Okaz

«البحرية السعودية» حتبط ألغام االنقالبين­ي

آل جابر: حريصون على احلل السياسي وفق املرجعيات

- مريم الصغير «عكاظ» (جدة)

يقضي أفــــراد وضــبــاط وحــــدات األمـــن الـبـحـريـ­ة الـخـاصـة التابعون لـلـقـوات الـبـحـريـ­ة امللكية الـسـعـودي­ـة، ســاعــات طـويـلـة لـلـتـدريـ­ب على مـهـارات الـحـروب الجبلية، والسير الطويل، والقفز الحر التكتيكي، والتعايش مع البيئة، ومهارات الرماية، وعلى اقتحام املباني، لتأهيل ضفادع بشرية بقدرات وإمكانات عسكرية عالية، تعمل على تنفيذ مهماتها العسكرية بكفاءة ودقة عالية في جحور االنقالبين­ي في اليمن.

وتــعــمــ­ل هـــــذه الـــــوحـ­ــــدات ضــمــن قوات التحالف لدعم الشرعية فـي اليمن، كـــــــوا­حـــــــدة مــــــن أهــــــــ­م الــــــوح­ــــــدات القتالية املــدربــ­ة على أصعب الـــظـــر­وف وأعــتــاه­ــا، وتسند لها مهمات حساسة ودقيقة فـــي الــعــمــ­لــيــات العسكرية الـخـاصـة؛ وقــد أصـــدرت في وقت سابق املوافقة السامية على تأمني عدد من قانصات األلـــــغ­ـــــام لـــلـــقـ­ــوات البحرية، والــتــي تعد مــن أفـضـل مثيالتها فــــي الـــعـــا­لـــم، بـــمـــا تـــحـــتـ­ــوي عــلــيــه من أجـهـزة ومـعـدات الكتشاف األلـغـام البحرية وتدميرها، وسترفع هذه القانصات مع الكاسحات من قدرات حرب األلغام في القوات البحرية امللكية السعودية، وهو ما يمكنها من أداء مهماتها وواجباتها بكل كفاء ة واقتدار، وتضم في وحداتها مجموعات من الزوارق املتقدمة، واملعدات الخاصة مثل النواظير واملظالت، كما يوجد بها تخصصات دقيقة مثل القناصة، واالقتحام، واستخدام الطائرات دون طيار، ومعدات أخرى تمكنها من أداء مهماتها البحرية ليال ونهارا بكفاء ة عالية. قال السفير السعودي لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر، إن زيارة خادم الحرمني الشريفني امللك سلمان بن عبدالعزيز إلـى األردن، أكـدت رسوخ العالقة التاريخية بني البلدين. ونـوه بالبيان الختامي للزيارة والذي دعـم حكومة اليمن الشرعية والحرص على إيجاد حل سياسي لألزمة. وأضاف آل جابر عبر حسابه الرسمي على «تويتر» أمس، أن ما تضمنه الـبـيـان املـشـتـرك فــي خـتـام الــزيــار­ة الـرسـمـيـ­ة لــخــادم الـحـرمـني الشريفني لعمان بشأن اليمن، أكد على وحدة اليمن وتحقيق أمنه واستقراره، ودعم الحكومة الشرعية، وإيجاد حل سياسي لألزمة وفقا للمرجعيات الثالث. وأكد السفير استمرار حرص اململكة على الشعب اليمني، إذ تضمن البيان تسهيل وصول املساعدات اإلنسانية إلى كافة املناطق اليمنية. وفـي لقاء تلفزيوني، جـدد السفير آل جابر التأكيد على حـرص اململكة وقــوات التحالف على أال يصاب اإلنـسـان اليمني، والبنى التحتية بما يضرها، الفتا إلــى أن العمليات العسكرية تتم بشكل منهجي وحققت أغـلـب أهـدافـهـا. وحــول االتـهـامـ­ات الـتـي توجهها منظمات حقوقية إلى قــوات التحالف، قــال السفير آل جـابـر، إن هــذه املنظمات ال تتحدث عن انتهاكات الحوثيني، وتأخذ تقاريرها من منظمات محلية تابعة بشكل أو بآخر للمخلوع أو للحوثيني. وأكــد أن اململكة حريصة على الـحـل السياسي، موضحا أن الـحـرب في اليمن شنها الحوثي وصالح بدعم إيراني، مشددا على أن العالم يطالب الحوثيني وصـالـح بـإيـقـاف إطــالق الـنـار واالعـــتـ­ــداءات والــعــود­ة لطاولة الحوار واالعـتـرا­ف باملرجعيات الثالث، واملضي قدما بالحل السياسي. ونوه بأهمية القمة العربية في عمان بحضور امللك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس الشرعي لليمن عبدربه منصور هادي حامال ملفه لكل العرب، مؤكدا أن يمن العروبة سيبقى عربيا.

 ??  ?? قوات خاصة من البحرية السعودية أثناء التدريبات. (عكاظ)
قوات خاصة من البحرية السعودية أثناء التدريبات. (عكاظ)
 ??  ??
 ??  ?? سيدة أمريكا األولى ميالنيا ترمب تكرم اليمنية فادية ثابت الناشطة في حقوق اإلنسان خالل، احتفال اليوم العالمي للمرأة الشجاعة، في مقر الخارجية األمريكية في العاصمة واشنطن أمس. (أ. ف. ب)
سيدة أمريكا األولى ميالنيا ترمب تكرم اليمنية فادية ثابت الناشطة في حقوق اإلنسان خالل، احتفال اليوم العالمي للمرأة الشجاعة، في مقر الخارجية األمريكية في العاصمة واشنطن أمس. (أ. ف. ب)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia