Okaz

رئيس بلدية الشواق: زيادة املساحات اخلضــ

تأسيس املباني احلكومية بعمق 7 أمتار إنشاء مدخل من الطريق الدولي إلى البحر

- أحمد محمد سيد (الليث) @okaz_online

أعلن رئيس بلدي الشواق عبدالله الغيالني، االنتهاء من ربط الطريق الدولي بالكورنيش واعتماد املنطقة الصناعية ومـيـنـاء بـحـري بمساحة 89 كيلو مترا مربعا بمركز حفار. وأرجـع ارتفاع إيــرادات البلدية منذ توليه رئاستها قبل ثالثة أعوام من 630 ألف ريال إلى 1.500.000 ريال إلى تأجير األراضي. وأكد الغيالني أن زيادة املساحات الخضراء وإيقاف الـــزحـــ­ف الــرمــلـ­ـي أبــــرز الــتــحــ­ديــات الــتــي تواجههم، وكـشـف فـي حــوار أجـرتـه معه «عــكــاظ»، إنـجـاز %95 من مشاريع سفلتة القرى الواقعة ضمن نطاق مركز الشواق.. وإلى نص الحوار:

• ما هي خططكم لإلسهام في رؤية اململكة ؟2030 •• منذ أن توليت رئاسة البلدية قبل ثالثة أعوام،

واجهتنا ثالث مشكالت: النظافة، الكورنيش، ومبنى البلدية الـجـديـد، الـــذي بلغت تكلفته ثـالثـة ماليني 800و ألف ريال، وكان متعثرًا ونسبة إنجازه آنذاك ،%29 وأصــبــحـ­ـت اآلن نـسـبـة انـــجـــا­زه ،%80 كــمــا تم االنتهاء من مشروع مبنى املجلس البلدي الجديد وتم اإلنتقال إليه بتكلفة مليون 400و ألف. لدينا مشاريع نعمل على تنفيذها، منها الحديقة املجاورة للمجلس البلدي بتكلفة خمسة مليون ريال جــاري تنفيذها، تضم مسرحا رومانيا وبـه ساحة وصالتا استقبال وضيافة. وفـــي الــســابـ­ـق، لــم يــكــن يــوجــد مـتـنـفـس لــأهــالـ­ـي أو الشباب سوى الكورنيش، إذ كان عبارة عن مظالت من سعف النخل، وحولناه إلى شاطئ بطول كيلومترين، ونفذ منه 700 متر، إذ يحتوي على ملعبي كرتي طائرة وسلة، إضافة إلى أدوات رياضية ثابتة، مـمـشـى، دورات مــيــاه، مـسـطـحـات خضراء، لـيـمـارس مــرتــادو­ه وزواره هـوايـاتـه­ـم، إذ بات متنفسا طبيعيا للشباب والعوائل لــالســتـ­ـمــتــاع بـــــاألج­ـــــواء الـــخـــا­لبـــة على البحر.

• وماذا عن القرى املترامية األطراف؟ •• ل ɝɝɝ دي ɝɝɝ ن ɝɝɝ ا ث ɝɝɝɝɝɝ الث ت ɝɝɝ ج ɝɝɝ م ɝɝɝ ع ɝɝɝ ات سكنية

رئيسية، و11 قـريـة صغيرة فـي نطاق بلدية الــشــواق، يسكنها 26 ألــف نسمة، إضافة إلى كتل متناثرة، وتكمن مشكلتنا فــي الـعـمـل عـلـى ثــالثــة نــطــاقــ­ات، فــي حفار والشواق والوسقة. وتوجد سبع ساحات، وكل قرية فيها ساحة، كما تمت سفلتة 64 كلم فـي الـقـرى لـم تكن مسفلتة من قبل، وذلك نظير الوفرة املالية، إال أنه توجد بعض القرى تفتقر لإلنارة.

• هل لديكم مشاريع استثمارية في الشواق؟

 ??  ?? شاطئ الشواق. أحد المشاريع الجاري تنفيذها.
شاطئ الشواق. أحد المشاريع الجاري تنفيذها.
 ??  ?? مبنى األسواق المركزية.
مبنى األسواق المركزية.
 ??  ?? رئيس بلدية الشواق م. عبداهلل الغيالني
رئيس بلدية الشواق م. عبداهلل الغيالني

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia