Okaz

«سطوة الكبير».. بني الريال والبايرن

- أف ب(ميونيخ) @Okaz_Sports

تتجه األنــظــا­ر الــيــوم إلــى مـواجـهـة مــن العيار الثقيل على ملعب «أليانز أرينا»، بني بايرن ميونيخ األملاني وضيفه ريال مدريد اإلســبــا­نــي حــامــل الــلــقــ­ب، فــي ذهاب ربــــع نــهــائــ­ي دوري أبـــطـــا­ل أوروبـــــ­ا لكرة القدم. ويــعــول بــايــرن الـــذي يـتـقـدم بـثـبـات نحو لقبه الـخـامـس تـوالـيـا فـي الـــدوري املحلي، عــلــى سـجـلـه «الـــخـــا­رق» فــي مـعـقـلـه، ليقطع نـصـف الـطـريـق نـحـو تحقيق ثـــأره مــن ريال مــــدريــ­ــد وحــــرمــ­ــان الــــنـــ­ـادي املــلــكـ­ـي مواصلة مسعاه ليكون أول فريق يحتفظ بلقب املسابقة بصيغتها الحالية. واعتاد العمالقان على مواجهة بعضهما في دوري األبطال، إذ لعبا ضد بعضهما في 22 مناسبة منذ اللقاء األول عام ،1976 كما أن أيا من الفرق لم تواجه بعضها بهذا التواتر في الدور اإلقصائي مـــن املـــســـ­ابـــقـــة، ألن مــوقــعــ­ة ربــــع النهائي ستكون الـ11 بينهما. وترتدي مواجهة 2017-2016 نكهة مــمــيــز­ة ألنــهــا تــضــع اإلســبــا­نــي تشابي ألونسو أيضا في مواجهة الفريق الذي دافع عن ألوانه من 2009 إلى 2014 وأحرز معه خمسة ألقاب. وتــتــركـ­ـز األنـــظــ­ـار عــلــى املــواجــ­هــة املــرتــق­ــبــة بـــني نــجــمــي الريال الـبـرتـغـ­الـي كـريـسـتـي­ـانـو رونـــالــ­ـدو وبــايــرن الــبــولـ­ـنــدي روبرت ليفاندوفسك­ي الـذي سجل 38 هدفا هذا املوسم في مختلف املسابقات، مقابل 26 هدفا في 36 مباراة للبرتغالي الذي يحمل الكرة الذهبية ألفضل العب في العالم.

أتلتيكو مدريد vs ليستر سيتي

مـــن جــهــتــه، يــأمــل أتـلـتـيـك­ـو مـــدريـــ­د فـــي االســـتــ­ـفـــادة مـــن عاملي األرض والجمهور من أجل محاولة تحقيق أكبر نتيجة ممكنة أمـام ضيفه ليستر سيتي بطل إنجلترا عندما يواجهه على «فيسنتي كالديرون» في البطولة نفسها. واعــتــاد أتلتيكو املـشـاركـ­ة فـي دوري األبــطــا­ل خالل املواسم األخيرة وتخطي عقبة فرق كبيرة، وكان قــاب قـوسـني أو أدنــى مــن الــفــوز باللقب للمرة األولــــى فــي تــاريــخـ­ـه، إال أنــه اصــطــدم مرتني بعقبة جـــاره الــلــدود ريـــال مــدريــد وخسر نهائي ‪4-1 ،2014‬ بعد التمديد، بعدما كــــــان مـــتـــقـ­ــدمـــا 1-صــــفــــ­ر حـــتـــى الثواني األخــــيـ­ـــرة مـــن الـــوقـــ­ت األصــــلـ­ـــي، 2016و بــركــالت الـتـرجـيـ­ح بـعـد تعادلهما 1-1 في الوقتني األصلي واإلضافي. وحقق ليستر بداية مثالية مع مدربه الجديد كريغ شكسبير، إذ فاز بمبارياته الخمس األولى معه ما سمح له باالبتعاد عن منطقة الخطر، إال أنه سقط األحد أمام إيفرتون .4-2

ويـــأمـــ­ل أتــلــتــ­يــكــو أن ال يــلــقــى املــصــيـ­ـر نفسه الـــذي اخــتــبــ­ره مــواطــنـ­ـه إشـبـيـلـي­ـة فــي الدور السابق، إذ خرج النادي األندلسي على يد بطل إنجلترا )3-2( بمجموع مباراتي الذهاب واإلياب.

 ??  ?? ريبري وليفاندوفس­كي بن زيما ورونالدو
ريبري وليفاندوفس­كي بن زيما ورونالدو

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia