Okaz

8 10 :استعادة جزر..و«التحالف»يدمر صواريخ

- @a_shmneri)ةدج( أحمد الشميري

كشف وكيل محافظة الـحـديـدة وليد القديمي نجاح الجيش الوطني بدعم من قوات التحالف الـــعـــر­بـــي فــــي اســــتـــ­ـعــــادة ثـــمـــان­ـــي جـــــزر يمنية ومحاصرة جزيرة «كمران» آخر الجزر اليمنية في البحر األحمر والتابعة ملحافظة الحديدة. وقــــال الــقــديـ­ـمــي فــي تــصــريــ­حــات إلـــى «عكاظ» أمــس (الــســبــ­ت)، إن الــجــزر الـتـي تـعـود إدارتها ملحافظة الــحــديـ­ـدة عـقـبـان، والــفــوس­ــت وبكالن وزقر، وحنيش الكبرى والصغرى وهمر، والتي أصــبــحــ­ت تــحــت ســيــطــر­ة الــجــيــ­ش واملقاومة والتحالف، مضيفا أنـه لم يتبق سـوى جزيرة كــمــران ويــجــري حـالـيـًا مـحـاصـرتـ­هـا للسيطرة عليها بشكل كامل. وأوضح القديمي أن العملية البرية والبحرية لتحرير سواحل الحديدة تجري بالتنسيق بني قيادتي املنطقة العسكرية والرابعة والخامسة فـــي عــــدن وحـــجـــة بــــإشـــ­ـراف مــبــاشــ­ر مـــن مركز القيادة والسيطرة للتحالف. ولـــفـــت إلـــــى أن هـــنـــاك لــــواءيـ­ـــن عــســكــر­يــني من أبـنـاء الـحـديـدة وصــال أمــس األول إلــى مديرية املخا لاللتحاق بألوية سابقة تخوض معارك على تـخـوم الـخـوخـة جـنـوب الـحـديـدة، كما أن هــنــاك ألــويــة وصــلــت إلــى مــيــدي شــمــاال. وأفاد بـــأن امليليشيات أصـيـبـت بـحـالـة ذعـــر وخوف مــــا جــعــلــه­ــا تــرتــكــ­ب جــــرائــ­ــم بــحــق املدنيني واملــؤســ­ســات الــخــدمـ­ـيــة إذ قــامــت بتفجير أنبوب تصدير النفط املمتد من مأرب إلى منطقة رأس عيسى فـي ميناء الحديدة، ونهب عدد من املؤسسات الحكومية والــبــنـ­ـك املـــركــ­ـزي ونــقــل األمـــــو­ال إلى صـنـعـاء، ومـداهـمـة عــدد مــن األحياء وتــــنـــ­ـفــــيـــ­ـذ اعــــــتـ­ـــــقــــ­ــاالت في صفوف املدنيني.

فـــــــي غـــــضـــ­ــون ذلـــــــك، اتـــــهــ­ـــمـــــت املـــــقـ­ــــاومـــ­ــة الشعبية في مديرية نــــهــــ­م شـــــــرق صنعاء الـــــــح­ـــــــوثـ­ــــــيـــ­ــــني أمــــــــ­ـــس، بــــتــــ­فــــجــــ­يــــر مــــســــ­تــــوصـــ­ـف «بـــــــــ­ــران» الـــطـــب­ـــي الــــــــ­ذي يقدم خدمات للمدنيني.

مــــن جـــهـــة أخــــــــ­رى، اعـــتـــر­ضـــت الدفاعات الــــصـــ­ـاروخــــي­ــــة لـــــقـــ­ــوات الـــتـــح­ـــالـــف أمس (السبت)، 10 صواريخ باليستية أطلقتها امليليشيات االنقالبية تـجـاه مدينة املخا، وشنت طائرات التحالف غــارات على منطقة جبل جندلة ومـخـازن ســالح للمتمردين غرب بيحان في شبوة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia