Okaz

املوسم اجلديد بني «الضغط واحلر»

- عبداهلل المرزوق (الرياض) @abdullah_mrzog1

وضع االتحادالس­عودي لكرة القدم تصورا مبدئيا ملسابقات املـــوســ­ـم الـــريـــ­اضـــي الــجــديـ­ـد الـــــذي مـــن املــحــتـ­ـمــل أن ينطلق منتصف أغـسـطـس الــقــادم عـلـى أن ينتهي منتصف مارس من عام ٨١٠٢، تماشيامع تعميم االتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)بﺈنهاء مسابقاتامل­وسم الرياضي قبل نهايةشهر مـايـو ٨١٠٢، وذلــك اسـتـعـداد­النهائيات كــأس الـعـالـم املقرر انطالقتها في العاصمة الروسية موسكو ٤١ يونيو ٨١٠٢، وتستمر إلى ٥١ يوليو من العام نفسه، إذ يواجه اتحاد الكرة مشكلةاللعب فـي األجـــواء الـحـارة والـتـيقـد تؤثر على اداء الـالعـبـن­ي، إضـافـة إلــى ضغط املـبـاريـ­ات املـتـوقـع.وينتﻈر أن تحدد لجنة املسابقاتا­ملحلية مواعيد مباريات كأس خادم الحرمني الشريفني، وكـأس ولـي العهد، ودوري عبداللطيف جميل،ومــبــارا­ة السوبر، خــالل تلك الفترة تماشيامـع قرار الفيفا. ويسعى حـاد الـكــرةلت­قليل فـتـرة الـتـوقـف بضغط مـبـاريـات املـوسـم، وإيـجـاد آلية ملـبـاريـا­ت الـفـرق املـشـاركـ­ة في دوري أبــطــال آسـيـا للموسم الـريـاضـي الـجـديـد. مــن جانبه، كد نائب رئيس إدارة عملياتكرة القدم لشؤون املسابقات نعيم البكر، أن تصورا مبدئيا تموضعه للمنافسات املحلية لسعودية للموسم القادم، وينتﻈر أن تتم املوافقة عليه خالل أسبوعني، يضمن من خالله انتهاء املوسم في ٠٢ مايو، كما هو هذا املوسم، وهو املوعد الذي يسبق الفترة الرسمية التي ستحدد من قبل االتحاد الدولي (فيفا) إليقافاملن­افساتقبل نهائيات كأس العام ٨١٠٢ في روسيا بنحو ثالثةأسابي­ع. وأبانالبكر بأن املسابقات لن تتأثر بضغط املبارياتأ­و حتى تقليﺺ عــدد الـفــرق فــي بعﺾ بــطـوالت الــكــأس كــون الوقت كافيا إلنهاء املوسم قبلحلول التاريﺦ املحدد من الفيفا،رغم وجــود توقف ملـدة ثالثة أسابيع بسبب إقامة كـأسالخليج العربي. وأوضــح مسؤول شــؤون املسابقات أن حسم تأهل منتخبنا من عدمه لن يتضح إال ببداية املوسم القادم عندما يخوض املنتخب بقية مبارياته، وأن الروزنامة كاملة قدأنهيتوتم حسمها باستثناء مباريات الــدور الثاني من دوري جميل، بسبب مواعيد مباريات دوري أبطال آسيا.

 ??  ??
 ??  ??
 ??  ?? طفالت سعوديات يستعرضن مهاراتهن في لعبة كرة السلة أمام رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، ووكيل رئيس هيئة الرياضة للقسم النسائي األميرة ريمة بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، أثناء زيارتهما للجنة األوليمبية السعودية بالرياض. (رويترز)
طفالت سعوديات يستعرضن مهاراتهن في لعبة كرة السلة أمام رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، ووكيل رئيس هيئة الرياضة للقسم النسائي األميرة ريمة بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، أثناء زيارتهما للجنة األوليمبية السعودية بالرياض. (رويترز)
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia