكـــــــ­ــد أن املـــمـــ­لـــكـــة بـــيـــت العرب الكبير، وأن َقـَدرهـا بـات احتضان جميع القضايا العربية بما يفيد الشعوب العربية ويساعد حكومة اململكة على املحافظة على تعزيز االســـتــ­ـقـــرار والــتــنـ­ـمــيــة فـــي الوطن الــعــربـ­ـي، مــشــددا عـلـى أن استقرار الدول العربية من استقرار اململكة.

 ??  ?? األمير خالد بن فيصل
األمير خالد بن فيصل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia