Okaz

3 مقترحات حتدد هوية الرئيس

- حسين الشريف (جدة) @al_sharef4

مـن املتوقع أن تعلن الهيئة العامة للرياضة خــال الـــ 48 ساعة القادمة اآللية املناسبة الختيار رئيس مجلس إدارة نــــادي االتـــحــ­ـاد، عــقــب انــتــهــ­اء فــتــرة رئــاســة اإلدارة املكلفة برئاسة املهندس حاتم باعشن. وأشارت املصادر إلى أن الهيئة العامة للرياضة تعمل على مناقشة األوضاع قبل اتخاذ القرار الذي يتوقع أن يكون من بني املقترحات التالية:

أوال: عــــن طـــريـــق االنـــتــ­ـخـــابـــ­ات إذ يــتــم إعــــــان فــتــح باب االنتخابات لرئاسة نادي االتحاد ومجلس إدارته في األول من شهر يوليو، كما يتم تدقيق الحسابات املالية من قبل محاسب قانوني فـي األول مـن يونيو، أي قبل موعد عقد الجمعية العمومية «على نفقة النادي» لتحديد مسؤولية اإلدارة املنتهية مدتها النظامية. كما يلزم عقد الجمعية العمومية لنادي االتحاد إلكترونيا بعد أن يمنح جميع محبي وأنـصـار وأعـضـاء شـرف نادي االتـحـاد في كل مـدن اململكة فرصة التسجيل إلكترونيا برسوم تتراوح ما بني 500 ريال إلى 1000 ريال، في ظل مراقبة من قبل الهيئة العامة للرياضة، على أن ال يستغرق االشـتـراك وعقد الجمعية العمومية أكثر من 90 يوما من نهاية املوسم الرياضي الحالي، وفق املادة 1/20 من الائحة األساسية لألندية الـــريـــ­اضـــيـــة، عــلــى أن يـــكـــون برنامج االنتخابات وفق الخطوات التالية: .1 فــــتــــ­ح بــــــــا­ب الــــتـــ­ـرشــــح لرئاسة وعـــضـــو­يـــة مــجــلــس إدارة نادي االتحاد وقيد الناخبني ملـدة ال تزيد على 15 يوما. .2 إعــــــــ­ان الـــقـــا­ئـــمـــة األولــــي­ــــة للمرشحني والناخبني في مدة ال تزيد على 15 يوما. .3 الــطــعــ­ن ضــــد الــقــائـ­ـمــة األولية للمرشحني والنادبني في مدة ال تتجاوز ثاثة أيام. .4 النظر في الطعون املقدمة في مدة ال تزيد على سبعة أيام. .5 إعان القائمة النهائية للمرشحني والنادبني في مدة تسعة أيام. .6 تـــحـــدي­ـــد مـــوعـــد االقـــــت­ـــــراع وعـــقـــد الجمعية العمومية في مدة يوم واحد فقط. .7 الــطــعــ­ن فـــي إجــــــــ­راءات عــقــد الجمعية الـعـمـومـ­يـة فــي مـــدة ال تــزيــد عـلـى ثاثة أيام. .8 النظر في الطعن ضد إجراءات عقد الجمعية العمومية في ثاثة أيام. .9 اعــــتـــ­ـمــــاد مـــجـــلـ­ــس إدارة نـــــادي االتـــــح­ـــــاد مــــن قـــبـــل رئـــيـــس الهيئة العامة للرياضة. مع التشديد وتحذير الناخبني كافة من التاعب في العملية االنتخابية وذلك من خال: .1 استخدام القوة أو التهديد إلعاقة إجراء ات االنتخابات أو منع املصوتني في االنتخابات. .2 شــــراء أصــــوات الـنـاخـبـ­ني بـــأي كـيـفـيـة أو وسـيـلـة لكسب تأييدهم. .3 انتحال شخصية الغير في التصويت. .4 تكرار التصويت. .5 تقديم بيانات أو معلومات غير صحيحة.

ثانيا: التمديد لإلدارة الحالية برئاسة املهندس حاتم باعشن بعد نهاية الفترة القانونية ملدة شهرين حتى يتسنى التأكد من سامة عملية التصويت ومن ثم تقام االنتخابات.

ثالثا: تكليف رئيس جديد في حالة تقدم إحدى الشخصيات االتحادية الراغبة في رئاسة نـادي االتحاد بشيك مصدق بمبلغ يفوق الـــ03 مليون ريــال، ويتوقع أن تتم استشارة كبار رجـاالت نادي االتحاد ملا هو في مصلحة االتحاد، ال سيما أنه من املتوقع أن يتم تخصيص نادي االتحاد املوسم القادم.

 ??  ?? حاتم باعشن
حاتم باعشن

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia